close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسألي جمالكِ: أعاني من اسوداد تحت العينين، فما الحلّ؟

عزيزتي basant ،

تظهر الهالات السوداء حول العينين لأسباب عدّة أهمّها: التعب، التعرّض لبعض المشاكل الصحيّة (كالإكزيما، الحساسيّة، فقر الدم، سوء التغذية)، إلى جانب بعض المشاكل الهضميّة أو تلك المُتعلّقة بالكبد والمرارة. كما أنّ للتقدّم في السن والتدخين دور مهم في ظهور هذه الهالات. ينبغي عليكِ أولاً أن تغيّري نظام وطريقة حياتكِ اليومية، قبل أن تبدئي باستعمال الماسكات الطبيعيّة التي تعتبر من أفضل الوسائل لتوديع الهالات السوداء، إذ عليك:

  • أن لا تقل ساعات نومكِ عن 8 ساعات يومياً؛ كون السهر إحدى أسباب ظهور الهالات السوداء.
  • ابتعدي عن القلق والعصبيّة، وحاولي أن تجعلي أعصابكِ هادئة.
  • استخدام كريم العيون
  • دلّكي محيط عينكِ خصوصاً عند تطبيق كريم العيون

بعد هذه النصائح الهامة التي تساعدك في التّخلص من الهالات السوداء، اختاري واحدة من الوصفاتين الطبيعيّتين التالية لعلاجها:

الشاي والخيار: تستطيعين من خلال هذه المواد المتوفرة في كل بيت أن تتخلصي من الهالات، ففي الصباح استخدمي اكياس الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق، ضعي الدافة أولا ثم الكمادة الباردة. أما في المساء قبل النوم، ضعي شرائح الخيار الطازج على عينيكِ حتى تمتصّ البشرة الماء الموجود في الخيار.
زيت اللوز: قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل .اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء، ثمّ قومي بإزالته صباحا بماء الورد.

إقرئي أيضاً: ودّعي الهالات السوداء بدءً من اليوم بفضل السمن

تخلّصي من الهالات السوداء بواسطة بيكاربونات الصودا في دقائق مع هذه الخدعة