المصمّمون العربيّون ينجحون دائماً في تخطّي كلّ الحدود، فيتركون بصمتهم الخاصّة في كلّ أنحاء العالم بكلّ فخرٍ واعتزاز. نجمات أجنبيّات عدّة اخترنَ التألّق بملابس من توقيع أهمّ المصمّمين العرب، فشكّلنَ مرآة لأجمل الأزياء العربيّة. هذا الصيف، اعتمدت النجمات الأجنبيّات تصاميم من توقيع علامات تجاريّة عربيّة سواء في لوكاتهنّ الرسميّة أو حتّى اليوميّة. في هذا المقال، سوف نعرض لكِ النجمات اللواتي لجأنَ إلى أزياء من توقيع مصمّمين عرب خلال إطلالاتهنّ اليوميّة. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

خلال تواجدها في أوروبا وتحديداً خلال زيارة لها إلى متحف برلين الجديد (Neues Museum) في ألمانيا وذلك في أواخر شهر يوليو، حملت المغنّية الأميركيّة Beyonce حقيبة Rodhawk Tally من Okhtein. انتشرت صور لبيونسي وهي تعتمد هذه الحقيبة من أمام تمثال الملكة نفرتيتي. يُذكر أنّ هذه الحقيبة تمثّل الحضارة المصريّة وذلك من خلال الرسومات التي تزيّنها والمصنوعة من الحبيبات البرّاقة.

بيونسي مصمم أزياء عربي أختينإنّها ليست المرّة الأولى حيث تلجأ بيونسي إلى حقيبة من الدار المصريّة Okhtein، ففي أكتوبر 2017 نشرت المغنّية الأميركيّة صورة لها عبر صفحتها الخاصّة على إنستقرام حاملةً حقيبة باللون البرتقاليّ من أختين (إليكِ الصورة أدناه).

يُذكر أنّه في العام 2013، استعانت الأختان آية وموناز بموهبتهما في الفنّ من أجل خدمة الموضة، فأطلقتا دار OKHTEIN التي تقدّم حقائب وأكسسوارات عصريّة. مصر، بلدهما، فيها نشأتا بين أجواء الحضارة والإبداع، ومن أجلها تعملان فتدعمان الحرفيّين وتدمجان زخرفة تقليديّة لخلق تصاميم مبتكرة. كلّ نقشةٍ ترسمانها تحمل قِصّةً معبّرة عن حالاتٍ تمرّ بها النساء. 


من ناحية أخرى، Kylie Jenner اختارت أيضاً حمل حقيبة من دار عربيّة وذلك خلال شهر أغسطس. بمناسبة عيد ميلادها الـ21، حملت كايلي جينر حقيبة برّاقة من العلامة التجاريّة الكويتيّة Marzook. تميّزت هذه الحقيبة الزهريّة بحبيبات الكريستال اللامعة التي كستها بالكامل، فمنحت كايلي جينر إطلالة ملفتة خصوصاً أنّها نسّقتها مع ملابس برّاقة أيضاً. 

كايلي جينر مصمم أزياء عربي مزروقيُذكر أنّ العلامة التجاريّة الكويتيّة Marzook أسّسها الأخوين فهد وشوق المرزوق فاستوحا تصاميمهما من مزيج القافة بين الشرق والغرب. يُذكر أن Amal Clooney وقع اختيارها على حقيبة من Mazrook في إحدى إطلالاتها، اضغطي على الرابط وشاهدي الصور.


من جهةٍ أخرى، النجمة الأميركيّة Vanessa Hudgens اختارت في إحدى إطلالاتها الأخيرة خلال شهر أغسطس ملابس من توقيع دار عربيّة. لجأت خلال حلقة من برنامج So You Think You Can Dance إلى أزياء من تصميم الدار الإماراتيّة Madiyah Al Sharqi. ارتدت كورسيه لامعة مع سروال متطابق لها يتميّزان بتعدّد ألوان الباستيل فيها.

فانيسا هادجينز مصمم أزياء عربي مادية الشارقييُذكر أنّه من قلب مدينة دبي الكوزموبوليتانيّة، سطع نجم المصمّمة الشابّة Madiyah Al Sharqi. تشرّبت ميزات بلدها، فعكستها في تصاميم تحاكي أذواق السيّدات بمختلف انتماءاتهنّ من خلال رؤية عصريّة للأناقة الكلاسيكيّة.