close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية ستستضيف كأس العالم 2034 بعد أن أصبحت المرشحة الوحيدة لذلك

 الاتحاد السعودي لكرة القدم كأس العالم 2034
play icon

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في السعودية عن نية المملكة في ترشيحها لاستضافة كأس العالم 2034. تأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام الشعب السعودي بكرة القدم وسعي المملكة في تحقيق المزيد من التطور في هذا المجال. للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنكِ متابعة قراءة السطور التالية.

قائمة المحتويات
  1. السعودية ستستضيف كأس العالم 2034
  2. السعودية تعتزم استضافة كأس العالم 2034
  3. الدول التي تنافس السعودية على استقبال كأس العالم 2034
  4. نبذة عن كأس العالم
  5. أين سيُقام كأس العالم 2026؟

السعودية ستستضيف كأس العالم 2034

تحديث 31 أكتوبر 2023: ورد في بوست نشره Gianni Infantino رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، على انستقرام أن السعودية ستستضيف كأس العالم 2034. تجدر الإشارة إلى أن يوم 31 أكتوبر 2023 كان الموعد الأخير لإرسال نية الدول في الترشّح لاستضافة كأس العالم 2034، وبالتالي بقيت السعودية المرشحة الوحيدة، وذلك بعد أن سحبت استراليا ترشيحها.

نية السعودية باستضافة كأس العالم 2034

تمّ الإعلان عن نية السعودية في الترشّح لاستضافة كأس العالم 2034، من خلال بوست نُشر عبر صفحة الاتحاد السعودي الرسمية على التويتر، وأتى فيها: "معكم أحلامنا واقع. اليوم نبدأ فصل جديد في تاريخ كرة القدم السعودية مع إعلان نية ترشّح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034".

في هذا السياق، صرّح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل قائلاً: "إعلان نية الترشح يُعد لحظة هامة تواكب التطور الذي نعيشه في وطننا العظيم، ويجسّد شغف الشعب السعودي بكرة القدم، وسعي المملكة نحو تحقيق المزيد من التقدم". كما قال: "نسعى من خلال استضافة كأس العالم إلى توفير ملتقى لعشاق اللعبة حول العالم، ولدينا جماهير تملك شغف كبير نحو كرة القدم". كما قال: "إن الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي عامة والاتحاد السعودي لكرة القدم خاصة من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والمتابعة المستمرة التي يجدها الاتحاد من قبل سمو وزير الرياضة، وصل بكرة القدم السعودية لمستويات عالمية".

 الاتحاد السعودي لكرة القدم
play icon
مصدر الصورة: تويتر الاتحاد السعودي لكرة القدم

بدوره أكّد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بحسب وكالة واس، على أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعدّ انعكاس لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركز قيادي وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقوّمات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

الدول التي نافست السعودية على استقبال كأس العالم 2034

بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية هناك العديد من الدول التي تعتزم التنظيم لاستضافة مباريات كأس العالم 2034، وهي:

- اندونيسيا

- أستراليا

- ماليزيا

- سنغافورة

نبذة عن كأس العالم

كأس العالم FIFA هو مباريات في كرة القدم تُقام كل 4 سنوات وتتنافس عليها المنتخبات الوطنية، الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. يشارك في كاس العالم 32 منتخباً يتنافسون فيما بينهم للفوز باللقب الكبير، حيث تتأهل المنتخبات للبطولة عبر التصفيات القارية. تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم الأخير أقيم في عام 2022 في دولة قطر، وكانت المرّة الأولى التي تُقام فيها هذه المباريات في بلد عربي. فهل ستكون المملكة العربية السعودية البلد الثاني الذي سيستقبل المونديال في عام 2034؟ تبقى الإجابة رهن ما ستؤكّده الأيام المقبلة.

أين سيُقام كأس العالم 2026؟

ستنطلق مباريات كأس العالم 2026 يوم الاثنين 6 يونيو 2026 وسيستمر حتى يوم الجمعة في 3 يوليو 2026. لأول مرّة في تاريخ مباريات كاس العالم، سيكون هناك 3 دول مستضيفة لمونديال 2026، وبالتالي ستُقام المباريات في 16 مدينة مختلفة وهي:

- أميركا: ستُقام المباريات في 11 منطقة وهي أتلانتا، بوسطن، دالاس، هيوستن، كانساس سيتي، لوس انجلوس، ميامي، نيويورك، فيلادلفيا، سان فرانسيسكو وسياتل.

- المكسيك: ستُقام المباريات في 3 منطقة مختلفة وهي غوادالاخارا، مدينة مكسيكو ومونتيري.

- كندا: ستُقام المباريات في منطقتين مختلفتين وهما تورونتو وفانكوفر.