close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

السعودية تحتضن أكبر تجمّع عالمي لقادة السياحة في الرياض

تجمع قادة السياحة اليوم العالمي للسياحة السعودية 2023
play icon

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، تحتضن المملكة العربية السعودية احتفال منظمة السياحة العالمية، والذي يشكّل أكبر تجمع عالمي لقادة السياحة من جميع أنحاء العالم. هذا الحدث سيُقام في الرياض وسيكون تحت رعاية وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب. تفاصيل أكثر حوله، تجدينها في ما يلي.

قائمة المحتويات
  1. أكبر تجمّع عالمي لقادة السياحة في الرياض
  2. متى سيُقام أكبر تجمّع عالمي لقادة السياحة في الرياض؟

أكبر تجمّع عالمي لقادة السياحة في الرياض

تحت شعار السياحة والاستثمار الأخضر، سيُقام أكبر تجمع عالمي لقادة السياحة في السعودية وتحديداً في العاصمة الرياض، وذلك بمناسبة يوم السياحة العالي. تأتي هذه الخطوة لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الأحداث العالمية بشكل عام وقطاع السياحة العالمي بشكل خاص. تجدر الإشارة إلى أنه ضمن فعاليات الحفل، سيتمّ تقديم طعام العشاء في منطقة الدرعية التاريخية، أحد مواقع التراث الإنساني العالمي المعتمدة من منظمة اليونيسكو. في هذا السياق، نشر وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب عبر صفحته الخاصة على تويتر بوست أتى فيه: "الرياض تُرحِّب بالقادة من حول العالم في يوم السياحة العالمي؛ حيث نحتفي ببناء مستقبل واعد ومستدام لسياحةٍ تُعزز الترابط بين مختلف الشعوب والثقافات، وتحافظ على البيئة، وتستثمر في طموح وطاقات الشباب".

كما نُشر عبر الصفحة الخاصة بوزارة السياحة في السعودية منشور متعلّق بهذا الحدث وأتى فيه: "تأتي استضافة المملكة لأكبر تجمع عالمي في قطاع السياحة بحضور أصحاب المعالي والوزراء والوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة بمناسبة احتفاء UNWTO بيوم السياحة العالمي، وذلك تأكيداً لمكانة وموقع المملكة على خارطة الأحداث العالمية كإحدى أسرع الوجهات نموًا في قطاع السياحة بين جميع دول مجموعة العشرين".

اجازة يوم التأسيس السعودي 2024 ستكون أكثر متعة مع هذه العروض والفعاليّات
play icon

متى سيُقام أكبر تجمّع عالمي لقادة السياحة في الرياض؟

سيُقام هذا الحدث بمناسبة اليوم العالمي للسياحة يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، وسيمتد على مدار يومين في الرياض. يُذكر أن احتفال منظمة السياحة العالمية هذا، يُقام في المملكة للمرة الثانية، وذلك بعد مرور 4 سنوات من استضافته للمرة الأولى في عام 2019. كما يعدّ هذا التجمع هو الأكبر منذ انطلاقته قبل 43 عام، نظراً لعدد الوزراء المشاركين فيه، بالإضافة لحضور نخبة من قادة الأعمال ورواد الصناعة من حول العالم.