فوائد زيت فيتامين ه

فوائد زيت فيتامين E للبشرة كثيرة ومعروفة بأنها لا تعدّ ولا تحصى، لذلك يدخل هذا الفيتامين في صناعة العديد من مستحضرات التجميل. بالإضافة إلى ذلك فإن فيتامين هـ هو من الفيتامينات التي تزوّد البشرة بالنضارة والصحة. يمكن الحصول عليه من مصادر غذائية متعددة بالإضافة إلى امكانية تحضير خلطات للوجه باستخدام فيتامين هـ للتمتع بفوائده. فيهذا المقال ستتعرفين أكثر على فوئد فيتامين ه للبشرة وطرق عديدة لاستخدامه.

فوائد فيتامين هـ واستخداماته للبشرة

يتوفّر فيتامين هـ على شكل زيت وله عدّة فوائد على البشرة. من هنا إليكِ أبرز تلك الفوائد والاستخدامات:

1- فيتامين هـ يمنح الترطيب ويستخدم كمرطّب للبشرة

 يحافظ فيتامين هـ على رطوبة البشرة عند تطبيقه عليها، ويمكن استخدامه عن طريق مزج زيت فيتامين هـ مع مرطّب للبشرة أو زيت الزيتون، ثم تطبيقه في المساء قبل النوم

2- فيتامين هـ يؤخر شيخوخة البشرة

يعزّز فيتامين هـ من انتاج الكولاجين في البشرة ويحافظ على ليونتها، كما يقلّل من تجاعيد البشرة وعلامات التقدم بالعمر. 

3- فيتامين هـ يعالج حروق الشمس

يفيد زيت فيتامين هـ في علاج حروق الجلد التي تسببها الشمس، ويمكن استخدامه عن طريق تطبيق القليل من قطرات زيت فيتامين هـ أو عن طريق كسر كبسولات فيتامين هـ ثم تطبيقها بلطف على المناطق المتضررة من الشمس. يتميّز زيت فيتامين هـ بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من ضرر الأشعة ما فوق البنفسجية على البشرة.

4- فيتامين هـ يعمل على تفتيح البقع الداكنة في البشرة

يحتوي زيت فيتامين هـ على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الذي يسبب ظهور البقع الداكنة على البشرة. يمكنكِ استخدامه عن طريق دمج القليل من زيت فيتامين هـ مع مرطّب البشرة الخاص بكِ أو مع زيت الزيتون، ثم تطبيقه على البشرة مرة واحدة يومياً حتى تلاحظين اختفاء البقع الداكنة تدريجياً.

5- فيتامين هـ يعمل كمنظّف للبشرة

يساعد فيتامين هـ على تنظيف البشرة من الشوائب والميكروبات التي تسبب ظهور الحبوب والمشاكل البشرة الأخرى. يمكنكِ استخدامه كمنظّف للبشرة عن طريق وضع بضع قطرات من زيت فيتامين هـ على قطعة قطن وتنظيف الوجه بها مرتين في اليوم.

6- فيتامين هـ يعالج علامات تمدد الجلد

تظهر علامات تمدّد الجلد عندما يفقد الجلد مرونته، من هنا يكمن دور فيتامين هـ، بالمحافظة على ليونة البشرة مما يقلل من ظهور علامات تمدد الجلد. يمكنكِ استخدامه بهدف تقليل ظهور علامات تمدد الجلد عن طريق استخدامه بشكل دائم ومنتظم بوضع القليل منه وتدليك الجلد بحركات لطيفة مما يقلل من ظهور هذه العلامات.

فوائد أخرى لفيتامين هـ

 بالإضافة إلى فوائد فيتامين هـ للبشرة، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يوفّرها للشعر والصحة، إليكِ أبرز تلك الفوائد:
- يحفز فيتامين هـ من نمو الشعر وكثافته
- يحمي الشعر من ظهور الشيب المبكر
- يمنح الشعر اللمعان والحيوية
- يساعد فيتامين هـ على إعادة بناء أطراف الشعر المتقصّف
- يحمي فيتامين هـ من سرطان الجلد
- يساعد على علاج العديد من مشكلات البشرة الصحية