اماكن سياحية في جدة مجانية

نعم هناك اماكن سياحية في جدة ومجانية  فليس من الضروريّ دائماً صرف المال من أجل رؤية المناظر الجميلة والإستمتاع بالوقت. قومي معنا بجولة سريعة على أهمّ الأماكن السياحية في جدة وFree.

اماكن سياحية في جدة مجانية

1- مدينة جدة التاريخية في انتظاركِ

لا يمكنكِ القيام بجولة سياحية في المملكة العربية السعودية، من دون أن تقصدي مدينة جدة التاريخية التي تعرف حالياً باسم جدة البلد. يمكنكِ الدخول إليها مجاناً واستكشاف الحارات القديمة، الأسواق الشعبية أهمها سوق قابل، والمساجد العريقة. أيضاً ما من شيء سيمنعكِ من ركوب الدراجة والإستمتاع بشوارع جدة البلد التراثية.

اماكن سياحية في جدة مجانية جدة تاريخية مصدر الصورة: انستقرام pankaj mhatre

اماكن سياحية في جدة مجانية جدة تاريخية مصدر الصورة: انستقرام mr_whb

اماكن سياحية في جدة مجانية جدة تاريخية مصدر الصورة: انستقرام Noy Jorge Macuha

2- Free Entrance لمشاهدة روعة نافورة الملك فهد في جدة

ستنذهلين من العرض المبهر لنافورة الملك فهد مع غروب الشمس! صحيح أنّ هناك أماكن كثيرة يمكن مشاهدة العرض منها، ولكن الكورنيش هو أفضل المواقع. الخبر السار هو أنّكِ لستِ بحاجة لدفع المال لرؤية هذا المشهد الجميل  

مصدر الصورة: انستقرام Saad Irfan


أفضل اماكن سياحية في جدة

3- نعم المسجد العائم في جدة مجاني

يعرف أيضاً بإسم مسجد الرحمة وهو من أبرز الاماكن السياحية في السعودية والتي تستقبل آلاف الزوار سنوياً. يتميّز هذا المكان بموقعه الخلّاب وبهندسته المعمارية المبتكرة والمزيّنة بالنقوش والزخرفات. من الجهة الشمالية للمسجد وبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام، ستصلين إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي، ويمكن القيام ببعض الأنشطة مثل السباحة، المشي، الركض، اللعب بالطائرات الورقية على مقربة من الشاطئ.

اماكن سياحية في جدة مجانيةمصدر الصورة: موقع Visit Saudi

اماكن سياحية في جدة مجانيةمصدر الصورة: موقع Visit Saudi

4- زيارة متحف بيت نصيف تجربة استثنائية  

تحوّل بيت نصيف، الذي سكنه الملك عبد العزيز آل سعود عام 1925م، إلى متحف ومركز ثقافي لتاريخ المملكة، حيث يمكنكِ المرور إليه ودخوله مجاناً. يكمن جمال هذا المتحف في التناسق المعماريّ وواجهاته الخارجيّة المصنوعة من الخشب، بالإضافة إلى أسقفه التي تتميّز بزخارف التصميم الإسلامي الأصيل.

اماكن سياحية في جدة مجانيةمصدر الصورة: انستقرام عمر النهدي

اماكن سياحية في جدة مجانيةمصدر الصورة: انستقرام

5- Just Relax في كورنيش جدة

كورنيش جدة أحد أهم المعالم السياحية في السعودية! اذهبي إليه مع عائلتكِ أو زوجكِ في نزهة مجانية لا مثيل لها- أنا أضمن لكِ ذلك. باستطاعتكِ الجلوس على المقاعد المطلّة على البحر، المشي أو ركوب الدراجة مع الإستمتاع بالمناظر الجميلة وخصوصاً عند المساء.

اماكن سياحية في جدة مجانيةمصدر الصورة: انستقرام بندر العايش

اماكن سياحية في جدة مجانيةمصدر الصورة: انستقرام Retro-Khalid