close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف أنحّف ساقي وأجعلهما تبدوان طويلتين وممشوقتين؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي شيماء،

إليكِ خبر سار، تتميّز الساقان بعضلات كبيرة وقويّة الأمر الذي يجعل من عمليّة تنحيفهما أسهل ممّا تتصوّرين، وبالتالي ستظهران طويلتان حتّى لو كنتِ تتمتّعين بقامةٍ قصيرة. وإليكِ خبر سار آخر، كلّما اعتنيتِ بعضلات ساقيكِ كلّما أصبحتِ تحرقين سعراتٍ حراريّة أكثر من دون الحراك أو بذل أيّ مجهود حتّى. اتّبعي الخطوات التالية وستحصلين على النتيجة المرجوّة في غضون أسابيع قليلة:

  • روتين رياضيّ لا يتطلّب الكثير من الوقت إنّما نتيجته مضمونة: كلّ ما عليكِ فعله هو 3 حركات لا أكثر. إبدئي بممارسة تمارين القرفصاء أو ما يُعرف بالـ squat 20 مرّة، ثمّ تمرين الـ lunges 20 مرّة أيضاً قبل القيام بتمرين Romanian Deadlifts الذي يتمثّل بوقوفكِ بشكلٍ مستقيم وأنتِ تضعين الأثقال أمام منطقة الفخذ، ثمّ تقومين بإرخاء الركبتين قليلاً وتنزلقين ببطءٍ كأنّكِ تحاولين التقاط شيء ما عن الأرض محافظةً على ظهركِ جالساً. كرّري هذه التمارين يوميّاً.
  • حركة بسيطة ولكن فعّالة: حبل المقاومة المطاطيّ أو ما يُعرف بالـ resistance band يساعدكِ على شدّ عضلاتكِ ونحتها. كلّ ما عليكِ فعله هو التمدّد على الأرض، طوي إحدى ساقيكِ ورفع الأخرى بواسطة الحبل نحو السقف، محافظةً عليها مشدودة. بعد ذلك، قفي مستقيمةً وابعدي إحدى ساقيكِ قدر المستطاع عن الأخرى بواسطة الحبل. أعيدي هذا التمرين 10 مرّات لكلّ ساق.
  • إلى جانب هذه التمارين، إلجئي إلى خدعة في المكياج للحصول على ساقين جذّابتين، لا تحتاج إلّا لثوانٍ قليلة. كلّ ما تحتاجين إليه هو تطبيق كريم المسمّر و الهايلايتر بهذه الطريقة قبل ارتداء التنّورة أو الفستان أو السروال القصير. لا تتجاهلي أهميّة الكريم المرطّب الذي عليكِ تطبيقه يوميّاً خصوصاً بعد الاستحمام أو إزالة الشعر.
  • إختاري ملابسكِ بتأنٍّ: هنالك العديد من التصاميم التي ستجعل ساقيكِ تبدوان طويلتين من دون بذل أيّ مجهود، أبرزها السراويل الطويلة أو القصيرة التي تتميّز بخصرها العالي. إليكِ خدعة أخرى: ارتدي السروال والحذاء باللون نفسه وستظهر ساقيكِ طويلتين بطريقةٍ سحريّة. بالطبع لا غنى لكِ عن الكعب العالي باللون الحياديّ الذي من شأنه أن يبرز ساقيكِ بطريقة مميّزة ويجعلكِ بالتالي تظهرين ممشوقة القامة.

إعداد يارا ضومط

إقرئي أيضاً 10 أمور تجنّبيها لتحافظي على جمال ساقيكِ

فيديو قد تحبين مشاهدته

وجوه عربيّة شجاعة لم تخف من كسر الصمت، أبطال غلاف جمالكِ لعدد نوفمبر 2023