close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسألي جمالكِ: أريد وصفة طبيعية لتنحيف الساقين

عزيزتي ريما عبد الله،

نظراً إلى أنّه من المستحيل تنحيف منطقة معيّنة واحدة من الجسم، نقدّم لكِ في ما يلي بعض الخلطات الطبيعيّة والخطوات البسيطة التي عليكِ إتّباعها ابتداءً من اليوم لخسارة الوزن من كافة أنحاء جسمكِ في ما يتضمّن الساقين.

بالطّبع، عملية تنحيف الساقين لن تحصل بين ليلةٍ وضحاها بل تتطلّب بعض الوقت والصبر، ولكن بإمكانكِ إسراع العمليّة من خلال ممارسة مختلف التمارين كرياضة الملاكمة والركض والرّقص وتمرين القرفصاء الـ Squat لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً. إذا كنتِ تقصدين النادي الرياضي أطلبي من المدرّب أن يقدّم لكِ الحركات التي تركّز على تنيحف الساق، مثلاً أنا أقوم بتمارين رفع الركبة إلى الأعلى 50 مرّة ورفع القدم إلى الوراء أيضاً 50 مرّة فضلاَ عن الآلات المخصّصة للفخدين.

  • الماء هو سلاحكِ الأوّل: لا يقتصر الأمر على شرب 8 أكواب من الماء يومياً، بل عليكِ أيضاً إضافة عطائر معيّنة ستُساهم في تنشيط عملية حرق الدهون كعصير التفاح الأخضر والقرفة وعصير الفريز والحامض وغيرها من الخلطات. إضغطي هنا لمعرفة المزيد
  • البيض المسلوق لحرق الدهون: لا تتفاجئي، فالبيض يُشعركِ بالشبع لفترةٍ طويلة ويُساعد جسمكِ على حرق الدهون بطريقةٍ سريعة فضلاً عن مساهمته في بناء قوّة عضليّة جيّدة.
  • العلكة الخالية من السكر لقطع الشهيّة: متى تشعرين بالجوع خلال فترة النهار لا تهرعي إلى مطبخكِ بحثاً عن المأكولات الغنيّة بالدهون، بل أسرعي إلى تناول العلكة التي تقطع الشهيّة حتى يحين وقت وجبتكِ التالية.
  • الشاي الأخضر للتخلّص من الدهون المتراكمة : نتيجته مضمونة وفعّالة إذ يحتوي على مادة البوليفينول التي تضبط كميّة الدهون الثلاثية في الجسم التي هي السبب وراء السمنة.
  • المكسّرات: يُنبّه عادةً أخصائيي التغذية من المكسّرات المليئة بالدهون، ولكن ليس جميعها محرّم عليكِ بل بعضها ضروري جداً لحرق الدهون كاللوز والجوز والبندق والفول السوداني. استبدلي الشوكولا أو الحلوى بهذه المكوّنات الطبيعيّة متى تشعرين بالجوع وستُسعدين بالنتيجة!
  • شراب الألوفيرا: هو يسرّع عملية الأيض وبالتالي يساعد على فقدان الوزن الزائد، وهو متوفّر بالأسواق كما بإمكانكِ تحضيره في المنزل. تعلّمي كيف هنا

إعداد يارا ضومط

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023