close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونيّة في الرياض: فصل جديد من الألعاب الرقميّة

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 السعودية
play icon

في إطار تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، تمّ إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 في الرياض، لإستقطاب أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونيّة في العالم. من هنا، يمكن القول أن الرياض ستتحوّل إلى عاصمة عالميّة للألعاب الرقمية ووجهة سياحية متميّزة في هذا المجال. في ما يلي، ستجدين كل المعلومات حول كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

قائمة المحتويات
  1. ما هو كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض؟
  2. موعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  3. ماذا يتضمّن كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض؟
  4. حفلات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  5. حقائق حول الرياضات الإلكترونية

ما هو كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض؟

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو عبارة عن منصة مركزية تجمع من خلالها أفضل الألعاب وأكثرها شعبية في العالم. كما أنها تسعى إلى استقطاب أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية من حول العالم، وتبنّي نظام جديد يضع معايير عالمية لهذه الرياضات الإلكترونية، ليتم في ما بعد تتويج بطل عالمي لها.

موعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

كأس العالم للرياضات الإلكترونية تنطلق في صيف 2024 في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، وستمتدّ على مدار 8 أسابيع. تنطلق هذه الفعالية في 3 يوليو وتستمر حتى 25 أغسطس، ضمن 8 أسابيع مليئة بالمنافسات الحماسية والفعاليات الترفيهية المستوحاة من عالم ألعاب الفيديو.

كذلك، يتزامن مع انطلاق البطولة جدول فعاليات ترفيهية وسياحية والتي تحتفل بدورها بعالم الألعاب الإلكترونية، وتساهم في تمكين اسم مدينة الرياض كعاصمة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 السعودية
play icon

مهرجان ساوند ستورم 2024 في الرياض

ماذا يتضمّن كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض؟

1- يقدّم جوائز ضخمة تعتبر الأكبر من نوعها

كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقدّم جوائز تعتبر الأكبر في تاريخ بطولات الرياضات الإلكترونية. كما أنها تعتمد نظام جديد وغير مسبوق لضمان التوزيع العادل للجوائز بين اللاعبين والأندية، ليتمّ في الختام تتويج الأفضل أداءً بينهم.

2- يضمّ أفضل الألعاب وأكثرها شعبية في العالم

تضمّ هذه البطولة الألعاب الأفضل والأكثر شعبية في العالم، حيث سيكون لكلّ لعبة منافساتها الخاصة بها خلال فترة البطولة والتي تستمر لمدة 8 أسابيع.

3- يعتبر أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية

يتضمّن كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجموعة متكاملة من الفعاليات المشوّقة، مثل معارض الألعاب، المنافسات والحفلات الموسيقية. كذلك، ومع كل هذه الفعاليات ستتضمن البطولة الترفيه لجميع الحاضرين فيه في الرياض.

متحف تيم لاب بوردرليس الرقمي في جدة

4- تتويج النادي الأفضل في العالم في الرياضات الإلكترونية

تقدم البطولة طريقة جديدة في اللعب حيث ستتنافس فيه الأندية في أفضل الألعاب وأكثرها شعبية في العالم ضمن نظام فريد مبني على احتساب النقاط. من هنا، سيتمّ تحديد النادي الأفضل أداءً على مستوى كافة الألعاب في نهاية المنافسات وتتويجه بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 السعودية
play icon

حفلات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

سيُقام مجموعة من الحفلات الموسيقية ضمن جولة المملكة 2024 والتي تأتي أيضاً مصاحبة لفعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 في الرياض. من بين أبرز هذه الحفلات، نذكر حفل نانسي عجرم، أحلام ونوال الكويتية بالإضافة إلى مجموعة من ألمع نجوم الوطن العربي. تفاصيل أكثر حول هذه الحفلات اضغطي هنا: حفلات جولة المملكة 2024.

حفلات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
play icon

حقائق حول الرياضات الإلكترونية

- أصبحت صناعة الألعاب الإلكترونية قطاع رائد عالمياً.

- تحوّلت من كونها مجرّد هواية ووسيلة للترفيه إلى رياضة تُقام فعالياتها بانتظام ويترقّبها ملايين المشجعين.

- تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية لهذا القطاع، مبلغ 200 مليار دولار.

- ارتفع عدد اللاعبين إلى أكثر من 3 مليارات لاعب في مختلف أنحاء العالم.