close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

كيف أتخلّص من السيلوليت بأسرع طريقة ومن دون عمليّة جراحيّة؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي mais،

يعدّ السيلوليت مشكلة جلديّة ناجمة عن تراكم الدهون على شكل خطوط متعرّجة تحت الجلد، خاصة في منطقتي الأفخاذ والأرداف وسوء توزيع هذه الدهون، فتظهر على شكل ندبات. حسب الدراسات الطبية المختلفة فإنه لا يوجد حل جذري لهذه المشكلة، وكل الوسائل العلاجية المتّبعة تساهمُ في الحدّ من تفاقمِها والتخفيف منها، لذا سنقدّم لك أفضل الوسائل المفيدة في التخفيف والوقاية من السيلوليت.

  • يجب عليك عزيزتي المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل يوميٍ، لتشمل جميع مناطق الجهاز العضلي الخارجي للجسم، مع الحرص على التعرّق أثناء ذلك، مثل رياضة الركض والمشي والآيروبيك.
  • اتِّباع نظامٍ غذائي صحي وتجنّب العادات الغذائية السيئة وكل ما يؤدّي إلى السمنة، كتناول الدهون والنشويّات بكمياتٍ كبيرةٍ، وكذلك المنبهات مثل: الشاي، القهوة، المشروبات الغازية، التي تساهم في زيادة احتمالية تشكُّل السيلوليت.
  • معالجة الاضطرابات الهرمونية في الجسم، من خلال الكشف عنها بإجراء التحاليل الطبية بشكل دوري عند الطبيب.
  • تَجنُّب التعرّض للضغوطات النفسية، فهي تنعكس سلباً على صحّة الجسم ونضارته.
  • تجنُّب الألبسة الضيّقة التي تضغط على طبقة الجلد، وخصوصاً منطقة الأطراف السفليّة.
  • استخدام المستحضرات التجميلية مثل الكريمات الخاصة للوقاية والحدّ من تشكل السيلوليت.
  • حقن إذابة الدهون: هي عبارة عن حقن تستعمل لعلاج العديد من الحالات خاصة في مجال إذابة الأكياس الدهنية تحت العيون وصولا الى السيوليت، وهذه تتم عند طبيب مختص.
  • إزالة السيلوليت بتكسير الدهون: يمكن إجراء هذا العلاج منزلياً، وبجلسة واحدة كل 5 أيام وهذا يعتمد على حسب شدّة السيلوليت. يجب اتّباع رجيم صحيٍ طول مدة جلسات التكسير، والتأكيد على عدم تناول أيٍ من اللحوم الحيوانية ومشتقاتها. مكوّنات هذا العلاج هي: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الصفصاف، زيت اللافندر، وزيت اللوز الحلو. اخلطي جميع هذه الزيوت بالمقدار نفسه وادهني المناطق المصابة بالسيلوليت بها، ثم قومي بتدليكها بشدّة بشكل مطاول بالأصابع لمدَّةٍ لا تقل عن ساعة في الجلسة الواحدة. من بعدها ادهني المناطق التي تمّ تدليكها بطينة البحر الميّت، لفّيها بأكياس بلاستيكية وشدّيها جيداً، لمدة لا تقل عن ساعة. بعد ذلك استحمي بالماء الساخن وذلك لإزالة الزيوت والطين، وعودي لممارسة رياضة المشي السريع لمدة ساعة كاملة بعد الحمام مباشرة. تجنّبي هذه الخطوة أثناء الدورة الشهرية أو الحمل، وعند المناطق التي تمَّ إجراء عمليات جراحية لها.

أسهل وأسرع طريقة لعمل مكياج ناعم في الصباح – يوتيوب جمالكِ
play icon

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أتخلّص من السيلوليت بأسرع طريقة ومن دون عمليّة جراحيّة؟ اسألي جمالكِ