عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

حمض الهيالورونيك، حمض الأوليك، حمض الجليكوليك، حمض الساليسيليك وغيرها الكثير، كلّها أحماض مفيدة جداً للبشرة. حمض الساليسيليك بالتحديد هو واحد من بين الأحماض التي لاقت رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة لكثرة منافعه وقدرته على تغيير البشرة بالكامل. من هنا، في ما يلي سنعرّفك على فوائد هذا الحمض، بالإضافة إلى أفضل 9 مستحضرات تحتوي عليه لتختاري منها ما يناسبك.

ما هو حمض الساليسيليك؟

هو نوع من أنواع أحماض البيتا هيدروكسي، يعدّ مكوّناً متعدّد المهامّ يستهدف مشاكل البشرة. غالباً ما يصفه أطبّاء الجلد، إذْ أنّكِ تجدينه في معظم مستحضرات علاج حبّ الشباب بفضل تركيبته المقشّرة التي تسمح له بالتغلغل في أعماق البشرة وتعيق سدّ المسامّ، كما يملك القدرة على تهدئة الجلد وشدّه، تخفيف الاحمرار ويعمل كمضادّ للالتهاب. 

متى وكيف عليكِ استخدام حمض الساليسيليك على البشرة؟

كيف يعمل حمض الساليسيليك؟

يعمل بشكلٍ أساسيّ على محاربة الرباط الذي يبقي الخلايا الميتة ملتصقة بعضها ببعض. فإنْ لم يُكسر هذا الرباط، قد يسدّ المسامّ بالزيوت، ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء. إضافةً إلى أنّ الجزء الحمضيّ من المركّب قد يذوّب "الغراء" بين الخلايا الذي يبقي خلايا الجلد متماسكة، كما أُثبتت فعاليّة حمض الساليسيليك في تجديد الخلايا. يمكنه أيضاً أن يقشّر داخل المسامّ وعلى سطح البشرة، كما يمكنه التخفيف من إفراز الزهم، وهي طريقة أخرى لعلاج حبّ الشباب. 

الاحماض التي تجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها

افضل 9 منتجات حمض الساليسيليك

1- مقشر نيتروجينا NEUTROGENA Blackhead Eliminating Facial Scrub with Purifying Salicylic Acid 

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكهذا المقشر من نيتروجينا مناسب لكلّ أنواع البشرة ويزيل الرؤوس السوداء والجلد الميّت وما يميّزه هو أنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يدخل إلى أعماق المسام ليخفف من إفراز الزيوت وظهور البثور. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 6 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 7 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- تونر لاروش بوزيه LA ROCHE-POSAY Effaclar Clarifying Solution Acne Toner with Salicylic Acid

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكبالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الساليسليك، هذا المنتج من لاروش بوزيه غني أيضاً بحمض الجليكوليك الذي يتألّف من جزيئات صغيرة للغاية يُمكنها التغلغل إلى أعماق البشرة بسهولة لتعالج البثور في الوجه، عند المناطق التي تفرز الزيوت، من دون إلحاق الضرر أكثر في المناطق الجافّة. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 51 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

3- محلول حمض الساليسيليك ذا اورديناري THE ORDINARY Salicylic Acid2% Solution

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكهذا المنتح من ذا اورديناري يحتوي على نسبة 2% من حمض الساليسيليك، وبالتالي مفعوله عالي جداً، كون هذه النسبة تعتبر جيدة عندما يتعلّق الأمر بالأحماض. يساعدك في التخلّص من البثور، التصبغات، الجلد الميّت ويرطّب بشرتك من الأعماق.

4- كريم مرطب فيشي VICHY Normaderm Phytosolution Double Correction Daily Care

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكبالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الساليسيليك، هذا المرطب من فيشي غني بحمض الهيالورونيك المناسب لكلّ أنواع البشرة والذي يرطّب الجلد من العمق ويمنحه إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. 

5- جل كلينيك CLINIQUE Anti-Blemish Solutions Clinical Clearing Gel

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكبعد غسل الوجه وتنظيفه جيّداً، طبّقي هذا الجل من كلينيك على البشرة ليتغلغل حمض الساليسيليك في المسام ويحدّ من إفراز الزيوت. بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا الجل من كلينيك في معالجة البثور وإخفاء التصبغات التي قد تكون ناتجة عنها. 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 44 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

6- غسول وجه ايف روشيه YVES ROCHER Salicylic Acid Pure Sebo Vegetal Clarifying Lotion

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكهذا المنتج من ايف روشيه مثالي لصاحبات البشرة الدهنية كونه ينظّف البشرة من الأعماق، يخلّصها من الزيوت الإضافية وكل الأوساخ المتراكمة. بفضل غناه بحمض الساليسيليك يساعد هذا المستحضر في تنظيم عمل الخلايا، إغلاق المسام الواسعة ومعالجة مشكلة البثور. 

تسوّقيه من موقع نون بسعر 33 دولار
Shop Now

7- غسول وجه CERAVE Salicylic Acid Cleanser

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكهذا الغسول ينظّف البشرة من الأعماق ويرطّبها في الوقت عينه، كما أنه مثالي لمعالجة التصبغات والبثور كونه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تجديد الخلايا للتمتع ببشرة نضرة ونقية. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 32 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 26 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

8- تونيك NIP + FAB Salicylic Fix Tonic

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكهذا التونيك يحتوي على نسبة جيّدة من حمض الساليسيليك لذا لتستفيدي من كلّ منافعه كل ما عليك فعله هو وضع القليل منه على قطنة ومسح الوجه بها بعد غسله وتنظيفه جيداً.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 12 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

9- مقشر PAULA’S CHOICE Skin Perfecting 2% BHA Liquid Exfoliant

حمض الساليسيليك منتجات حمض الساليسيليكهذا المقشّر يحتوي على حمض الساليسيليك وبالتالي يعالج مختلف المشاكل المتعلّقة بالتصبغات، والبثور وهو مناسب جداً لصاحبات البشرة الدهنية. إذا كنت صاحبة بشرة عادية يمكنك استخدام هذا المقشّر 3 مرّات كحدّ أقصى أما إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فاستخدميه مرّة أو اثنتين. 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 22 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية