اليوم يصادف عيد ميلاد سيلينا غوميز الـ28. هذه الفنانة الشابة واجهت الكثير من المصاعب والتحديات في حياتها بقوّة وعزيمة وكانت قدوة للكثير من النساء من حول العالم. من هنا، جمعنا لك 6 أمور يجب أن تتعلّميها من سيلينا غوميز. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

6 أمور تعلّميها من سيلينا غوميز

خلال مقابلة إذاعية لها، تكلّمت سيلينا غوميز عن تعرّضها للإساءة العاطفية في علاقتها السابقة بالمغني جاستن بيبر. تكلّمت عن الصعوبات التي مرّت بها، حيث شعرت أنه تم استغلالها عاطفياً، وقالت: "احتجت إلى أن أنضج كي أفهم ما تعرضت له، رغم أنني لا أرغب في أن أقضي بقية حياتي في الحديث عما واجهته، فإنني سعيدة بالقول إنني في أقوى حالاتي حالياً، خصوصاً بعد أن وجدت طريقة لأكون أفضل مجدداً". تعلّمت بعد هذه التجربة أن تقدير النفس هو الخطوة الأولى في طريق حياة سليمة وصحيّة وأدركت أهمية نفسها، مشاعرها ووقتها. كما آمنت أن كلّ فرد يستحقّ أن يكون محاط بأشخاص يقدّرونه كما هو. شاهدي الفيديو أعلاه واكتشفي ما يمكنك تعلّمه من سيلينا غوميز، خصوصاً إذا كنت تختبرين علاقة سامّة. 

نجمات وفاشينيستا اختبرن علاقة عاطفية سامّة وكسرن صمتهنّ

عام 2017، خضعت النجمة Selena Gomez إلى عملية زرع الكلى بعد معانتها من مرض الذئبة Lupus لأشهر عدّة. كشفت عن هذه التجربة لمحبّينها عبر السوشيل ميديا، ونشرت عبر حسابها الخاص على إنستقرام صورة لها مع صديقتها من داخل المستشفى. كما شاركت متابعينها لقطات لها بعد العمليّة. بعدها، تجاوزت كل المصاعب وعادت إلى كلّ محبّينها، لتكون مثال للصبر والقوّة. من هنا، إذا واجهت موقف مشابه حافظي على قوّتك حتّى في الأوقات الصعبة. 

خلال نفس السنة، وقبل كشفها عن مرضها، تعرّضت سيلينا جوميز للكثير من الانتقادات بعد اكتسابها للوزن بسبب المضاعفات الصحيّة. صرّحت أن التنمّر أثّر عليها نفسياً، لكنها استجمعت قوّتها، أحبّت جسمها وواجهت المتنمّرين. كما أنها كانت تقدّم الدعم المعنوي للنساء من حول العالم في الكثير من المواقف، ولم تتردد يوماً في دعم نساء أخريات حتّى في مجال عملها. من هذه المواقف والتجارب، هناك أكثر من أمر يمكنكِ تعلّمه من سيلينا غوميز، مثل أن تحبّي وتقدّري جسمك كما هو. اكتشفي الأمور الأخرى في الفيديو أعلاه. 

عام 2020، أثناء إطلالتها في بث مباشر مع صديقتها النجمة Miley Cyrus التي أطلقت مع فرض الحجر المنزلي، برنامج مباشر على الإنستقرام بعنوان Bright Minded، كشفت سيلينا غوميز عن إصابتها باضطراب ثنائي القطب وهو المرض الذي عانت منه لسنوات عديدة وسبّب لها نوبات الهلع والإكتئاب. أفصحت أمام المشاهدين عن حالتها من أجل التوعية حول هذا المرض وتسليط الضوء على معاناة المصابين به والوقوف الى جانبهم. أكدت أيضاً أن تجربتها واكتشافها للمرض جعلاها تشعر بالارتياح وأضحت تريد اكتساب كل المعرفة والمعلومات عن حالتها لابعاد الخوف عنها، والتحدث أكثر عن هذا الموضوع لمساعدة المراهقين الذين يمرّون بتجارب مماثلة. أنت أيضاً، إذا كنت تمرّين في فترة صعبة، واجهي وتكلّمي عن مشاكلك النفسية. 

كلّ هذه التفاصيل وسواها، شاهديها في الفيديو أعلاه.