عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

لا شكّ أن كيم كارداشيان تتّبع خطوات جماليّة معيّنة للحفاظ على شباب بشرتها وصحّة شعرها مع مرور السنوات. في عيد ميلادها، سنكشف لكِ في هذا المقال عن جميع أسرار Kim Kardashian الجماليّة، أي تلك المتعلّقة بروتين العناية بالبشرة، الشعر وحتّى تطبيق الميكاج. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل. 

أسرار كيم كارداشيان في العناية بالبشرة 

كيم كارداشيان

1- تطبّق سيروم يرتكز على حمض الهيالورونيك

لا تتخلّى كيم كارداشيان عن السيروم في روتين العناية ببشرتها وهي تعتمد بشكلٍ أساسي على المستحضر الذي يرتكز على حمض الهيالورونيك. هذا الأخير يرطّب بشرتها من الأعماق ويعمل على شدّها ومحاربة التجاعيد. ترى Kim Kardashian أن هذا المكوّن هو المسؤول عن شباب بشرتها وإعادة المرونة إليها. كذلك، أكّدت كيم كارداشيان في إحدى المقابلات الصحفيّة إلى أنّها لا تطبّق السيروم على بشرتها فحسب، بل تولي أيضاً اهتماماً لمنطقة رقبتها حتّى لا تظهر علامات الشيخوخة. إليكِ أدناه منتجات سيروم حمض الهيالورونيك، لتتسوّقي منها.

منتجات سيروم حمض الهيالورونيك 

KIEHL'S Vital Skin Strengthening Hyaluronic Acid Super Serum
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 155 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

L’ORĒAL PARIS Derm Intensives 1.5% Pure Hyaluronic Acid Serum
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 38 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

SKINCEUTICALS Hyaluronic Acid Intensifier
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 131 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية 

2- تلجأ إلى المستحضرات التي ترتكز على ريتينويد

تحرص كيم كارداشيان على تطبيق منتجات جمالية ترتكز على الريتينويد الذي يساعد في التخلّص من التجاعيد، الخطوط الرفيعة، الهالات السوداء وحب الشباب وذلك احتوائه على الفيتامين A المفيد للبشرة.

3- لا تتخلّى عن مرطّب البشرة 

تحرص كيم كارديشيان على ترطيب بشرتها يوميّاً بهدف الحفاظ على مرونة وليونة الجلد، ومحاربة بالتالي التجاعيد والخطوط الرفيعة. 

4- تلجأ إلى مستحضرات ترتكز على مكوّنات طبيعيّة

تحرص كيم كارداشيان على اللجوء إلى منتجات جماليّة تحتوي على زيوت طبيعيّة مثل زيت دوّار الشمس، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت الأفوكادو، زيت بذور العنب، وذلك بهدف التمتّع ببشرة نضرة وخالية من الشوائب.

5- تلجأ إلى خطوات جماليّة معيّنة على متن الطائرة 

المستحضر الأوّل الذي تلجأ إليه كيم كارداشيان على متن الطائرة هو المناديل المبللة لإزالة المكياج. هذه الوسيلة تساعدها على التخلّص من المكياج بكل سهولة. هذا وتلجأ Kim Kardashian إلى قناع مخصّص لرحلات السفر، يرطّب بشرتها ويمدّها بمنافع عدّة وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات.

6- تطبّق الزيوت ولوشن الجسم على بشرتها قبل التمارين

لتفادي ظهور السيلوليت، صرّحت كيم كارداشيان في إحدى المنشورات على سناب شات أنّها تطبّق الزيوت على بشرة جسمها وتمزجها بلوشن الجسم وذلك قبل ممارستها التمارين الرياضيّة.

7- لا تتخلّى عن واقي الشمس

هذا المستحضر هو من بين المنتجات الجماليّة التي لا تتخلّى عنها أبداً كيم كارداشيان، حتّى أنّها صرّحت بأنّها ستأخذه معها إلى أي مكان، إلى جزيرة مهجورة مثلاً!

8- لا تهمل تقشير بشرتها

لا تغضّ كيم كارداشيان نظرها عن هذه الخطوة إذ أنّها تساهم في التخلّص من الجلد الميّت، الأوساخ والتمتّع ببشرة نضرة ومشرقة. 

9- تتّبع نظام غذائي معيّن لمعالجة مشكلة الصدفية

كشفت كيم كاردشيان أنّها تعاني من مشكلة الصدفيّة وذلك من خلال صور نشرتها على السوشيل ميديا. حاولت اللجوء إلى طرق مختلفة للحدّ من هذه المشكلة كاتّباع نظام غذائي نباتي. كذلك، تلجأ أيضاً Kim Kardashian إلى شراب الكرفس الممزوج مع الشاي.

10- تلجأ إلى علاج Fraxel Laser

هذا العلاج هو واحد من أسرار إشراقة بشرة كيم كارداشيان. الفركسل ليزر يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، إضافةً إلى أنّه يجدّد خلايا البشرة ليساعدها في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

11- تلجأ إلى تقنيّة الـVelaShape

تعتمد كيم كارداشيان على هذه التقنيّة التي تُعالج مشكلة السيلوليت لديها. هذه التقنية تجمّد الدهون في المنطقة المستهدفة وتغيّر شكل الخلايا كي لا تستقبل الدهون من جديد.

