close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف أجعل خدودي ورديّة طبيعياً بدون مكياج؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي dodo،

تعمل المرأة دوماً على إبراز جمالها بشتّى الطرق، ومن أهمّ الأمور التي تميّز هذا الجمال هي الخدود الورديّة الطبيعيّة، وتحاول الكثير من النساء الحصول عليها بصورة طبيعيّة. من أهمّ الخطوات للحصول على خدود ورديّة هي:

  • الحرص على عمل مسّاج يوميّ للوجه ومنطقة الخدود، لأن المسّاج يقوم بتنشيط الدورة الدمويّة وإيصال الدمّ إلى أجزاء الوجه ككلّ. قومي بتدليك الوجه لمدّة لا تقلّ عن 5 دقائق يومياً وستلاحظين الفرق في لون وجهكِ.
  • الحرص على تقشير منطقة الخدود من أجل تجديد الخلايا والتخلّص من طبقات الخلايا الميّتة الموجودة على الخدود، وبالتالي تكتسب الخدود اللون الوردي. لتقشيرها اخلطي كميّة من العسل والسكر ولبن البودرة، ثمّ ضعيها على منطقة الخدود ودلّكي بشكل دائري لمدّة لا تقلّ عن 5 دقائق، بعدها اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.
  • ممارسة الرياضة تساعد على إعطاء الوجه الحيويّة والصحّة، ومن الممكن القيام برياضة لمنطقة الرقبة والوجه من أجل إيصال الدمّ إلى الوجه والحصول على اللون الورديّ في منطقة الخدود.
  • يُساعد غسل الوجه بالماء الدافئ مرّة واحدة يوميّاً على إكساب الخدود اللون الورديّ.
  • الإهتمام بنوع الطعام الذي يتمّ تناوله، فالأطعمة الغنيّة بالألياف مثل الخضروات الطازجة، تساعد على إبراز جمال ونضارة البشرة، كما أن شرب الماء بكميّات كافية يساعد على إعطاء الوجه الحيويّة والنضارة.

يمكن إستخدام الوصفات الطبيعيّة من أجل إكساب الخدود اللون الورديّ، ومن أهمّها:

  • ماسك عصير الليمون والعسل: تُخلط قطرات من عصير الليمون والعسل وعصير الخيار واللبن مع بعضها البعض حتى تتماسك، نضعها على الوجه لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق، ثمّ نقوم بشطفها بالماء الدافئ والصابون .
  • عصير العنب الأحمر أو الرمان: تُمسح منطقة الخدود بقطنة مبلّلة بعصير العنب الأحمر أو الرمان وتُترك على الخدود لمدّة 10 دقائق، ومن ثمّ تُشطف بالماء الدافئ .

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أجعل خدودي ورديّة طبيعياً بدون مكياج؟ اسألي جمالكِ

إقرئي ايضاً كيف أحصل على خدود وشفاه ورديّة من خلال وصفة منزليّة سهلة؟

بشرتي بيضاء واستخدم بودرة الخدود الورديّة لكنها تجعلني أبدو أكبر سناً، أيّ لون هو مناسب لي؟