close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كريستين ستيوارت ستجسّد دور الاميرة ديانا في فيلم Spencer الجديد، فما القواسم المشتركة بينهما؟

الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana كريستين ستيوارت افلام كريستين ستيوارت كريستين ستيوارت diana princess of wales كريستين ستيوارت هي النجمة التي ستلعب دور الاميرة ديانا، في فيلم جديد بعنوان Spencer، يدور حول حياة الاميرة الراحلة وتحديداً حول انفصالها عن الامير تشارلز في فترة التسعينيات. اختيار Kristen Stewart لتجسيد دور Princess Diana أثار جدل واسع على السوشيل ميديا، فالبعض اعتبر أن ما من شبه في الشكل بين النجمة الأميركية والأميرة البريطانية. لكن أسباب عدّة دفعت المخرج إلى اختيار هذه الممثلة، سنذكرها لكِ في ما يلي، كما سنقدّم لكِ أبرز القواسم المشتركة بين الشخصيتين.

كريستين ستيوارت ستجسّد دور الاميرة ديانا في فيلم Spencer الجديد

تفاصيل فيلم الاميرة ديانا الجديد، من بطولة كريستين ستيوارت

مثلما ذكرنا أعلاه، هذا الفيلم يحمل عنوان سبنسر Spencer وهو إسم عائلة الاميرة ديانا قبل الزواج. هو من كتابة Steven Knight، كاتب المسلسل الشهير Peaky Blinders، ومن إخراج Pablo Larrain. يتناول هذا الفيلم قصة الاميرة ديانا في فترة التسعينيات، عندما قرّرت الطلاق من الامير تشارلز، كما تدور أحداثه في قرية ساندرينغهام Sandringham. من المتوقّع أن يبدأ إنتاج الفيلم في أوائل سنة 2021.

لماذا تمّ اختيار كريستين ستيوارت لتجسيد دور الاميرة ديانا؟

أشار المخرج بابلو لاراين إلى أن "كريستين ستيوارت هي من بين أفضل الممثلات في عصرنا هذا". كما لفت إلى التالي: "هذا الفيلم يدور حول قصة الاميرة ديانا حين أدركت أنّها تريد العودة إلى حياتها ما قبل لقاء الامير تشارلز، والغموض أمر أساسي لتجسيد هذا الدور. في المقابل، يمكن لكريستين ستيورات أن تكون تارةً غامضة، تارةً رقيقة وتارةً أخرى قويّة، وهذا الأمر هو ما نحتاجه في هذا العمل". كما أضاف: "طريقة استجابة كريستين ستيورات لنصوص الفيلم جميلة جدّاً. أعتقد أنّها ستبرع في هذا الفيلم وستقدّم نتيجة مذهلة ومثيرة للإهتمام في الوقت عينه".

قواسم مشتركة بين الاميرة ديانا وكريستين ستيورات

ملاحقة الصحافة والمصوّرين لهما

من المعروف أن علاقة الاميرة ديانا مع الصحافة والمصوّرين كانت معقّدة بعض الشيء؛ فخلال مسيرتها في العائلة الملكية، Princess Diana كانت ملاحقة بشكلٍ كبير من قبل الصحافيين، وأصبحت أكثر امرأة يتمّ تصويرها من قبل وسائل الإعلام. هذا الأمر استمرّ حتّى نهاية حياتها، كما تسبّب بمماتها إذ توفيت الامير ديانا نتيجة حادث سير بعد ملاحقة الباباراتزي لها. يُذكر أن هذا الأمر هو من بين الأسباب التي دفعت الامير هاري وميغان ماركل إلى الخروج من العائلة الملكية البريطانية. كما أن Prince Harry رفع دعوى قضائية على إحدى الصحف البريطانية التي مسّت بخصوصيّة ميغان ماركل، وذلك خوفاً من فقدان زوجته، بالطريقة نفسها التي خسر فيها والدته.

