close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

أمواج تفتتح بوتيك جديد في دبي

افتتحت أمواج، دار العطور العالمية عُمانية المنشأ، أحدث بوتيكاتها في دبي مول لتتيح لعشاق الفخامة وجهة عطرية آسرة تجسد شخصيتها ورؤيتها الجديدة في قطاع البيع بالتجزئة. يأتي هذا التدشين بعد نجاح بوتيكها كسوف الشمس الذي افتتحته الدار في مول عُمان في أبريل 2022 وفاز بجائزتي أفضل تصميم معماري عالمي والتصاميم الألمانية، إضافة إلى بوتيكها في مطار مسقط الدولي في مايو 2023. ويشكل هذا الافتتاح خطوة إضافية تقدمها الدار معززة من خلالها نموها ومكانتها ورقعة انتشارها عالمياً. ويحمل مفهوم التصميم الهندسي المتفرد للبوتيك الجديد توقيع رينو سالمون، المدير الإبداعي في أمواج، حيث استلهمه من منظر الجبال المهيبة التي يزرع العُمانيون بها الورد منذ قرون إذ يقدم أسلوب جديد لاكتشاف واحة من الإبداعات العطرية. يتجلى بوتيك دبي مول بتصميم جبل مهيب يرتفع لأربعة أمتار وتزينه مدرجات الأفلاج، نظام الري العُماني العتيق والمدرج ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

لحظة عابرة ولكن تأثيرها يدوم

في الممر، تبدو المناظر الطبيعية العُمانية نابضة بالحياة إذ تنشر الشمس الزجاجية أشعتها لتغمر شاشات المتجر بأكمله. ويتفاعل مضمون الشاشات مع ضوء الشمس مثل نبض الحياة ويكمله المشهد الصوتي في البوتيك؛ حيث تكسو التموجات في الجدار التدفق الخفي والمستمر للأفلاج التي يبلغ عمرها ألف عام محاطة بملامح الطبيعة العمانية البكر.

خيال خصب

بفضل موقعه المميز في دبي مول، تم تصميم بوتيك أمواج بشكل خطي إذ يعرض تشكيلة غنية من ابتكارات أمواج العطرية. ومثل المسافرين، يتم الترحيب بالضيوف خلال تجولهم في التموجات الحسية التي تجسد فكرة استكشاف الوادي. أما الجانب الآخر، تسافر وحدات العرض المتناغمة والأهرامات المقلوبة بالضيوف في رحلة عبر الخيال الشمي. ويتجلى هذا البوتيك كوادٍ إذ يتسم تصميمه باستخدام مواد طبيعية بملامح برية وخطوط أنيقة وأشكال مثالية. وكفجوة بين الجبال تصطف على جانبيها هياكل ضخمة وجبل بارتفاع أربعة أمتار وجدران تصور الأفلاج المتقاطعة مع المرتفعات وقطع رخامية مصقولة. وبمجرد أن تطأ أقدام الضيوف هذا البوتيك، سيشعرون بالسفر إلى واحة رحبة تحفز روح التأمل في عجائب الطبيعة وبصمتنا البشرية وروعة التناغم معها من خلال تجربة عطرية لا تضاهى تقدمها الدار.

بصمة عطرية دائمة

يترجم فن صناعة العطور الذي تنفرد به أمواج رؤية واختيار الفنانين لأثمن وأندر المكونات لابتكار نغمات تدوم وتبقى مثل القصص العطرية الحقيقية. وتبرز أمواج هذه الخبرة من خلال تقديم تجربة تفاعلية آسرة ومن خلال مستشاريها، يختار الضيف أحد المكونات الرئيسية ومن ثم يجد مجموعة مختارة من العطور التي تتجاوز توقعاته وتنكشف أمامه على الفور على شاشة LED في البوتيك.

إنجاز جديد

تحتفل أمواج هذا العام بالذكرى الأربعين منذ تأسيسها ولذا يشكل العام 2023 نقلة نوعية في الدار إذ اتسم بشراكات فنية إبداعية حظيت باهتمامٍ عالمي. وقد كلفت أمواج شيني بارك، المصورة والمديرة الفنية الكورية الشهيةر بإنتاج فيلم قصير عن ورد الجبل العماني الأسطوري وحقق هذا الفيلم ملايين المشاهدات عبر الإنترنت. كما تعاونت الدار مع الشيف توماس بونر صاحب نجوم ميشلان الثلاثة، والذي ابتكر قائمة أطباق مستوحاة من العطور والتي تضم تشكيلة أوديسي إسكيب من أمواج في مطعم لا في، في تايوان، إضافة إلى تعاونها مع معهد العالم العربي في باريس والذي ستعلن عنه الدار رسمياً في وقت لاحقٍ من العام الجاري.

هذا وعبر تدشين هذا البوتيك الجديد في دبي مول، تحتفي أمواج بالطبيعة الغنيّة التي تنفرد بها سلطنة عُمان، موطن الدار إذ يستحضر البوتيك أجواء حصاد الورد النادر في الجبل الأخضر ليقدم للضيوف تجربة حسية لا تضاهى تتناغم فيها التصاميم الخلابة مع النغمات العطرية الساحرة.

يوجد البوتيك في الطابق الأول في دبي مول ومفتوح أمام الضيوف والزوار يومياً من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 11 مساءاً على مدار الأسبوع ومن الساعة 10 صباحاً إلى منتصف الليل من يوم الجمعة إلى الأحد.

أمواج تفتتح بوتيك جديد في دبي
play icon
العلامة التجارية
Amouage
الوكالة
Traccs