close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

Fashion Trust Arabia تعلن عن المرشحين النهائيين لجائزة 2023

أعلنت منظمة "فاشن تراست أرابيا" Fashion Trust Arabia (FTA) غير الربحية عن المصممين الذين وصلوا إلى القائمة النهائية لجوائز FTA 2023.

كان المجلس الاستشاري لـ FTA 2023 مسؤولاً عن اختيار 20 مصممًا متأهلاً للتصفيات النهائية من الطلبات المقدمة من المواهب الناشئة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للحصول على فرصة للفوز بإحدى جوائز FTA الخمس.

يضم المجلس الاستشاري لاتفاقية التجارة الحرة لهذا العام آنا خوري، وبيكا جفيشياني، وكارلين جاكوس، وكارلوس نازاريو، وكارلين سيرف دي دودزيل، وكيلي ويرستلر، ومايكل وارد، وميرال يوسف، وناديا ذويب، وبيتر دونداس، وبييرجيو ديل مورو، وبيوترك بانتسيك، وبيكيت فوج، وسارة ستودينجر. وتايلر ميتشل وفاليري ميسيكا. ومن بين أعضاء المجلس الاستشاري العائدين في نسخة العام الماضي آدم بيضاوي، وكارولين عيسى، وفابيو بيراس، وإمروه آشا، ونينا جارسيا، وسيف مهدي، وسارة سوزاني ماينو، وتيفاني جودوي.

أما بالنسبة لفئة الدولة الضيف - نيجيريا، فقد تم اختيار المرشحين الأربعة النهائيين من قبل مجلس استشاري مستقل يضم ميشيل إيلي مير، وأوغو موزي، وموبولاجي، وداودو، وديزيري إيجوه، وساسا تومان.

سيقدم المتأهلون للتصفيات النهائية أعمالهم إلى لجنة تحكيم اتفاقية التجارة الحرة في الدوحة في 25 أكتوبر 2023. وسيتم الإعلان عن الفائزين الستة خلال حفل توزيع جوائز اتفاقية التجارة الحرة 2023 المسائي.

المتأهلون للتصفيات النهائية الـ 24

  • جائزة الملابس الجاهزة – أحمد عامر (لبنان)، إليز تيستو (سوريا)، سارة الحمدان (المملكة العربية السعودية)، زيد حجازي (الأردن)
  • جائزة ملابس السهرة – أمير الكسم (سوريا)، سينثيا مرهج (لبنان)، سارة الشرايبي (المغرب)، ياسمين صالح (لبنان)
  • جائزة المجوهرات: أنس العميم (الكويت)، كاتارينا طرزي (لبنان)، نور بن الشيخ وكليمنتين لوكونتر (تونس)، شيرين شوقي (مصر)
  • جائزة الإكسسوارات: أمل بطيطة (الجزائر)، دينا بحير (مصر)، عمر طه وليلي ماكس (مصر)، عبادة نقطة (سوريا)
  • جائزة Franca Sozzani للموهبة الأولى – آدم علوي إلياس (المغرب)، أمينة جلال (مصر)، بتول عمر الرشدان (الأردن)، ميسان نور زيناي (الجزائر).

شراكة الدولة الضيف - نيجيريا

دعت اتفاقية التجارة الحرة نيجيريا كدولة ضيفة للمشاركة في نسخة 2023 القادمة من جوائز اتفاقية التجارة الحرة، من خلال جائزة سادسة منفصلة – جائزة الدولة الضيف.

سيخضع المصممون النيجيريون لنفس عملية التحكيم مع لجنة تحكيم اتفاقية التجارة الحرة مثل المتأهلين للتصفيات النهائية لاتفاقية التجارة الحرة. تكمن أهمية مساعدة المبدعين الشباب في الأسواق الناشئة في بناء شبكة عالمية من الاتصالات ونظام الدعم في جوهر هذا التعاون بالشراكة مع مبادرة EMERGE.

المتأهلون للتصفيات النهائية لجائزة البلد الضيف هم: -أديجو طومسون -إينيي طوكيو جيمس -كينيث إيزي -نكو أونوكا

منحة اتفاقية التجارة الحرة وإرشاد 2023

يحصل المصممون الفائزون على منحة مالية بقيمة 100.000 إلى 200.000 دولار نقدًا، اعتمادًا على حجم أعمالهم؛ مع 25000 دولار أمريكي لجائزة Franca Sozzani Debut Talent Award وجائزة Guest Country Award.

سيحصل الفائزون في فئات الملابس الجاهزة والإكسسوارات والمجوهرات أيضًا على برنامج إرشادي مدته عام واحد من شركة MATCHES، التي ستحمل مجموعاتها لموسم واحد. ستحمل محلات هارودز المجموعة الفائزة بفئة ملابس السهرة.

بالإضافة إلى فرص البيع بالتجزئة، تقدم FTA للفائزين مزايا مذهلة، بما في ذلك الإرشاد مع The Bicester Collection وتمثيل صالة العرض واستشارات العلاقات العامة من Maison Pyramide.

ستقدم Huntsman للفائز في فئة الملابس الجاهزة فرصة تدريب في لندن. كجزء من التدريب، سيقوم الفائز بإنشاء مجموعة كبسولات ليتم بيعها على منصة التجارة الإلكترونية لمتاجر التجزئة.

ستقدم منصة التجزئة للأزياء الأخلاقية الفاخرة Maison De Mode إرشادًا مخصصًا لجميع الفائزين الستة يركز على أهمية الاستدامة وممارسات الأزياء الأخلاقية.

Fashion Trust Arabia تعلن عن المرشحين النهائيين لجائزة 2023
play icon