close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسألي جمالكِ: أريد علاجاً لاحمرار البشرة

عزيزتي ايمان،

تعاني العديد من السيدات من مشكلة احمرار البشرة وبشكلٍ مستمر، خصوصاً صاحبات البشرة الحسّاسة التي تتأثّر بسرعة، لاسيّما في أيّام الصيف الذي يحمل معه الكثير من الشوائب والغبار التي تتسبّب بظهور الحبوب وحساسية للبشرة. وعلى الرغم من أنّ بعض كريمات البشرة التي تختصّ بحلّ ومعالجة احمرار البشرة قد تكون مجدية نوعاً ما، إلا أنّها من الممكن أن تحتوي على بنزويل بيروكسايد، وهي عبارة عن مواد تعمل على زيادة جفاف البشرة، وحدوث بعض الالتهابات فيها، حتى تكون النتيجة زيادة الاحمرار في الوجه، بدلاً من معالجته.

وحتى نتعرّف على علاج هذه المشكلة لا بدّ من معرفة أسبابها ومنها نذكر:

  • الخجل: تعتبر مشكلة الخجل من أهمّ أسباب احمرار الوجه، وهي تكون بسبب زيادة تدفّق الدم بشكل كبير إلى الوجه.
  • التعرّض لأشعّة الشمس: وهي تختلف من شخص إلى آخر يحسب طبيعة البشرة.
  • القلق والتوتر: وذلك نتيجة تعرّض الشخص للعديد من المشاكل أو الأمراض.

ومن الخلطات المنزليّة التي تعالج هذه المشكلة اخترنا لكِ أكثرها فعاليّة وهي:

  • دقيق الشوفان: يُعتبر من المكوّنات الطبيعيّة المفيدة والمذهلة للبشرة، فهو ممتاز في علاج جميع مشاكل البشرة المختلفة المتعلّقة باحمرار الجلد، حروق الشمس، حبّ الشباب وغيرها الكثير. للاستفادة من دقيق الشوفان كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيقه على البشرة، من خلال صنع قناع بسيط، وذلك عن طريق أخذ القليل منه وطحنه جيداً، ومن ثم إضافة القليل من الماء عليه، حتى تتكون عجينة متماسكة. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ، لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، ومن ثمّ اغسلي الوجه جيداً بالماء.
  • الحليب: يعتبر علاجاً فعالاً للبشرة، يمكن الاستفادة منه وتطبيقه من خلال تمرير قطنة مبللة به على كافة مناطق الوجه. يعمل على تهدئة البشرة بشكل فوريّ، ويساعد على التخلّص من احمرارها وتهيّجها. من الممكن أيضاً إضافة القليل من الماء والعسل إليه، ومن ثمّ تطبيق هذا الخليط على الوجه كقناع، ليمنح البشرة الإشراقة والتغذية.
  • الشاي الأخضر: يعمل على قبض الأوعية الدمويّة المسبّبة لاحمرار البشرة والتهابها، كما يعتبر مضاداً رائعاً للالتهابات. يمكن استخدامه عن طريق تمرير أكياس الشاي المبلّلة على البشرة، ما يمنحها نضارة، ويعمل على تهدئتها.
  • زيت جوز الهند: يُعتبر بمثابة منتج الجمال الطبيعيّ للوجه، فعند وجود أيّ التهاب أو احمرار فيها ينصح بتطبيق القليل من زيت جوز الهند عليها حتى تتفاعل بشكل جيد مع البشرة، وبالتالي تهدئتها.
  • الثلج: يعتبر من أبسط الطرق لعلاج احمرار الوجه، وذللك عن طريق تمرير مكعّب من الثلج الملفوف في قطعة من القماش على الوجه لوقتٍ قصير حتى لايسبّب لها الضرر.

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع اسألي جمالكِ: أريد علاجاً لاحمرار البشرة

إقرئي أيضاً ما هي فوائد زيت الحية على البشرة والشعر؟
أعاني من شحوب البشرة، ماذا أفعل؟

فيديو قد تحبين مشاهدته

وجوه عربيّة شجاعة لم تخف من كسر الصمت، أبطال غلاف جمالكِ لعدد نوفمبر 2023