ترطيب البشرة العناية بالبشرة

من المعروف للجميع دور المياه الكبير في ترطيب وتنقية بشرتك، ونقصه في الجسم يؤدّي إلى جفاف البشرة. لكن إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي لا يرغبن بشرب الماء أو تهملين شرب المياه، سنقدّم لكِ أطعمة تحتوي على الماء وقادرة على ترطيب وجهكِ وجسمكِ. لكن انتبهي، لا شيء يمكن أن يحلّ مكان المياه بنسة 100%، فلا تغضّي النظر عن تناول هذا الشراب خلال اليوم. تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على أفضل الاطعمة المرطبّة للوجه والتي تمنحكِ نضارة وإشراقة للبشرة.

أفضل الأطعمة المرطّبة للوجه

الخيار

الخيار هو من أفضل الأطعمة التي تحافظ على ترطيب البشرة لأنها تحتوي على 96.7 % من الماء. كما أنه غني بالمغذيات التي تحتاجها البشرة، وغني بمصادر السليكا وهو معدن أساسي لزيادة رطوبة ومرونة البشرة.

الأناناس

الأناناس هو من الفواكه الاستوائية اللذيذة التي تحتوي على إنزيم معين يسمى بالبروميلين. والبروملين يتميز بقدرات فائقة على تكسير البروتين وإزالة السموم خارج الجسم، تحسين ملمس البشرة وترطيبها بالإضافة الى تسهيل وصول العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة.

الجريب فروت

تحتوي فاكهة الجريب فروت على 90% من الماء. وهي من أفضل الفواكه الحمضية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لترطيب البشرة، إزالة الشوائب، السموم والخلايا الميتة من الجلد. 

الخس الإفرنجي

يحتوي الخس الإفرنجي على أعلى نسبة من الماء حوالي 95.6% مقارنة بأنواع الخس الأخرى. 

السبانخ

يحتوي السبانخ على 91 % من الماء، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ، مما يجعله من الأطعمة المرطبة للبشرة، والتي تجدّد خلايا البشرة. 

الفجل

محتوى الماء العالي من الفجل يبقي البشرة رطبة وناعمة ونضرة. 

البطيخ

البطيخ هو من الأكلات المرطبة للبشرة، إذ يمدّ الجسم بسوائل كثيرة، ويعمل على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها، وإعطائها لمعاناً وحيوية. 

اللبن

يحتوي اللبن على نسبة مياه مرتفعة، كما يعمل على نضارة بشرتك وتألقها بفعالية شديدة. 

الموز

يساعد الموز على استعادة رطوبة البشرة بشكل كبيرٍ، وإصلاح البشرة المُتضررة والتالفة. يزيد الموز لمعان البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يساهم في التخلّص من البشرة الباهتة. 

التفاح

التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمنح البشرة الترطيب والنضارة.

التوت

يحتوي على نسبة مرتفعة من المياه تتجاوز الـ 70%، ويعمل على ترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد. 

البرتقال 

الجميع يعلم بأن البرتقال غني بالفيتامين سي الذي يعزز الجهاز المناعي، لكنّه مرطّب للبشرة أيضاً، إذ يحتوي على 87% من المياه. 

الطماطم 

تحتوي الطماطم على نسبة 94% من المياه إذاً إنها ترطّب البشرة بشكل كبير، إذ إنها غنيّة أيضاً بالفيتامينات أ، د و سي التي تزيد من نضارة البشرة.

الكوسا

يحتوي الكوسا على نسبة 95% من المياه، لكنّ ما إن يتمّ طبخ الكوسا فهي تخسر نسبة كبيرة من المياه، لذلك من الأفضل إضافة قطع من الكوسا النيئة إلى السلطة.

الكرفس 

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من المياه أي ما يعادل الـ95% منها، إذاً إنه يساهم في ترطيب جسمكِ وبشرتكِ. كما وهو غنيّ بمواد مضادة للأكسدة التي تحفّز إنتاج الكولاجين وتعيد الشباب إلى البشرة.