close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسألي جمالكِ: أريد وصفات طبيعيّة للحصول على شعرٍ حريريّ

عزيزتي شروق حسبي ربى الشمس،

ليس هناك أجمل من شعر ناعمٍ كالحرير! نحن سعيدات جدّاً أنكِ تريدين وصفات طبيعيّة للحصول على هذه النتيجة، فهي عدا أنّها سهلة التحضير، تغذّي فروة الرأس وتعزّز فوائد مستحضرات العناية بالشعر. إليكِ هذه الوصفات الثلاث، اختاري التي تناسبكِ.

الوصفة رقم 1: قناع العسل

لا عجب أن العسل يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات المرّطبة إن كانت للبشرة، للشفاه وحتّى للشعر، فهو يحتوّي موّاد مرّطبة طبيعيّة. ضعي في وعاء نصف ليتر من المياه مع 4 ملاعق كبيرة من العسل. امزجي المكوّنات جيداً وضعي المكوّنات على شعركِ لمدّة نصف ساعة. قومي بهذه العملية مرّتين في الأسوع لشعر مُرَّطَب وناعم.

الوصفة رقم 2: قناع الموز
يحتوي الموز على البوتاسيوم، وهي المادة التي يحتاج إليها الشعر كي لا يتعرض للتّلف والجفاف. يكفي فقط أن تهرسي موزة وتضعيها على شعركِ لمدة 20 دقيقة. كرّري هذه العملية 3 مرّات في الأسبوع لتلاحظي الفرق.

الوصفة رقم 3: قناع البيض

أنتِ بحاجة إلى بيضة واحدة، كوب واحد من الحليب، وملعقتين من زيت الزيتون. ضعي مزيج هذه المكوّنات على شعركِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي شعركِ بالشامبو.

يحتوّي البيض على البروتين التي تغذي بصيلات الشعر، البوتاسيوم الذي يعالج الشعر التالف، والفيتامين A الذي يمنع تقصّف الشعر. الحليب ينّعم الشعر وزيت الزيتون يعطي الشعر إشراقةً طبيعيّة. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع فقط، وستذهلين من النتيجة!

إعداد تاتيانا خطّار

إقرئي أيضاَ: قصّات الشعر الأكثر رواجاً هذا الموسم

7 فوائد جماليّة لزيت الأركان على الشعر والبشرة

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت