close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا تلجأ النساء حول العالم إلى حقن الفيلر في الأذنين؟

حقن البوتوكس والفيلر اشتهرت بشكل هائل في الوجه: الخدود، حول العينين، الشفاه، الجبين والرقبة. لكن على ما يبدو دور هذه الحقن في التخلّص من علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ لا يتوقّف هنا، فالنساء حول العالم يلجأن أيضاً إلى الفيلر للحفاظ على شباب وجمال الأذنين! ربّما لم تتوقّعي هذا الأمر، لكنه صحيح ونتيجة الخضوع لحقن الفيلر في الأذنين فعّالة بحسب ما يشير خبراء التجميل وحتّى النساء اللواتي يخضعن لهذه العملية التجميلية.

ما الذي يجعل الأذنين معرّضتين لعلامات الشيخوخة؟

  • عند اتّباع الروتين الخاص بالعناية بالبشرة، عدد كبير من النساء لا يتنبّه إلى ضرورة تطبيق المستحضرات أيضاً على الأذنين. هذا العضو هو قسم من الوجه والبشرة، لذلك من البديهي أيضاً تطبيق الكريم الواقي من الشمس ومستحضرات العناية بالبشرة على الأذنين لحمايتهما من آثار الشيخوخة.
  • إلى جانب هذا الخطأ الذي تقترفه النساء في كثير من الأحيان، الأقراط هي سبب آخر يؤذي منطقة الأذنين ويشوّه شبابها مع مرور السنوات. هنا نتحدّث بشكل خاص عن الأقراط الكبيرة والثقيلة التي تزيّن بها النساء أذنهنّ لإكمال الإطلالة. كثرة اللجوء إلى هذه الأكسسوارات يؤدّي إلى تخريب شكل ثقب الأذن ويشدّ بها إلى الأسفل فتصبح مع الوقت مترهّلة.

دور الفيلر في إعادة الشباب للأذنين

تحتوي حقن الفيلر على مجموعة متنوعة من المواد التي تعيد الرونق والشباب للأذن، أبرزها الكولاجين وحمض الهيالورونيك. هذه المواد تلعب دوراً أساسياً في شدّ بشرة الأذنين وبالتالي تحسين شكل الثقب.

تجدر الإشارة إلى أنّه ليس هناك من آثار سلبية وجانبية لحقن الفيلر في الأذن، وفي ما يتعلّق بتكلفتها فهي تتراوح بين 400 و800 دولار أميركي، حسب كمية الحشو المستخدمة في حقن الفيلر.

افضل فيتامين جاميز
play icon

نصائح في العناية بالبشرة بعد حقن الفيلر، اتبعيها لتدوم النتائج لفترة أطول

1- اللجوء إلى كريم واقي شمس لحماية البشرة من الأشعة القوية

إن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، تخترق خلايا البشرة لتصل إلى المواد المحقونة في الوجه وتقوم بتذويبها وإعاقة وظيفتها بفعل الحرارة المرتفعة. لذلك، تعتبر حماية البشرة من هذه الأشعة وتطبيق كريم واقي الشمس، من أهم الخطوات في جعل حقن الفيلر تدوم لفترة أطول.

2- استخدام كريم المرطب لمحاربة الجفاف في البشرة

للمحافظة على فعالية حقن الفيلر، من المهم الحرص على ترطيب البشرة لأن الجفاف فيها قد يؤدي إلى إنكماش الجلد في المنطقة المحقونة. كذلك، النقص في الرطوبة يمكن أن يؤدي إلى جماد الفيلر. ينصح الخبراء، باستخدام كريم المرطب الغني بالجلسيرين، الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل مضاعف.

3- تطبيق مستحضرات عناية بالبشرة غنية بحمض الهيالورونيك

غالبية حقن الفيلر في الوجه، تتضمن حمض الهيالورونيك. بالتالي، استخدام منتج عناية بالبشرة غني بهذا المكوّن، يساعد في تعزيز فعالية الحقن وجعلها تدوم لوقت أطول. كذلك، إن حمض الهيالورونيك معروف بخصائصه المضادة لعلامات الشيخوخة والتعب.

4- تطبيق مستحضرات عناية بالبشرة غنيّ بالريتينول

من وظائف الريتينول، تعزيز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجلد. هذه المكوّنات تكون موجودة عادةً في حقن الفيلر، بالتالي الحصول على كمية مضاعفة منها يعزز من فعالية الحقن ويجعلها تدوم لوقت أطول. كذلك، إن الريتينول يساهم في تعزيز تفاعل خلايا البشرة مع المواد المحقونة خاصة حول العينين، ليبقى الجلد مشدود ومالس.

5- الإمتناع عن تدليك البشرة

تزول حقن الفيلر، بعدما تتحلّل في البشرة وتذوب. إن تدليك الوجه والضغط على المواد المحقونة، يضاعف وظيفة تحلّل الفيلر في الجلد وبالتالي لن تدوم لوقت طويل. من هنا، من المفضّل الإبتعاد عن مساج الوجه باليد أو استخدام أي نوع من ادوات العناية بالبشرة مثل الجاد رولر وغيرها، حتى تبقى فعالية المواد المحقونة لفترة طويلة.

6- شرب كميات كافية من المياه

ذكرنا أعلاه أن ترطيب البشرة هو خطوة أساسية في دوام حقن الفيلر. لذلك، بالإضافة إلى تطبيق كريم المرطب، احرصي على شرب كميات كافية من المياه أي ما لا يقل عن ليترين في اليوم.

7- الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة والدسمة

بحسب الخبراء، تناول المأكولات الدسمة والوجبات السريعة، يزيد معدّل التعرّض للإلتهابات في الجسم وبالتالي مقاومته لأي مواد غريبة تدخل إليه. عندها، الجلد سيعمل على تحليل وتفكيك الفيلر بوقت أسرع من المعتاد.

8- الحصول على كمية وافرة من الزينك

أشارت الدراسات إلى أن دوام فعالية حقن الفيلر في الجسم، مرتبط بمعدّل الزينك فيه. لذلك، ينصح بتناول مأكولات تحتوي على الزينك مثل العدس، الشوفان، المكسرات النيئة، الفطر وغيرها، أو الحصول عليه عن طريقة مكملات غذائية غنية به.

9- الإبتعاد عن الضغط على مكان الحقن

للمحافظة على حقن الفيلر في الوجه، ابتعدي عن كل التصرفات التي تؤدي إلى الضغط على بشرة الوجه، مثل اتخاذ وضعية النوم على البطن. بهذه الطريقة تتجنّبين تفتت المواد المحقونة، لتدوم لفترة أطول.

10- التخفيف من الشعور بالتوتر والقلق

عندما تتعرّضين لأي نوع من الضغط النفسي وتشعرين بالقلق والتوتر، يفرز الجسم مادة الكورتيزول الكفيلة بتسريع الشيخوخة في البشرة. هذه المادة أيضاً تؤدي إلى انكماش الجلد وظهور التجاعيد والتخفيف من فعالية الفيلر المحقون.