close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

اسألي جمالكِ: بشرتي جافّة جداً... ماذا أفعل!

عزيزتي الهنوف،
اتّبعي هذه النصائح كي تتخلّصي من جفاف:

منظّف الوجه: مع الإنتقال إلى المواسم الباردة اختاري منظّف الوجه الذي تدخل فيه المكوّنات المرطبة كالحليب مثلاً وابتعدي عن أي منظّف ذات رائحة قويّة، فتركيبة المعطّرات تسبب جفاف البشرة.

الإستحمام: حاولي أن لا تُطيلي فترة استحمامكِ ، كثرة الماء الساخنة تزيل الزيوت الطبيعيّة التي تحمي البشرة وتحافظ على ترطيبها.

اسألي جمالكِ: كم عدد الإبر المستخدمة في فيلر الانف؟
play icon

إزالة الشعر: إذا كنتِ تزيلين شعركِ بواسطة الشفرة، استخدمي زيت الأطفال بدل الصابون عند الإزالة. الزيت أسهل لإزالة الشعر كما أنه أفضل من الصابون لترطيب البشرة.

شرب الماء: الماء تزيل السموم من البشرة وتغذّي الخلايا فتحافظ على بشرتكِ رطبة وخالية من الشوائب. حاولي أن تشربي أقلّه ليترين من الماء يومياً.

كريم الليل: ضعي كريم الليل بالقرب من سريركِ لتتذكّري أن تطبّقيه كل ليلة. المواد المرطّبة التي تحويها مستحضرات الليل ستحافظ على الماء داخل بشرتكِ وتمنعها من الجفاف نهاراً.

الخلطات الطبيعيّة: إلجئي إلى إدخال الخلطات الطبيعيّة إلى روتينكِ الجمالي أقله مرّة في الأسبوع. مثلاً يمكنكِ استخدام الحليب بواسطة قطنة لترطيب يديكِ، أو مزج قطع من الموز مع ملعقة صغيرة من العسل وترك المزيج لـ10 دقائق على وجهكِ لتجديد خلايا البشرة ومقاومة الجفاف.

أكسسوارات الشتاء: لا تترددي بتنسيق الأكسسوارات الشتويّة كالأوشحة أو القفازات إلى إطلالتكِ اليوميّة لحماية بشرتكِ من العوامل المناخيّة.

النظام الغذائي: بعض الأطعمة تحوي الفيتامينات الضروريّة التي تساعد في الحفاظ على توازن بشرتكِ وترطيبها. تناولي أقله حبة او اثنين من الخضار أو الفاكهة المغذّية للبشرة خصوصاً تلك التي تحوي على نسبة عالية من الماء كالبروكولي مثلاً.
اعتمدي مزيل الماكياج اللّطيف على البشرة، وتجنّبي غسلها بالمياه لأنّها تزيل معها عوامل الترطيب الطبيعيّة.
مزيل الماكياج: اعتمدي مزيل الماكياج اللّطيف على البشرة، وتجنّبي غسلها بالمياه لأنّها تزيل معها عوامل الترطيب الطبيعيّة.
المستحضرات المناسبة: ينبغي اختيار مستحضراتٍ من خلاصة السيراميد والزيوت لأنّها تشكّل حاجزاً يخفّف فقدان المياه.