close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أريد وصفة لإزالة تشققات كعب القدمين؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي Shereen Ali،

تعاني بعض النساء من مشكلة تشققات كعب القدمين وجفافهما، مما يشكل مظهراً مزعجاً ومؤلماً بنفس الوقت، وتحدث هذه المشكلة إما بسبب إهمال الاهتمام بهذه المنطقة من حيث النظافة والترطيب، أو بسبب الوزن الزائد الذي يضغط على منطقة الكعب ويسبّب ظهور التشقّقات. من جهةٍ أخرى، إنّ عدم ارتداء الحذاء المناسب أثناء التجول في المنزل يؤدي لجفاف الجلد وبالتالي تشققه. رغم استخدام الكثير من الكريمات بشكل مستمر إلا أن المشكلة لا تزول نهائياً وتستمر هذه التشققات بالظهور، وأحياناً تزيد التشققات لدرجة النزيف.

لعلاج هذه المشكلة عليكِ العناية بالقدم كلها بغسلها يوميًا بالماء والصابون، أو وضع ثلاث ملاعق من الملح في لترين ماء و نقع القدم بهما لتقشير الجلد. فهي ستعمل كمطهّر ومنظّف للقدم كلها، وبعد إخراج القدمين يتمّ تجفيفها جيدًا، وترطيبها بزيت الجلسرين أو زيت الزيتون، أو أي كريم مرطب.

بعد هذه العناية إذا لم ينجح الأمر، فمن الأفضل صنع خلطات طبيعية لمعالجة التشقق، ومنها خليط كريم الفازلين وهو مشهورٌ ومعروفٌ مع حبّة ثوم مهروسة ناعمة وملعقة من حبة البركة. مزجهم مع بعضهم البعض، وتغطية كعب القدم بهذا الخليط وذلك قبل النوم. ثم ارتداء غطاء بلاستيكي، أو جوارب مقصوصة من ناحية أصابع القدم، وإذا لم تنجح هذه الوصفة قومي بمراجعة طبيب الجلدية.

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد وصفة لإزالة تشققات كعب القدمين؟ اسألي جمالكِ

اقرئي أيضاً: نصائح جمالية لكلّ منطقة من وجهكِ وجسمكِ

هل معجون الأسنان هو السبب وراء تشقق شفتيكِ؟

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023