كريم بي بي كريم سي سي كريم دي ديبي بي كريم، سي سي كريم ودي دي كريم... 3 منتجات أخذت حيزاً واسعاً في الأسواق وعالم المكياج. كل واحد من هذه الكريمات يختلف عن الآخر من ناحية التركيبة وفوائده. لذلك، حتى تكوني على اطلاع كامل بمستحضرات بي بي كريم، سي سي كريم ودي دي كريم، سنكشف لكِ عن الفرق بين هذه الكريمات، كما أننا جمعنا لكِ منتجات منها حتى تختاري المستحضر الأنسب لكِ.

دليلكِ الكامل حول بي بي كريم، سي سي كريم ودي دي كريم

ما هو بي بي كريم؟

4 مستحضرات اجتمعت في واحد! بي بي كريم هو كناية عن مزيج من برايمر، كريم أساس، مرطب وواقي شمس. يحتوي في تركيبته على مكوّنات محاربة للشيخوخة، لكنّه حتماً ليس بديل للكريمات المخصّصة لمكافحة التجاعيد. كما إن بي بي كريم غنيّ بمضادات الأكسدة وبالمواد المرطبة، لذا يمكنكِ استخدام هذا الكريم كمكمّل إضافي لروتينكِ الجماليّ، لتزويد بشرتكِ بمنافع إضافية، حمايتها ومنحها رونقاً خاصاً.
يُذكر أن تركيبة بي بي كريم أخف من تركيبة الفاونديشن.

مع أي نوع بشرة يتناسب بي بي كريم؟

في الواقع، إن تركيبة بي بي كريم تناسب كل أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، حساسة أو جافة. كما أنها مثالية للسيدة التي تتمتّع ببشرة قليلة الشوائب، ولا تحتاج سوى لبعض اللون للحصول على سحنة متجانسة بشكل طبيعي. 

هل بي بي كريم هو بديل عن الفاونديشن، كريم المرطب، واقي الشمس والبرايمر؟

حتى ولو كان بي بي كريم يعمل كواقي شمس ومرطب، فهذا لا يعني أنه عليكِ التخلّي عن واقي شمس وكريم مرطب. في الحقيقة، معظم كريمات بي بي تحتوي على السيليكون، الذي بدوره قد يجعل البشرة جافة. لذلك، عليكِ تطبيق هذان المستحضران قبل وضع بي بي كريم حتى تحصلي في نهاية المطاف على نتيجة مثالية.
في ما يتعلّق بالبرايمر والفاونديشن ، بإمكانكِ استبدالهما بمستحضر بي بي كريم.

منتجات بي بي كريم

بي بي كريمبي بي كريم BOBBI BROWN BB Cream SPF 35بي بي كريمبي بي كريم CLARINS BB Skin Detox Fluid SPF 25بي بي كريمبي بي كريم CLINIQUE Age Defense BB Cream Broad Spectrum SPF 30بي بي كريمبي بي كريم GARNIER 5-in-1 Miracle Perfector BB Cream Oil-Free LightMediumبي بي كريمبي بي كريم MISSHA M Perfect Cover BB Cream

ما هو سي سي كريم؟

 سي سي كريم هو مثل بي بي كريم أي هو كناية عن برايمر، فاونديشن، مرطب وواقي شمس. لكنهما يختلفان من ناحية التركيبة، إذ إن سي سي كريم يعمل على تغطية الإحمرار في منطقة الوجه بشكل كامل على عكس بي بي كريم الذي يمنحكِ تغطية خفيفة، كما يساعد في تفتيح البشرة بشكل خفيف وتخليصكِ من أي شحوب.

مع أي نوع بشرة يتناسب سي سي كريم؟

سي سي كريم يناسب البشرة الدهنية إذ إن تركيبته بالإجمال خالية من الزيوت. كذلك يمكن للسيدة التي تعاني من التصبّغات الناتجة عن البثور استخدامه خصوصاً أنّ التركيبات الجديدة تعالج البقع الداكنة على المدى الطويل. 

هل سي سي كريم هو بديل عن كريم مرطب، واقي شمس وبرايمر؟

كلا، لا يمكنكِ استبدال كريم مرطب، واقي شمس أو برايمر بمستحضر سي سي كريم. هذا الأخير، خطوة إضافية في روتينكِ الجمالي، لذلك طبّقي البرايمر المخصّص لتفتيح البشرة أو لمعالجة الإحمرار ثمّ ضعي سي سي كريم، لتحصلي على نتيجة أكثر فعالية. طبعاً، لا تنسي استخدام واقي شمس وكريم مرطب، لتزوّدي بشرتكِ بالعناصر المرطبة والحامية من أشعة الشمس. 

منتجات سي سي كريم

CHANEL CC Cream Complete Correct SPF 50

سي سي كريمسي سي كريم LANCÔME UV Expert Mineral CC Creamسي سي كريمسي سي كريم BOURJOIS 123 Perfect CC Cream 31 Ivoryسي سي كريمسي سي كريم OLAY Total Effects 7in1 CC Day Cream SPF 15 Medium To Dark 50 mlسي سي كريمسي سي كريم FLORMAR Magical CC Cream CC04 Beige

ما هو دي دي كريم؟

إن تركيبة دي دي كريم تجمع بين ميزات بي بي كريم  وسي سي كريم، لكن ميزة هذا المنتج الأساسي هي مكافحة علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، إن بي بي كريم يعمل على المحافظة على رطوبة البشرة ومنحكِ سحنة متجانسة. 

مع أي نوع بشرة يتناسب دي دي كريم؟

إن سي سي كريم يناسب البشرة الجافة أو السيدة المتقدّمة في السن. إن كنتِ من اللّواتي لا يتخلّين عن تطبيق الفاونديشن، يمكنكِ استخدام هذا الكريم كبديل يغطّي شوائب البشرة بطبقةٍ خفيفة.

منتجات دي دي كريم

دي دي كريم دي دي كريم DERMADOCTOR DD Cream Dermatologically Defining BB Cream Broad Spectrum SPF 30دي دي كريم دي دي كريم AUTOGRAPH Tinted Daily Defence SPF30 DD Creamدي دي كريم دي دي كريم CASMARA DD Cream Urban Protectدي دي كريم دي دي كريم MADARA Daily Defence Creamدي دي كريم دي دي كريم PUR Rescue Squad Broad Spectrum DD Cream SPF 25

إذاً، ما الفرق بين بي بي كريم، سي سي كريم ودي دي كريم؟ 

  • بي بي كريم لا يعمل على تغطية شوائب البشرة بشكل كامل، لذلك فهو مناسب للمرأة التي لا تعاني من مشاكل في البشرة. لكنه في المقابل يرطب البشرة ويحميها من أشعة الشمس. 
  • سي سي كريم يعمل بشكل أساسي على تصحيح لون البشرة من وذلك من خلال إخفاء الإحمرار وبهتان الوجه. كما أن تركيبته أخف من مستحضر بي بي كريم. 
  • دي دي كريم يعمل بشكل أساسي على مكافحة تجاعيد البشرة، على عكس بي بي كريم وسي سي كريم.