أسرار كيم كارداشيان في تطبيق المكياج

كيم كارداشيان

1- لا تنسى ترطيب بشرتها قبل تطبيق الميكاج

حتّى ولو لجأت إلى هذه الخطوة خلال النهار، تعود وترطّب كيم كارداشيان بشرتها قبل تطبيق المكياج وذلك لنجاحه والحفاظ على ثباته.

2- تلجأ إلى الكونتورينغ

لا تتخلّى كيم كارداشيان عن تطبيق الكونتورينغ لنحت وجهها والتمتّع بملامع بارزة وملفتة. يُذكر أنّ Kim Kardashian هي الأولى التي بدأت باتّباع هذه الحيلة في المكياج ولا تزال حتّى اليوم.

كيم كارداشيان

3- تضع بودرة ذات تركيبة شفافة فوق الفاونديش

تلجأ كيم كارداشيان إلى هذه الخطوة للمحافظة على المكياج وإضافة لمسة طبيعيّة وجذّابة إلى البشرة. هذا وتساهم هذه الخطوة في إبقاء البشرة رطبة طية اليوم. هذا ويلعب هذا المستحضر على امتصاص الزيوت والتحكّم في مستوياتها. كما تطبّق هذا المستحضر تحت عينيها. 

4- تزيل المكياج على مرحلتين

تستخدم محارم مخصّصة لإزالة الماكياج كاملاً قبل النوم، ثم تعتمد مزيلاً سائلاً وذلك للتخلّص من الميكاج نهائيّاً من دون ترك أي رواسب.

5- ترطّب أظافرها

تحرص كيم كارداشيان على ترطيب أظافرها وذلك للتخلّص من اللحمية والمحافظة على صحّتها. بهذا، تطبّق مستحضرات ترتكز على الزيوت للوصول إلى هذه الغاية الجماليّة.

أسرار كيم كارداشيان في العناية بالشعر 

1- تستخدم قناع الشعر بانتظام

خطوة أساسية في روتين كيم كارداشيان لشعر صحّي وجذّاب، فهي تستعمل الأقنعة التي تحتوي على الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة التي تقوّي الشعر. تحضّر النجمة أحياناً قناع منزلي من مكمّلات غذائية مطحونة وتخلطها مع بياض بيضتين، أو مع أفوكادو، أو مع زيت الزيتون أو مع زيت جوز الهند.

2- تستخدم أدواة تسريح الشعر بحرارة معتدلة

لأن استعمالها بحرارة مرتفعة يؤدي إلى تلف الشعر والقضاء على لمعيّته خصوصاً أنها تضطرّ إلى استخدام هذه الأدواة بكثرة وبشكل يومي.

3- تنام على وسادة من الحرير

القطن والبوليستر يمتصّان الرطوبة من الشعر وبالتالي تصبح الخصلات جافة. لتفادي هذا الأمر، تنام كيم كارداشيان على وسادة من الحرير فهو الحلّ المثالي للحفاظ على لمعان شعرها.

4- تتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين B 

تلجأ كيم كارداشيان إلى تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين ب، كالبيوتين، كوبالامين والنياسين فهي تغذّي الشعر، تزيده لمعاناً وحيوية وتقوّيه.إليكِ أدناه منتجات مكملات غذائية تحتوي على الفيتامين ب، لتتسوّقي منها.

مكملات غذائية تحتوي على الفيتامين B

NOW FOODS Vitamin B-100
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 19 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

ORGANIC ZONE Vitamin B Complex
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 13 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

SOLGAR B-Complex 50 Vegetable Capsules
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 65 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

5- تجفّف شعرها بقميص قطني

تستبدل Kim Kardashian المنشفة بقميص من القطن لتجفّف شعرها بعد الاستحمام كي لا تتلف خصلاتها إذ إنّ ملمس القميص أكثر نعومة من ملمس المنشفة.

6- تلجأ إلى الزيوت الطبيعية 

مستحضرات الشعر الغنية بالزيوت الطبيعية هي الجندي المجهول الذي يقف خلف حماية خصلات كيم كارداشيان من التلف والحفاظ على لمعانها الدائم. تطبّقها بشكل خاصّ قبل تسريح شعرها وتعريضه لحرارة الأدوات المرتفعة.

7- تستخدم المستحضرات التي تحمي الشعر من التلف أثناء صبغه

خطوة أساسية تقوم بها كيم كارداشيان لحماية شعرها من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة والتي تعرّض خصلاتها للتلف.

8- تغسل شعرها مرّة كلّ 5 أيّام

صرّحت كيم كارداشيان أنّها تقوم بغسل شعرها مرّة كلّ 5 أيّام وذلك للمحافظة على الزيوت الطبيعيّة، الكفيلة بتحسين نوعيّة الخصلات وترطيبها.