close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسألي جمالكِ: أنا أعاني من اختلاف لون البشرة بين وجهي وجسمي، أريد طريقة لتوحيد هذا اللون

عزيزتي Sabrin Saleh ،

العديد من النساء يواجهن هذه المشكلة التي تتمثّل بعدم تناسق لون البشرة أيّ اسمرار بعض المناطق في الوجه أو الجسم مقارنةً بمناطق أخرى. تكون هذه الحالة إمّا طبيعيّة يولد بها الإنسان أو مكتسبة نتيجة للإصابة بعوامل خارجيّة تترك أثرها على لون البشرة ومظهرها. مهما كان سبب مشكلة عدم توحّد لون البشرة؛ فهي تحتاج لعلاج السبب المؤدّي لظهورها حتى لا تتكرر أو تستمرّ. هناك حلول علاجيّة طبيعيّة وأخرى دوائيّة تمنحكِ بشرة صافية. وحتى نعرف العلاج لا بدّ من ذكر الأسباب التي تؤدّي لهذه المشكلة، وهي:

  • التعرّض المباشر لأشعّة الشمس في بعض المناطق دون الأخرى، من دون وضع واقي الشمس المناسب.
  • التغّيرات الهرمونيّة: المرأة الحامل تعاني عادةً من ما يُعرف بكلف الحمل الذي يظهر عادةً في الوجه، الصدر والأكتاف. كذلك، تؤدّي التغيّرات الهرمونيّة في الغدد إلى ظهور التصبّغات الجلديّة التي تظهر في عظمة الخدين.
  • النمش: وهي نقاط بنّيّة اللون صغيرة تصيب أصحاب البشرة البيضاء، وتنتشر على الكتفين، الوجه والصدر .
  • آثار حبّ الشباب: قد تترك حب الشباب آثاراً على شكل بقع بنية في الوجه والأكتاف والظهر.
  • الإكزيما الشديدة: والتي تكون مصحوبة بتغيّر واضح في لون البشرة.
  • إلتهابات الكبد المزمنة: تسبّب إلتهابات الكبد المزمنة تغيّراً في لون البشرة، وخاصّة بشرة الوجه.

علاجات طبّية لتوحيد لون البشرة:

  • كريمات التقشير: هذه الطريقة تعطي نتائجاً إيجابية وتساهم في تفتيح اللون الداكن في الوجه، الركبتين، الكوعين والمناطق التي تتعرّض للاحتكاك المستمر مثل منطقة تحت الإبط والمنطقة الحسّاسة. تقوم هذه الكريمات بالتقشير والتفتيح، وتحتوي عادةً على فيتامين A، وفيتامين C المغذيان للبشرة. أمّا إذا لم تستجب البشرة لهذه الكريمات، يمكن اللجوء لجلسات التقشير الخفيفة باستخدام أحماض الفاكهة الطبيعيّة.
  • التقشير الكريستالي: يُستعمل تزامناً مع التقشير الذي يبيّض البشرة، ويتم استخدام جهاز خاص يمرّ من خلاله تيار مضغوط مزوّد بحبيبات الكريستال البلورية المعقّمة التي تعمل على إزالة خلايا الجلد السطحية من خلال تقشيرها تقشيراً خفيفاً. هذه الطريقة لا تترك آثاراً سوى احمراراً بسيطا بالبشرة.
  • العلاج بالليزر: يعمل الليزر على تقشير طبقات معيّنة من الجلد كما يعالج البقع، النمش والتصبّغات الناتجة عن أشعّة الشمس. بالإضافة إلى ذلك، يزيل الليزر الخلايا الملوّنة من دون ألم مما يعمل على تفتيح لون البشرة.

خلطات طبيعيّة لتوحيد لون البشرة :

  • قناع عصير الليمون والعسل: وهو قناع شائع الاستخدام في تفتيح البشرة وتغذيتها، ويتم بخلط كميّات متساوية من العسل وعصير الليمون، ثم يتم دهن البشرة به ، ويترك لربع ساعة قبل الغسل.
  • قناع الكركم: الكركم معروف بخصائصه في تبييض البشرة، وعلاج الالتهابات الجلدية. يمكن خلط القليل من مسحوق الكركم مع قطرات من عصير الليمون وملعقتان من الحليب السائل، مع ملعقة من الدقيق، للحصول على عجينة طريّة يمكن فردها على البشرة. تترك لـ10 دقائق ثمّ يفرك الجلد برفق ويغسل بالماء الفاتر.

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع اسألي جمالكِ: أنا أعاني من اختلاف لون البشرة بين وجهي وجسمي، أريد طريقة لتوحيد هذا اللون

إقرئي أيضاً بشرتي بيضاء واستخدم بودرة الخدود الورديّة لكنها تجعلني أبدو أكبر سناً، أيّ لون هو مناسب لي؟
أريد قناعاً طبيعياً لتصبح بشرة جسمي وجذّابة مثل كيم كارداشيان

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد