إن كنتِ تعانين من حب الشباب، فأنتِ قد ترين أنّ هذا الأمر مشكلة حقيقيّة تؤثّر سلباً على جمالكِ، فالتمتّع ببشرة نقيّة وخالية من الشوائب قد يُعدّ "حلماً" تسعين مراراً وتكراراً إلى تحقيقه. لا داعي للخوف! فأنتِ لستِ الوحيدة في المعاناة من هذه المشكلة إذ أنّ العديد من السيّدات يشاركنكِ الإحساس نفسه إضافةً إلى أنّ بعض النجمات مررن حتماً بهذه المشكلة. 

نعم يا عزيزتي، النجمات هنّ مثل كلّ السيّدات في العالم، يعانين من المشاكل ويمتلكن شوائب في أجسامهنّ ووجوههنّ منها حبّ الشباب. بالتالي، للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة، لجأت النجمات إلى طرق مختلفة سوف نكشفها لكِ أدناه. قومي بالمثل وودّعي هذه الشائبة! 

Kendall Jenner

نشرت عارضة الأزياء الأميركيّة Kendall Jenner في سنة 2016 فيديو يكشف عن خلطة طبيعيّة تلجأ إليها بهدف التخلّص من حب الشباب. ترتكز هذه الخلطة على 3 مكوّنات أساسيّة تتمتّع كلّ منها بخصائص ومميّزات تساعد مباشرةً على مكافحة حبّ الشباب، وهي:

  • نصف ملعقة صغيرة من الليمون، والذي يخلّصكِ من خلايا الجلد الميّتة.
  • نصف ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا، والذي يمتصّ الزيوت ويقوم بتجفيف البثرة.
  • ملعقة صغيرة من العسل، والذي يكافح تهيّج البشرة ويقضي على حبّ الشباب.

تجمع Kendall هذه المكوّنات معاً، وتضع كميّة قليلة من المزيج على البثور فقط، فهي لا تستخدمه بمثابة غسول أو قناع للوجه. تتركه لمدّة 10 دقائق ثمّ تزيله بالماء الفاتر. للمزيد من التفاصيل، اضغطي هنا.
يُذكر أنّ كيندال جينر لم تتخلّص نهائيّاً من حب الشباب في وجهها، لكنّ النسبة انخفضت من دون شكّ. 

Victoria Beckham

أشارت مصمّمة الأزياء والمغنيّة البريطانيّة Victoria Beckham في إحدى المقابلات الصحفيّة إلى أنّها تتناول سمك السلمون يوميّاً وذلك لمحاربة حب الشباب. هذا المكوّن يحارب التهابات البشرة ويعزّز إشراقتها بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة. 

Rihanna

لفتت المغنيّة الأميركيّة Rihanna إلى أنّها تستبدل كلّ المشروبات التي قد تؤذي بشرتها بالمياه إذ أنّها تلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على جمال البشرة. هي تساهم في تجديد الخلايا وجعلها نضرة كما إنها مفيدة جدّاً لمحاربة حب الشباب. كذلك، أشارت ريهانا في إحدى المقابلات الصحفيّة إلى أنّها تلجأ إلى حيلة ذكيّة لتشتيت إنتباه الآخرين عن حب الشباب ألا وهي تطبيق أحمر شفاه بلون لافت. 

Meghan Markle

حب الشبابأشارت ميغان ماركل في إحدى المقابلات السابقة إلى أنّها تحرص على توضيب زيت شجرة الشاي ضمن أمتعتها للسفر، إذ يعالج مشاكل جماليّة عدّة مثل حب الشباب. يُذكر أنّ هذا الزيت هو واحد من أفضل العلاجات المنزليّة التي يمكنكِ إدخالها إلى روتينكِ الجماليّ، فهو لا يسبّب الإحمرار أو تقشّر البشرة. يمكنكِ تطبيق قطرة من هذا الزيت على قطنة ووضعها على البثرة أو المنطقة الداكنة قبل التوجّه إلى النوم. 

Julianne Hough

حب الشبابقالت الممثلة الأميركيّة Julianne Hough إلى أنّها حين تشعر بأنّ حب الشباب على وشك الظهور، تهرع إلى وضع مكعّبات من الثلج على البثور وتقوم بتدليك المنطقة إذ ترى أنّ هذه الطريقة تحدّ من ظهور حب الشباب. 

Emma Stone

حب الشبابأشارت الممثلة الأميركيّة Emma Stone إلى أنّها تلجأ إلى حقن الكورتيزون للتخلّص من حب الشباب. لفتت إلى أنّ هذه الخطوة تخفي حب الشباب بشكلٍ سريع كما تحارب الإلتهابات مضيفةً إلى أنّها مؤلمة.

Cameron Diaz

كتبت الممثلة الأميركيّة Cameron Diaz في كتابها The Body Book أنّها عندما توقّفت عن تناول الوجبات السريعة لاحظت أنّ بشرتها أصبحت نقيّة لافتةً إلى أنّ "حب الشباب لم يختفي نهائياً لكنّ تحسّن جمال وجهي بشكلٍ لافت." 

اقرئي أيضاً: حب الشباب: أسباب ظهوره و10 طرق للتخلّص منه

نجمات عربيّات وأجنبيّات سيشجّعنكِ على تقبّل الشوائب في بشرتكِ!