ميغان ماركلاليوم الذي انتظره الجميع أتى: ميغان ماركل وضعت طفلها الأوّل وإنّه صبي! شارك كلّ من دوق ودوقة ساسكس هذا الخبر المفرح مع الجميع على إنستقرام من خلال منشور على صفحتهما الخاصة Sussexroyal@.

تم نشر هذا الخبر على إنستقرام وتمّ إرفاقه بصورة تحمل عبارة "إنه صبي"، كما اقترن المنشور بالتعليق التالي: "يسرّنا أن نعلن أن صاحبي السمو الملكي دوق ودوقة ساسكس رحبا بطفلهما البكر في ساعات الصباح الأولى من 6 مايو 2019. دوقة ساسكس والطفل الملكي بصحة جيّدة والطفل يزن 3.26 كلغ. الثنائي الملكي يشكر الجميع على الدعم خلال كل فترة الحمل. سيتمّ مشاركة المزيد من التفاصيل عن الطفل الملكي في الأيّام القادمة." 

في الإطار نفسه، عبّر الأمير هاري عن سعادته بولادة طفله الأوّل مشيراً إلى أنه فخور بزوجته ميغان ماركل. كما شكر الأمير هاري الجميع على متابعتهم لتفاصيل حمل وولادة زوجته. عن إسم المولود، قال الأمير هاري أنّه وزوجته لم يتّخذا القرار النهائي بعد.
أشارت خبيرة لغة الجسد Judi James إلى أن حركات الأمير هاري أثناء هذه المقابلة (شاهديها أدناه) عكست مشاعر السعادة والفرح الناتجة عن ولادة طفله الأوّل. القفز إلى الأمام، فرك اليدين، الضحكة وهزّ الكتفين... كلّها حركات تظهر حماس الأمير هاري وسعادته الفائقة. كذلك، تصفيق اليدين عند النهاية خطوة تظهر أنّه لا يستطيع الإنتظار للعودة إلى ابنه!

الأمير هاري

بمناسبة ولادة طفل ميغان ماركل والأمير هاري، هنّأ أفراد العائلة الملكية الثنائي على استقباله الفرد الجديد. كلّ من حساب kensingtonroyal@ الخاصّ بأخبار الأمير ويليام وكيت ميدلتون، حساب clarencehouse@ الخاصّ بأخبار الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا إضافةً إلى حساب theroyalfamily@ الخاصّ بأخبار الملكة إليزابيث الثانية والعائلة الملكيّة، وضعت منشورات تعلن من خلالها عن ولادة طفل ساسكس وفرحهتم لاستقباله.
الأمير ويليام أعرب عن سعادته لولادة إبن أخيه وقال: "نحن سعداء للغاية ونتطلع لرؤيته في الأيام المقبلة." كما توجّه إلى الأمير هاري ممازحاً: "أهلا بك في عالم الأبوة الذي لا يعرف النوم!" بعد الأمير ويليام، ألقت كيت ميدلتون بكلمة في ما يتعلّق بولادة الطفل الملكي الجديد وقالت: "الربيع هو وقت عظيم لإنجاب الأطفال! كما قال ويليام، نحن نتطلّع إلى مقابلة الطفل الجديد ومعرفة ماذا سيكون اسمه. هذه الولادة هي فعلاً أمر مثير للأمير هاري وميغان ماركل ونحن نتمنّى لهما كلّ الخير. كونهما والد ووالدة للمرّة الأولى، الأسابيع المقبلة قد تكون مرهقة بعض الشيء لذا نتمنّى لهما كلّ التوفيق!"

من الجدير ذكره أن ميغان ماركل تأخرت أسبوع عن موعد الولادة الذي كان من المفترض أن يكون في أواخر أبريل 2019، ممّا أثار بلبلة على السوشيل ميديا إذ اعتبر الروّاد أن دوقة ساسكس قد وضعت طفلها الأوّل من دون الإعلان عن هذا الحدث. 

يُذكر أن قبل ولادة طفل Meghan Markle وPrince Harry، تمّ تداول أخبار عديدة متعلّقة به منها اللقب الذي سيحصل عليه الطفل. المولود الأوّل للأمير هاري وميغان ماركل سيكون في المرتبة السابعة من العرش البريطاني. إذا كان مولود ميغان ماركل الأوّل صبيّ، فسيحمل لقب Earl of Dumbarton وإذا كان المولود فتاة، فستحمل لقب Lady Mountbatten-Windsor. بالنسبة إلى باقي أطفال ميغان ماركل والأمير هاري، فسيحصلون على لقب Lady أو Lord. إذاً طفل ميغان ماركل والأمير هاري لن يحصل على لقب أمير أو أميرة إلّا إذا أصدرت الملكة إليزابيث الثانية مرسوم ملكي بذلك تماماً مثلما فعلت مع طفلي كيت ميدلتون والأمير ويليام الأصغر سنّاً، الأميرة شارلوت والأمير لويس.