ممثلة تركية لم تلفت الأنظار بأدوارها الناجحة فحسب، بل سحرت الجميع بجمالها وجاذبيّتها... هي Fahriye Evcen. بمناسبة عيد ميلادها الـ34، قررنا أن نعرّفك على أسرار جمالها ورشاقتها لتستوحي منها ما تريدين وتحافظي على جمالكِ تماماً كما تفعل هذه الممثلة التركية. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

أسرار جمال فهرية أفجان ورشاقتها

أسرار جمال فهرية أفجان

  • لا تخلد Farhiye Evcen إلى النوم من دون غسل بشرتها بمنظّف الوجه الخاص بها، إذ تعتبر أن هذه الخطوة ضرورية لنقاوة البشرة من الأعماق والحفاظ على نضارتها وجمالها.
  • تطبّق قناع الكافيار على بشرتها كلّ 15 يوماً، ما يساعدها في التخلّص من التصبّغات الناتجة عن التعرّض للشمس. إضافة إلى ذلك، فهذا المكوّن الطبيعي يبيّض بشرتها وينقّيها من كلّ الشوائب، كما يحارب التجاعيد.
  • إلى جانب الكافيار، تستعين فهرية إفجان بزيت شجرة الشاي لترطيب بشرتها من الأعماق والتخلّص من الجفاف. إضافة إلى ذلك، يساعدها هذا النوع من الزيت في شدّ البشرة حتّى تبقى شابة مهما تقدّمت في العمر. تطبّقه لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ تغسل وجهها بالمياه الباردة وتضع كريم المرطّب كلمسة أخيرة.
  • تشرب الممثلة التركية Fahriye Evcen كميات كبيرة من المياه، إذ تعتبر هذه الخطوة ضرورية للحصول على بشرة متوهّجة وصافية.
  • تطبّق فهرية إفجان ماسك الكيوي على وجهها، لتغذّي بشرتها من الأعماق. 

مكوّنات ماسك الكيوي: 

- حبّة من الكيوي: تحتوي الكيوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة للجسم وبالإضافة الى ذلك فوائدها على البشرة كثيرة. تجديد خلايا الجسم والبشرة، حيث أن فاكهة الكيوي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها الفيتامين H الذي يرطب البشرة ويغذيها. كما تساعد البشرة على إنتاج خلايا جديدة وأكثر نضارة وبالتالي تحارب الكيوي علامات التقدم بالسن التي تتضمن التجاعيد والخطوط الرفيعة.

- ملعقة من الزبادي: الزبادي مكافح لحب الشباب ومفيد للبشرة المعرّضة كثيراً لظهور البثور كونه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. كما يحتوي على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وأيضاً على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات، بالاضافة الى غناه بالفيتامينات خصوصاً فيتامين B، ومضادات الأكسدة التي تحدّ من أضرار الجذور الحرّة التي تدمّر الجلد.

- ملعقة من زيت اللوز: زيت اللوز الحلو غنيّ بالفيتامينات E وB وA والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد خلايا البشرة وتقوم بترطيبها. كما أنه يحارب علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، فيعيد الشباب إلى البشرة.

  • بالنسبة لشعرها، فهي من محبّات ماسك الكافيار أيضاً! تطبّق هذا القناع على شعرها مرّة في الشهر للحدّ من تقصّفه، منعه من البهتان والمحافظة على صحّة الخصلات من الجذور. إضافة إلى ذلك، فهذا المكوّن هو سرّ لماعية شعرها بحسب ما ذكرت في إحدى الصحف التركية.

أسرار رشاقة فهرية أفجان: 

  • تتجنّب فهرية إفجان المأكولات المشبّعة بالدهون والمعجّنات لتحافظ على رشاقتها وعدم اكتسابها للوزن. الدهون السيّئة تنقسم إلى قسمين: الدهون المشبّعة والدهون المتحوّلة. النوع الأوّل يدخل بشكلٍ أساسي في الأطعمة الحيوانيّة مثل اللحوم، جلد الدواجن والأجبان. أمّا الدهون المتحوّلة، فهي الأطعمة التي تحتوي على دهون سيّئة مصدرها الزيوت المقلية مثل زيت الصويا. ومن هنا نذكر الأطعمة المقلية، الأطعمة المخبوزة مثل البيتزا والكعك.
  • الأطعمة البحرية هي من أفضل الأطباق التي تتناولها باستمرار، إذ تزوّدها بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها كما أنّها تشعرها بالشبع. يتميز كل نوع من الأنواع المختلفة من سي فود بدوره وخصائصه التي يوفرها لعملية خسارة الوزن. لا يقتصر الأمر في السمك والأطعمة البحرية على السعرات الحرارية، وإنما في محتواه من العناصر الغذائية المتعددة، كالحديد الذي يؤثر نقصه على عمليات حرق الدهون وخسارة الوزن.
  • تمارس الرياضة 3 مرّات في الأسبوع، الأمر الذي يساعدها في تقوية عضلاتها، شدّ جسمها والمحافظة على رشاقتها. إلى جانب خسارة الوزن تكسب الرياضة فوائد جمالية متعددة. عند ممارسة تمارين الكارديو أو عند الركض يزداد تدفق الدم إلى الوجه، لهذا السبب يصبح أحمر اللون. ذا الأمر يزوّد البشرة بالأوكسيجين اللازم لتصبح أكثر توهجاً وإشراقاً. كما تساهم الرياضة في مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم بالسن لأنها تخفف من الإجهاد والتوتر وبالتالي تمنع من ارتفاع مستوى الكورتيزول في الدم.

5 فوائد جمالية غير متوقعة تكتسبينها عند ممارسة الرياضة