الأمير هاري يرفع دعوى قضائية ويدافع عن زوجته ميغان ماركل

أمّا بالنسبة لـKristen Stewart، فهي عرفت أيضاً علاقة معقّدة بينها وبين الصحافة. خلال فترة عملها في فيلم الشفق Twilight وعلاقتها بالممثل Robert Pattison، شكّلت الممثلة الأميركية مصدر إهتمام للصحفيين، بحيث باتوا يلاحقونها بإستمرار للحصول على صور لها. من هنا، تعقّدت علاقة كريستين ستيوارت بالصحافة، حتّى أن النجمة الأميركية أعلنت من خلال تصرّفاتها أنّها لا تحبّهم.

الشهرة في سنّ مبكر

من بين القواسم المشتركة بين الاميرة ديانا وكريستين ستيوارت هو أنّ الإثنتين تعرّفتا على أضواء الشهرة في سنّ مبكر. فـKristen Stewart أصبحت مشهورة في سنّ الـ17 عندما شاركت بعمل Twilight. أمّا الاميرة ديانا، فتزوّجت من الامير تشارلز في سنّ الـ19، وأصبحت مشهورة في هذا العمر.

كسر القواعد

في أكثر من مرّة، كسرت الاميرة ديانا القواعد الملكية سواء في ما يتعلّق بالموضة مثل التخلّي عن القفازات، اختيار تصاميم بكتف واحد وغيرها، أو في ما خصّ قواعد عامّة أخرى.

بالفيديو، كيف كسرت الأميرة ديانا القواعد الملكية؟

من جهتها، تتمتّع كريستين ستيوارت بشخصيّة مشاكسة أيضاً، فلا تخاف من كسر القواعد. في مهرجان كان مثلاً، تجرّأت على خرق آداب الإتيكيت من خلال التخلّي عن الكعب العالي على السجادة الحمراء، علماً بأن هذا التصميم هو من بين القطع الأساسية التي يجب اللجوء إليها في هذا المهرجان.

كريستين ستيوارت ستجسّد دور الاميرة ديانا في فيلم Spencer الجديد، فما القواسم المشتركة بينهما؟كريستين ستيوارت في مهرجان Cannes سنة 2018

إطلالات متشابهة لكريستين ستيوارت والاميرة ديانا

في أكثر من مرّة، لاحظنا أن كريستين ستيوارت لجأت إلى إطلالات مشابهة لتلك التي اختارتها الاميرة ديانا ولوكات أخرى ذكّرتنا بالأميرة الراحلة، وقد يكون هذا الأمر عن طريق الصدفة أم لا.

الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana كريستين ستيوارت افلام كريستين ستيوارت كريستين ستيوارت diana princess of wales الاميرة ديانا في فستان من Christina Stambolian في سنة 1994، كريستين ستيوارت في فستان من Chanel في سنة 2010الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana كريستين ستيوارت افلام كريستين ستيوارت كريستين ستيوارت diana princess of wales الاميرة ديانا في فستان من Victor Edelstein في سنة 1990، كريستين ستيوارت في فستان من Reem Acra في سنة 2012الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana كريستين ستيوارت افلام كريستين ستيوارت كريستين ستيوارت diana princess of wales الاميرة ديانا في بزّة من Chanel في سنة 1997، كريستين ستيوارت في بزّة من Chanel في سنة 2019الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana كريستين ستيوارت افلام كريستين ستيوارت كريستين ستيوارت diana princess of wales الاميرة ديانا في سنة 1997، كريستين ستيوارت في بزة من Stella McCartney في سنة 2011

الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana كريستين ستيوارت افلام كريستين ستيوارت كريستين ستيوارت diana princess of wales الاميرة ديانا في سنة 1988، كريستين ستيوارت في سنة 2019

نجمات أخريات لعبنَ دور الاميرة ديانا في أفلام أخرى

إلى جانب كريستين ستيورات، العديد من النجمات الأخريات لعبنَ دور الاميرة ديانا في أفلام جسّدت حياتها. إليكِ في ما يلي الأبرز منهنّ:

الاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana diana princess of walesNaomi Watts في فيلم Dianaالاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana diana princess of walesGenevieve O'Reilly في فيلم Diana: Last Days of a Princessالاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana diana princess of walesAmy Seccombe في فيلم Diana: A Tribute to the People's Princessالاميرة ديانا قصة الاميرة ديانا ديانا أميرة ويلز فيلم الاميرة دياناprincess diana diana princess of walesSerena Scott Thomas في فيلم Diana: Her True Story