close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

كيف أستطيع تفتيح لون قدمي الداكن للغاية؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي Meryan،

تتعرّض القدمين للكثير من المشاكل الناتجة عن ارتداء الأحذية الضيقة، والتي تتسبب في تورمها بسبب الاحتكاك، أو بسبب ارتداء الأحذية المكشوفة مما يُسبب تشقّقها وجفافها، خصوصاً نتيجة تراكم الأوساخ مسبّبة لكِ الإحراج. لذلك يجب عليكِ العناية بقدميك والمحافظة على جمالهما وصحتهما.

ويمكنك تبييض كعبيّ قدميكِ عن طريق مكونات بسيطة تتوفر لديكِ في المنزل، وباتباع الخطوات التالية:

9 مستحضرات تساعد في علاج حبوب الوجه الناتجة عن وضع الكمامة
play icon

  • أحضري وعاء وضعي فيه كميّة من الماء الدافئ، ثمّ أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الملح مع عصير الليمون. قومي بنقع قدميكِ في الوعاء لمدّة عشرون دقيقة. يمكنك أيضاً تحضير البابونج الساخن وتغميس قدميكِ به.
  • قومي بفرك كعب قدميكِ بعدها بواسطة حجر الخفّاف، وهما لا يزالان في الماء.
  • أخرجي قدميكِ من الماء، واعملي قناع التقشير التالي المكون من: عصير الليمون مع السكر، واخلطيهما معاً ثم افركي قدميكِ بهما مجدداً. اتركي المزيج على بشرتكِ لمدّة لا تقلّ عن عشرة دقائق.
  • اغسلي قدميكِ جيداً وقومي بتجفيفهما.
  • قومي بتحضير هذا القناع للتفتيح والترطيب، وهو مكون من ملعقة من نشاء الذرة، معلقة من الحليب المجفّف، وملعقة من ماء الورد. اخليطي المكوّنات معاً ثم قومي بفرد المزيج على كعب قدميكِ، واتركيه حتى يجف.
  • أزيلي قناع التفتيح عن قدميكِ، ثم قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين أو أيّ نوع كريم ترغبين به، وارتدي جوارب قطنيّة للحفاظ على رطوبتهما.
  • قومي بتكرير مغطس المياه الدافئة مرّة أسبوعياً، وقناع التفتيح والترطيب يومياً، أما قناع التقشير كرّريه مرتين أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج.

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع كيف أستطيع تفتيح لون قدمي الداكن للغاية؟ اسألي جمالكِ

إقرئي أيضاً: 7 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن القدمين

خطوات جماليّة للتخلّص من البقع الداكنة في اليدين