close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

كيف أشدّ جسمي بعد خسارة الوزن؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي Mena،

إنّ أكثر ما يشغل بال السيّدة بشكلٍ عام هو إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي ورشيق، لتتمتّع إذاً بإطلالة جميلة وجذّابة تزيد من حيويتها وثقتها بنفسها. نلاحظ أنّ معظم السيّدات يلجأن لاتّباع حميات غذائيّة معيّنة من أجل التخلّص من الدهون المتراكمة وبالتالي تخسيس الوزن، لكن الرجيم هنا يعتبر سلاح ذو حدين. على الرغم من قدرته على تقليل الوزن ومنح السيّدة إطلالة رائعة إلّا أنّ له جوانب سلبيّة، إذ أنّه يؤدّي إلى حدوث ترهّلات جلدية مزعجة، تسبب شعوراً بالضيق والإحباط. لذلك كان لا بدّ من وجود حلول لهذه المشكلة الشائعة وتحديداً بين النساء. قومي بشدّ الجسم بعد الرجيم من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • إحرصي على ترطيب جسمكِ: وذلك من خلال الإكثار من شرب الماء والسوائل بكميّة تصل إلى ما يعادل ثمانية أكواب يوميّاً. في الواقع، الجلد هو المتأثّر الأوّل عند فقدان السوائل إذ أنّ الجلد الرطب يكون مشدوداً ولامعاً بينما يكون الجلد الذي يفتقد إلى السوائل جافاً وشاحباً.
  • حاولي أن تبتعدي عن وسائل فقدان الوزن أو استخدام الحميات الغذائيّة التي تكون سريعة؛ لأنّها عادةً تعرّض الجسم للإصابة بالترهّلات أكثر من تلك التي تستغرق فترات زمنية أطول، إضافةً إلى أنّها تعرضكِ لاكتساب الوزن من جديد في المستقبل، بعد فترة زمنية قصيرة من الرجيم.
  • إحرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة التي تساعد على شدّ الجلد والجسم عامّةً، ومنها تمارين رفع الأحمال البسيطة، إضافةً إلى ممارسة رياضة اليوغا؛ بحيث تساعد كلّ منها على تقليل حالات التوتر وبالتالي الارتخاء وجعل الجسم أكثر مرونةً. تمارين اليوغا تساعد على التنفّس بشكلٍ أفضل فتصل كميات أكبر من الأكسجين إلى الجلد حتى يبدو الجلد مشدوداً وصحيّاً.
  • إحرصي على تناول المأكولات التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم وتحديداً البروتينات كالخضار والفاكهة؛ لأنّها تحتوي على مادة الكولاجين التي تعمل بشكل رئيسي على شد الجلد وتقوية العضلات. هكذا، يصبح الجلد مشدوداً وبالتالي يظهر الجسم صحياً ومتناسقاً.
  • استخدمي مقشّر الأملاح المعدنيّة لأنّه يقوم بتنشيط الدورة الدمويّة، نظراً لاحتوائه على أملاح البحر التي تساعد على شد الجسم ومنحه شكل صحي متناسق.
  • ابتعدي عن التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة، وتجنّبي التسمير الصناعي إذ أنّ ذلك يسبّب ترهّل الجلد.



تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أشدّ جسمي بعد خسارة الوزن؟ اسألي جمالكِ

خسرتُ 7 كيلوغرام في حوالي شهرين... وهذه قصتي الكاملة مع خسارة الوزن
play icon

إقرئي أيضاً أريد خسارة الوزن في أقّل من شهر، ماذا آكل على الفطور والغذاء والعشاء؟
هل الريجيم الخاص بجسم الساعة الرملية أفضل من ريجيم أتكنز؟ وماهي أبرز النصائح والتمارين لخسارة الوزن عند هذا النوع من الجسم؟