احتفلت ميغان ماركل بعيد الأمّ للمرّة الأولى بعد ولادة طفلها Archie (اضغطي هنا وهنا للمزيد)، ونشرت لهذه المناسبة صورة بسيطة وجميلة في الوقت عينه، تحمل معاني مهمّة مثل تكريم الأميرة ديانا.

نشر دوق ودوقة ساسكس صورة على صفحتهما الخاصّة على إنستقرام Sussexroyal@، حيث تظهر فيها يد ميغان ماركل وقدمي ابنها أرشي. لقد تمّ إرفاق الصورة بالعبارة التالية: "نشيد بكلّ الأمّهات، من الماضي، الحاضر، الأمّهات المستقبلات وكلّ المفقودات لكن الخالدات في ذاكراتنا إلى الأبد. نكرّم كلّ واحدة منكنّ!" أكمل التعليق: "اليوم هو عيد الأم في الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، إفريقيا، كينيا، اليابان وعدد كبير من البلدان الأوروبيّة. هذه المرّة الأولى التي تحتفل فيها دوقة ساسكس بعيد الأم!" كما اقترن التعليق بجملة اقتباسية من الكاتبة Nayyirah Waheed: "أمّي هي موطني الأوّل، أوّل مكان عشت فيه!" 

ميغان ماركل الامير هاري الاميرة دياناهذه الصورة تحمل معنى باطني ألا وهو تكريم الأميرة ديانا! تظهر في الخلفية الزهور المفضّلة لدى الأميرة الراحلة وهي Forget-Me-Not. الورود باللون الأبيض كانت المحبّبة إلى قلب والدة الأمير هاري واختيارها لتكون في الصورة كان بمثابة خطوة تعبيريّة لتذكّر الأميرة الراحلة. يُذكر أن هذه الزهور زيّنت أيضاً حفل زفاف Meghan Markle وPrince Harry، حيث حرص الأخير على قطفها من حديقة قصر Kensington لإضافتها إلى باقة أزهار العروس ميغان ماركل (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).

كذلك، حمل أيضاً التعليق الذي تمّ إرفاقه بالصورة، تكريم لـPrincess Diana، وذلك حين أشاد كل من دوقة ودوق ساسكس بالأمهات الغائبات: "نشيد بكل الأمهات المفقودات لكن الخالدات في ذاكراتنا إلى الأبد"، كإشارةٍ إلى الأميرة الراحلة وعدم غيابها من حياتهما.

يُذكر أن الاحتفال في عيد الأم يختلف من بلدٍ إلى آخر، فعدد كبير من البلدان يحتفل بهذا العيد في 21 مارس من كل سنة مثل السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر، لبنان وغيرها من الدول. بينما عدد آخر من البلدان يحتفل بعيد الأم في 12 مايو مثل الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، أستراليا وغيرها من البلدان.