close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل 8 حدائق للحيوانات في السعودية مناسبة لقضاء الوقت في أحضان الطبيعة

تحتوي المملكة العربية السعودية على عدد كبير من حدائق الحيوانات التي تجذب السياح إليها. تدعو حدائق الحيوانات هذه الكبار والصغار على حدّ سواء لإلقاء نظرة على الحياة البرية في المملكة العربية السعودية. يمكن للسياح مشاهدة العديد من الحيوانات بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض، كما أنها توفر نشاطات متنوعة، وتُعدّ أيضاً مكاناً مناسباً للنزهة جميلة في الطبيعة. تعرفي في هذا المقال على أفضل حدائق حيوانات في السعودية.

افضل 8 حدائق حيوانات في السعودية

1- حديقة Riyadh National Zoo في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضحديقة حيوانات الرياض هي موطن لأكثر من 190 نوعاً من الحيوانات، بما في ذلك الثدييات والطيور والزواحف. تحتوي الحديقة أيضاً على مطاعم، ومقاهي، وساحة خارجية. تؤمن الحديقة العديد من النشاطات وأبرزها رحلة قطار للأطفال مدتها 20 دقيقة. تأخذ الرحلة الأطفال في جولة في حديقة الحيوانات حيث يمكنهم رؤية الفهود، والأسود، والنمور، والغوريلا، والشمبانزي، والفيلة، والتماسيح، والحمير الوحشية، والزرافات وطيور النحام، والعديد من الحيوانات.

2- حديقة Dammam Zoo Park, Saihat في السعودية

افضل 8 حدائق للحيوانات في السعودية مناسبة لقضاء الوقت في أحضان الطبيعةتُعدّ هذه الحديقة من أكثر مناطق الجذب للسياح في الدمام، وهي موطن لجميع أنواع الحيوانات والطيور والأسماك. ومن أجمل الحيوانات الموجودة في الحديقة هي التماسيح، والضباع، والأسود، والنمور. إنها واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في المملكة العربية السعودية ومثالية للأطفال حيث يمكنهم لعب جميع أنواع الألعاب وركوب الخيل. يمكن للسياح الذين يزورون حديقة الحيوانات الاستمتاع ببعض من أفضل المأكولات التي يتم تقديمها في المطاعم.

3- حديقة Taif Zoo في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضتُعتبر حديقة حيوانات الطائف من الأماكن المثالية للذهاب إليها مع أطفالك في المملكة العربية السعودية. على الرغم من كونها حديقة حيوانات صغيرة، إلا أنها موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات، بما في ذلك الفيلة والزراف، والإبل ذات الأرجل الثلاثة، والفيل المهيب، والجاموس ذو الأرجل الخمسة. تقدم الحديقة الكثير من النشاطات وأشهرها عروض الدلفين والأسود، كما يمكنكِ أن تجدي هناك مطعماً يقدم ألذ أنواع الأطباق.

4- حديقة Al-Kharj Park Zoo في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضمن أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في المملكة العربية السعودية هو استكشاف حديقة حيوانات الخرج. سيحظى السياح هناك بتجربة فريدة من نوعها من خلال مشاهدة الحيوانات التي تعيش في الحديقة عن كثب. هذه الحديقة موطن لبعض الحيوانات الأكثر غرابة مثل الأسود، والنمور، والفهود، والدببة. تُعدّ أيضاً مشاهدة الطيور من أكثر النشاطات التي تجذب السياح، وخاصة مشاهدة النسور، وطيور النحامة وغيرها الكثير. يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع ببعض الألعاب في مدينة الملاهي والقيام بنزهة في الحدائق الخضراء المورقة.

5- حديقة Al-Taraf Model Zoo في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضيُقال إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط، وقد شيدت حديقة التلفة على مساحة كبيرة وهي حاليّاً موطناً للعديد من الحيوانات مثل الأسود البرية، والقرود، والغزلان، والنعام، والطيور. يُسمح للناس بالتقاط صور للحيوانات والبحيرة والطيور. يمكن للسياح الاستمتاع بالمساحات الخضراء المورقة والأشجار، والتنزه مع الأسرة والأصدقاء.

6- حديقة Asfan Zoo, Jeddah في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضحديقة حيوانات أسفان المملوكة للقطاع الخاص هي موطن للعديد من الحيوانات البرية مثل القرود، والضباع، والغزلان، والزرافات، والحمير الوحشية، والنيص، والراكون وما إلى ذلك. سيحصل السياح الذين يزورون حديقة الحيوان على لمحة عن كيفية بقاء الحيوانات على قيد الحياة ويمكنهم حتى القيام بنزهة بينها. مع وجود الكثير لاستكشافه والاستمتاع به، يمكن أن تكون هذه الحديقة في جدة وجهتك المثالية لقضاء يوم كامل في أحضان الطبيعة.

7- حديقة South Park For Animals, Abha في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضيمكن للأصدقاء والعائلات قضاء يوم كامل في الحديقة الجنوبية للحيوانات التي تحيط بها الجبال في أبها. يمكنكِ العثور على الكثير من الفراشات، والنمور، والأسود، والنعام، والغزلان، والثعابين، وأكثر من ذلك في هذه الحديقة. إنه مكان مثالي حيث يمكن للأطفال قضاء وقت جميل والاستمتاع بنزهة لطيفة واللعب في الحديقة. هناك أيضاً مطاعم تقدم بعضاً من أفضل المأكولات التي يمكن للناس الاستمتاع بها بعد الانتهاء من التنزه في الحديقة.

8- حديقة Al-Khobar Zoo في السعودية

حديقة حيوان   حديقة حيوان في السعودية   حديقة الحيوانات في جدة   حديقة حيوان الرياضالثدييات والحيوانات البرية والطيور والأسماك هي بعض الأنواع الموجودة في حديقة حيوانات الخبر. إنه مكان مناسب للمرح في الطبيعة وفي الوقت نفسه الحصول على نشاطات تعلمية وتثقيفية حول عالم الحيوانات. يمكن للأولاد إطعام الحيوانات تحت إشراف عمال الحديقة، كما يمكنهم اللعب في مركز الترفيه الموجود داخل الحديقة.