زيت جوز الهند لتفتيج البشرة العناية بالبشرة خلطات تفتيح الجسم

تهدفين دائماً إلى الحصول على بشرة بيضاء، ناصعة ونضرة لا مثيل لها، فتهرعين إلى شراء مستحضرات التجميل وماسكات تحقق لكِ ذلك. لكن تجهلين أن مكوّنات طبيعيّة موجودة في مطبخكِ تبيض الوجه وتمنحه إشراقة مميّزة. زيت جوز الهند مثلاً هو المكوّن العجائبي الذي ينقذ بشرتكِ من البقع الداكنة والاسمرار. شكّل هذا الزيت ثورة حقيقيّة في عالم التجميل نظراً لاحتوائه على فوائد ذهبيّة لا تُعدّ ولا تُحصى، فهو يلعب دوراً أساسياً في منح شعركِ جاذبيّة لا مثيل له (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل) ويساعدكِ على حلّ مشاكل عدّة متعلّقة بالبشرة أبرزها تبييضها وجعلها أكثر نضرة.

فوائد زيت جوز الهند في تفتيح البشرة

  • هذا الزيت يرطّب الجلد ويحدّ من اختلاف التدرّجات في البشرة وذلك من خلال تقليص الندوب والبقع الداكنة.
  • هو مضاد للالتهابات ويساهم في تهدئة البشرة التالفة، يعالج هذه المشكلة بوقتٍ قصير  ويعطي إشراقة للوجه.
  •  الفيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند يساهمان في نضوج خلايا الجلد وتوليد خلايا أخرى.

خلطات تفتيح الجسم من زيت جوز الهند

1- خلطة زيت جوز الهند والليمون من أجل تبييض البشرة

خلط البعض من قطرات عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند يساهم في تخفيف البقع الداكنة، هذا الخليط فعّال جداً في تفتيح بشرة وجهكِ. امزجي قطرات من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، اخلطيها جيّداً وطبّقي هذا المزيج على وجهكِ قبل الخلود إلى النوم. اتركيها على بشرتكِ لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، من ثمّ نظّفيها جيداً بواسطة الماء الفاتر. استمرّي في تطبيق هذه الخلطة بانتظام واحصلي بالتالي على بشرة بيضاء.

2- خلطة زيت جوز الهند والكركم من أجل تبييض البشرة

يحتوي الكركم على مركب ممتاز يسمّى الكركمين الذي ينظم إنتاج الميلانين، أمّا زيت جوز الهند فيساهم في ترطيب البشرة الجافّة والتالفة. هذا المزيج يخترق بعمق طبقات البشرة ويساعد بذلك على تفتيحها من الداخل. إمزجي ¼ ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من الطحين. حرّكي جيّداً للحصول على عجينة، من ثمّ طبّقيها على وجهكِ لمدّة تتراوح بين 20 و25 دقيقة. أزيلي هذا الماسك بواسطة قطعة مبلّلة دافئة واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. طبّقي بانتظام هذه الخلطة التي تبيض الوجه والتي تخلّصكِ من البقع الداكنة.

 3- زيت جوز الهند من أجل تبييض البشرة

يمكنكِ تطبيق زيت جوز الهند على وجهكِ من دون إضافة أي مكوّن آخر للحصول على بشرة بيضاء. فيما ذكرنا أعلاه، هذا الزيت يدخل بعمق داخل البشرة ويساهم بالتالي في إخفاء البقع الداكنة.