close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تسجّل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس خلال افتتاح موسم الرياض 2022

السعودية تسجّل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس خلال افتتاح موسم الرياض 2022مصدر الصورة: تركي آل الشيخ

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عن دخول حفل افتتاح موسم الرياض 2022 موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار.

أجواء حفل افتتاح موسم الرياض 2022

موسم الرياض 2022 في موسوعة غينيس

قام رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، بنشر فيديو عبر صفحته على تويتر، أظهر ضخامة عروضات الألعاب النارية في موسم الرياض الذي افتتح هذا العام بنسخته الثالثة حاملاً شعار فوق الخيال، وأرفقه بتعليق جاء فيه: "الحمدلله حصلنا على شهادة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الدرونز بإطلاق الألعاب النارية في حفل افتتاح موسم الرياض".

يذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض هذا العام، شهد حضور مئات آلاف الأشخاص في منطقة Riyadh Vibes، وقد تميز بكرنفال دولي شهد أول عرض في الشرق الأوسط لأكثر من 3200 طائرة مسيّرة، وحفل غنائي عالمي، وألوان متعددة من الألعاب النارية التي أضاءت سماء الرياض في افتتاح الحدث الترفيهي، الذي تصدر الترند العالمي على Twitter.

السعودية تسجّل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس خلال افتتاح موسم الرياض 2022مصدر الصورة: تويتر تركي آل الشيخ

كل المعلومات والفعاليات في موسم الرياض 2022

لمحة عن أجواء حفل افتتاح موسم الرياض 2022

انطلق حفل افتتاح موسم الرياض 2022 يوم 21 أكتوبر 2022 في منطقة رياض فايبر، بعروض سيرك دي سولي، وحفل غنائي عالمي للفنانة البريطانية آني ماري، وألعاب بهلوانية، وعروض الألعاب النارية وطائرات الدرونز التي جسّدت أبرز القادة السعوديين بالإضافة إلى شعار موسم الرياض. بحسب القيّمين على الموسم، فإن النسخة الثالثة لموسم الرياض، تعد أكبر فعالية ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتضمّن 15 منطقة ترفيهية. من أهم تلك المناطق Boulevard World وBoulevard Riyadh City وWater Wonder Land وRiyadh Sky، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، قرية زمان، سوق الزل، إضافةً إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضاً فنياً متنوعاً، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية. يهدف موسم الرياض إلى جعل العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

السعودية تسجّل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس خلال افتتاح موسم الرياض 2022مصدر الصورة: تويتر تركي آل الشيخ

السعودية تسجّل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس خلال افتتاح موسم الرياض 2022مصدر الصورة: تويتر موسم الرياض

السعودية تسجّل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس خلال افتتاح موسم الرياض 2022مصدر الصورة: تويتر تركي آل الشيخ


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023