close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

"بلدي لا يقدّر بثمن"... هكذا عبّرت أفنان المرغلاني عن فخرها في اليوم الوطني السعودي

بلدي لا يقدّر بثمن... هكذا عبّرت أفنان المرغلاني عن فخرها في اليوم الوطني السعودي

نجاح النساء السعوديات لم يقتصر يوماً على بعض المجالات المحدودة، فنجد سعوديات لامعات، في عالم الموضة، السياسة، الفن، وحتى الرياضة. دخول المرأة السعودية إلى عالم الرياضة وسباق السيارات بالتحديد، نجاح يُفتخر به أيضاً...وأفنان المرغلاني هي أكبر مثال، كونها أوّل مدربة اوتوكروس سعودية، أي رياضة سباق السيارات ضمن طريق محدّد. بمناسبة اليوم الوطني السعودي، كان لنا مقابلة مع أفنان المرغلاني، سلّطت الضوء من خلالها على حبّها الكبير لوطنها، ومعنى اليوم الوطني السعودي بالنسبة لها.

مقابلة مع أول مدربة سعودية في سباق السيارات أفنان المرغلاني

1- صفي مشاعركِ باليوم الوطني السعودي:

عز، أمان، تمكين، شموخ وفخر.

الإجازات الرسمية في السعودية 2024
play icon

2- كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي؟

أحتفل باليوم الوطني السعودي مع الأهل والأصدقاء، من خلال حضور فعاليات اليوم الوطني السعودي مثل الألعاب النارية والعروض التراثية. أما الإحتفال الأهم فيُقام على حلبة السباق

3- شاركينا اللحظة التي شعرتِ فيها أنكِ فخورة للغاية كونكِ امرأة سعودية

انا كإمراة سعوديه لديّ مكانتي في المجتمع وفي بلدي الذي لا بُقدّر بثمن. السعودية مختلفة تماماً عن باقي الدول من ناحية تمكين المرأة ومشاركتها في المجتمع بشتى المجالات من أجل إعمار البلاد.

بلدي لا يقدّر بثمن... هكذا عبّرت أفنان المرغلاني عن فخرها في اليوم الوطني السعودي

4- لنعد بالسنين إلى الوراء ونتحدث عن التغييرات الرئيسية في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الـ5 الماضية ... بحسب رأيك، ما هي أهم نقطة تحوّل خلال هذه المرحلة؟

السعودية بلد عظيم يستحق كل يوم نعيش فيه... "عاشت بلدي عز فخر المسلمين". السعودية دائماً بتطور مستمر والآن أصبحت المملكة بعد التطور التقني عالي المستوى، تنافس دول العالم المتقدمة. كذلك، أشعر أننا أمام حقبة جديدة من تاريخ المملكة، توثق حضارة إنسانية جديدة، حافلة بمحطات مشرفة من النمو الاستثنائي، والازدهار الشامل، والتقدم العلمي في كل المجالات. ما يلفت الأنظار إلى هذا كله أن قفزات التغيير في المملكة مدروسة بعناية، تلبي احتياجات المستقبل، وتراعي أحدث ما وصل إليه العلم، بل إن بعضها تجاوز العصر الحالي، ويستشرف تطلعات المستقبل.

5- كيف يلهمكِ بلدكِ؟

بأشياء كثيرة! بمنحنا الثقة وتمكين المرأة بشتى المجالات وبإعطائنا الفرصة لبناء الوطن، من خلال المشاركة بالفكر والتنفيذ. أنا أُعتبر جزء لا يتجزأ من تطور هذا الوطن.

6- ماذا يعني لكِ أن تكوني مثال للشابات العربيات والسعوديات؟

يعني لي الكثير وأعتز وأفتخر أن أكون قدوة للأجيال المستقبلية، الذين سيكملون ما بدأنا به، لتطور المملكة أكثر وأكثر. كل شخص له بصمته الخاصة في مجاله الشغوف فيه والذي يبدع فيه، وبالتالي الاجيال المستقبلية سوف تحذو حذونا. الناس الشغوفين والطموحين لهم بصمة بالحياة.

بلدي لا يقدّر بثمن... هكذا عبّرت أفنان المرغلاني عن فخرها في اليوم الوطني السعودي

7- كيف تصفين مجال سباق السيارات في المملكة العربية السعودية وكيف تطور على مر السنين؟

رياضة السيارات بتطور مستمر، والمملكة العربية السعودية تهتم بالرياضة بكافة أشكالها. منذ أن استضفنا سباقات رالي داكار والفورميلا ايه وون واكستريم ايه وسباقات الابطال وبطولة العالم للدراجات الناريه مو تو جي بي حتى اليوم!

8- أكملي العبارة التالية: في اليوم الوطني السعودي، أحيّي...

...بجميع الرجال وجنودنا الابطال بالحد الجنوبي والنساء السعوديات الموجودات في الخطوط الأمامية لإنقاذ وحماية أرضنا وأمننا وشعبنا. نحن ممتنون ونعطي أعلى تكريم لملكنا الحبيب خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وقائدنا الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم على رؤيتهم لأمتنا من حكمة الماضي وازدهار الحاضر من أجل سعودية أكثر إشراقاً في المستقبل.

بلدي لا يقدّر بثمن... هكذا عبّرت أفنان المرغلاني عن فخرها في اليوم الوطني السعودي