كريم العناية بالبشرة كريم الليل كريم النهارهل تستخدمين كريم العناية بالبشرة أي كريم الليل وكريم النهار، إلّا أنّكِ لا تحصلين على نتيجة مرجوّة؟ هل أنتِ متأكّدة أن المنتج مناسب لنوع بشرتكِ، لكنّكِ لا تستفدين منه؟ حسناً قد تكون المشكلة في طريقة تطبيق المستحضر! لا تغضي النظر عن أهمية وضع هذا المستحضر بالطريقة الصحيحة، حتى تتجنّبي أيّة مشاكل في البشرة وبالتالي الإستفادة من خصائص كريم الليل وكريم النهار للحصول على بشرة شابة، نضرة ورطبة في آن واحد. إكتشفي كيف في السطور التالية:

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العناية بالبشرة

1- تنظيف البشرة 

أوّلاً عليكِ أن تنظّفي بشرتكِ جيداً باستخدام غسول الوجه، من أجل التخلّص من كل الأوساخ العالقة وحتى تتمكّني من الإستفادة من كريم العناية بالبشرة. 

افضل غسول للوجه لتنظيف البشرة بعمق وتنقيتها

2- وضع كريم العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح ضمن الروتين الجمالي

إنّ اتّباع الترتيب الخاطئ لوضع مستحضرات العناية قد يُبطل مفعول كل منها، فتحصلين على نتيجة غير مرضية. لذلك، احرصي على تطبيق كريم النهار بعد كريم العيون وقبل واقي الشمس، أمّا كريم الليل فضعيه بعد كريم العيون كخطوة أخيرة، لتستفيدي من منافع المستحضر وتحصلي في نهاية المطاف على بشرة نضرة وشابة.

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة في الصباح والمساء

3- استخدام الكمية الصحيحة من كريم العناية بالبشرة 

إن ظننتِ أن الإفراط في وضع كريم العناية بالبشرة سيمنحكِ نتيجة سريعة، فأنتِ مخطئة للغاية! على العكس تماماً، إن بشرتكِ لن تتمكّن من استيعاب تلك الكمية الكبيرة، ما يسبّب تهيّجها خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة. كل ما عليكِ فعله هو أن تطبّقي الكمية الصحيحة من كريم النهار ألا وهي مقدار حبتين من البن، أما كريم الليل فأنتِ لا تحتاجين إلى أكثر من مقدار حبة صغيرة من العنب.

بالفيديو، الكمية الصحيحة التي عليكِ تطبيقها من كل مستحضر عناية بالبشرة

4- تربيت كريم العناية بالبشرة بدلاً من الفرك

بعد أن تطبّقي كريم العناية بالبشرة على كامل وجهكِ بالكمية المناسبة، استخدمي إصبعكِ الرابع لأنّه أخف على بشرتكِ، وقومي بتربيت الكريم ومده على كامل وجهكِ من دون أن تشدّي. طبّقيه من الداخل وحتى الخارج، أيّ من الفك وصعوداً باتّجاه الخدّين. لا تنسي أن تعتمدي طريقة التربيت برفق بدلاً من الشد، وذلك بهدف تنشيط الدورة الدمويّة ومساعدة البشرة على امتصاص الكريم بالطريقة الصحيحة.

5- الانتظار قليلاً قبل تطيبق المكياج على البشرة

لا تضعي المكياج فور تطبيق المنتج، بل انتظري قليلاً ريثما تمتصّه البشرة بالكامل. هذه الطريقة ستساعدكِ في الحصول على منافعه والتمتّع ببشرة شابة ونضرة.

إذاً، اتبعي هذه الطريقة البسيطة في تطبيق كريم الليل أو كريم النهار والتي تكمن في الخطوات أعلاه، من أجل الحد من احمرار الوجه وظهور الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذه الوسيلة تحدّ من اضطرب الجهاز اللمفاوي، مما يمنع انتفاخ الوجه. كما أنّه خلال عملية التربيت يتوزّع الكريم بشكلٍ متساوٍ فيخترق أعماق بشرتكِ ويضمن لكِ نتيجة مرضية وبشرة خالية من الشوائب.