أسرار جمال ورشاقة المرأة الصينيةأسرار عدة تقف وراء جمال ورشاقة المرأة الصينية، فهي تشتهر بالإجمال ببشرتها النضرة والخالية من التجاعيد، شعرها الطويل الناعم، هذا إلى جانب جسمها الرشيق! كل الحيل التي تقوم بها المرأة الصينية، سنكشفها لكِ في السطور التالية لتستوحي منها و ربما تدخلينها إلى روتينكِ الجماليّ. 

أسرار جمال ورشاقة المرأة الصينية

أسرار جمال بشرة المرأة الصينية

تستخدم أداة جاد رولر

من روتين العناية بالبشرة التي تقوم به المرأة الصينية هو استخدام أداة جاد رولر، وهي عبارة عن كرات Derma الصينية التقليدية المصنوعة من حجر اليشم، والتي تستخدم على بشرة الوجه والجسم، لإشراقة لا مثيل لها. يوضع هذا الحجر في بكرة لتدليك الوجه به، وبفضله يتم تقوية الدورة الدموية والتخلص من السموم. كما أن هذه الطريقة، تساعد المرأة الصينية في الحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد.

كل ما عليكِ معرفته عن أداة جاد رولر

تطبّق ماسك الكركم

قناع الكركم هو واحد من أسرار المرأة الصينية، والذي يساعدها في محاربة التجاعيد وإعادة اللون إلى بشرتها. طريقة تحضير هذا الماسك سهل للغاية، يجب مزج ملعقة من حليب اللوز مع ملعقة من كل من العسل والكركم. بعدها، وضع الخليط على الوجه لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالمياه.

تتناول الشاي الأخضر 

تحرص المرأة الصينية على تناول الشاي الأخضر يومياً، إذ يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة، ما يساعدها في محاربة التجاعيد، إعادة النضارة إلى البشرة وترطيبها. 

تلجأ إلى حبات المانغا

تحرص المرأة الصينية على إدخال حبات المانغا في روتين العناية بالبشرة، وذلك من خلال إمّا من خلال استخدامها كقناع على البشرة أو تطبيق كريمات تحتوي عليها. إن حبات المانغا تساعد في علاج حب الشباب والتخلّص من انتفاخ البشرة. 

أسرار جمال شعر المرأة الصينية 

تغسل شعرها بماء الأرز

يحتوي ماء الارز على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تشمل كلاً من الأحماض الأمينية، فيتامين هـ، فيتامينات ب، معادن، ومضادات الأكسدة، واستخدامه للشعر يوفّر مجموعة من الفوائد، وهي: المساعدة في نمو الشعر بشكل أسرع، جعله أكثر قوة ونعومة، وزيادة لماعيّته. من هنا، تغسل المرأة الصينية شعرها بماء الأرز وتدلّكه جيداً لتحصل على منافعه. 

كيفية تحضير ماء الأرز لشعر قوي ولامع

أسرار رشاقة المرأة الصينية

لا تتناول الماء مع وجبة الطعام

 تعتقد المرأة الصينية إن شرب الماء أو أي مشروب آخر مع وجبة الطعام، قد يعرقل عمليّة الهضم ما يسبّب بالتالي انتفاخ البطن. تحرص عادةً على شرب كوباً أو كوبين من الماء قبل 30 دقيقة من موعد الغداء، إذ إن ذلك يساعدها في الشعور بالشبع بطريقة أسرع.

تكثر من تناول الحساء

المرأة الصينية تتناول الحساء المؤلّف من مكوّنات طبيعيّة والغنيّ بالفيتامينات. الحساء الصيني يعتمد بشكلٍ أساسي على الخضار وقد يُضاف إليه اللحم أوالدجاج، ما يؤمّن لها كلّ التغذية التي تحتاج إليها والشعور بالشبع من دون الحاجة إلى تناول وجبة مليئة بالدهون.

تجعل الخضار المكوّن الأساسي في كلّ وجبة

من أكثر الخضار شعبيّةً في الصين الخيار، الفجل، الملفوف، الفطر، البازلاء، الفلفل الحار، البصل، البروكلي وغيرها. هذه المكوّنات تضاف إلى كل وجبة للمحافظة على رشاقتها والحصول على الفيتامينات التي يحتاجها جسمها. 

تستخدم أعواد الأكل

عند تناول الطعام، تستخدم المرأة الصينية أعواد الأكل، إذ تساعد­ها في تناول كمية أصغر من الطعام وبشكلٍ أبطأ. 

تتناول السمك بكثرة

تحرص المرأة الصينية على إدخال السمك إلى نظامها الغذائي، إذ إنّه غنيّ بالفيتامينات وخصوصاً بالبروتين الذي يساعدها في حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن. كما أن تناول السمك ينعكس إيجاباً على صحّة ونقاوة بشرتها، وذلك بفضل احتوائه على الأوميغا 3.