عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

اليوم لن نتحدّث عن أقنعة الوجه، الشعر، اليدين، القدمين أو حتّى البطن... بل سنسلّط الضوء على نوع من الأقنعة غير معروف جداًوهو أقنعة الإبطين. هذه المنطقة بالتحديد قد لا تعيرينها اهتماماً كثيراً، لكن عليكِ فعل ذلك خصوصاً أنّكِ لا تكفّين عن إزالة الشعر بطرق مختلفة قد تكون قاسية على بشرتكِ، ناهيك عن استخدام مزيل العرق الغنيّ بالمواد الكيميائية. لماذا عليكِ إدراج ماسك الابط ضمن روتينكِ الجمالي؟ الإجابة وكلّ التفاصيل الأخرى تجدينها في السطور أدناه. بالإضافة إلى ذلكِ، سنقدّم لكِ افضل 7 مستحضرات من ماسك وديتوكس الابط لتختاري منها ما تريدين. 

كلّ ما عليكِ معرفته عن ماسك وديتوكس الابط

ما هو ماسك الابط؟

هو تماماً كأقعنة الوجه وغيرها، فهدفه الأوّل والأخير الحصول على بشرة جميلة خالية من الشوائب. يعمل على امتصاص كلّ المواد الكيميائية المتراكمة مثل الألمينيوم، البارابين و التريكلوسان من بشرة إبطيكِ. إضافة إلى ذلك فهو ينشّط الجهاز الليمفاوي الذي يساعد في إزالة السموم المضرّة من الجسم، وذلك بهدف إعادة توازن البشرة الطبيعيّ وتنقيتها. 

ما هي أنواع ماسك الابط؟ 

قد تأتي هذه الأقنعة على شكل بودرة تمزجينها مع القليل من المياه أو سائل داخل عبوة أو كريم أو حتى على شكل صابونة. هذه الأقنعة قد تكون تعمل على شكل ديتوكس أي تخلّص هذه المنطقة من السموم أو مقشّر أو كريم يساعد في تبييض الابط وتخليصه من الأوساخ. 

ما هي فوائد استخدام ماسك الابط؟

هناك الكثير من المنافع لاستخدام ماسك أو ديتوكس الابط، إليكِ ما هي: 

  • التخلّص من الروائح الكريهة تحت الإبطين، خصوصاً إذا كنتِ لا تكفّين عن استعمال مضادات العرق غير الطبيعية التي تستخدم السموم (مثل الألمنيوم، البارابين، الفثالات والفورمالدهيد) لعرقلة الوظيفة الطبيعية للإبطين. 
  • تبييض الابط وخصوصاً عند استخدام كريمات أو مقشّرات تحتوي على مكوّنات مبيّضة. 
  • تنعيم منطقة الابطين بفضل التخلّص من الجلد الميّت وزيادة رطوبة البشرة. 
  • تسهيل استبدال مزيلات العرق الغنية بالمواد الكيميائية بتلك الطبيعية.

ما هما أكثر مكوّنين موجودين في ماسك الابط؟ 

الفحم والطين! فهما من أكثر المكوّنات التي تساعد في امتصاص العرق الزائد، تجديد أنسجة البشرة والعمل بالتالي كمضادة للإلتهابات. كما أنهما يزوّدان بشرة الإبطين بمواد مغذية تمنع إصابتها بالجفاف فيرطّبناها من العمق. إضافة إلى ذلك، فالفحم والطين يتركان بشرة إبطيكِ ناعمة وأكثر نضارة. 

كم مرّة عليكِ تطبيق ماسك الابط؟

ينصح يتطبيقه مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، حتّى تحصلي على نتائج فورية: بشرة نضرة، رطبة غير متعرّقة. 

هل من مضاعفات سلبية لماسك الابط؟

أبداً، فأقنعة الإبطين تحتوي على مواد طبيعية منها الطين، الفحم، زيت جوز الهند، خلّ التفاح وغيرها. كلّ هذه العناصر لا تضرّ ببشرتكِ بل على العكس ستستفدين منها للتمتّع بإبطين ناعمين وخالييين من الرائحة الكريهة. 

ملاحظة: عند استخدامكِ لأقنعة الإبطين يوميّاً، سيكون عليكِ من السهل استبدال مزيلات العرق الغنية بالمواد الكيميائية بتلك الطبيعية. في الواقع، إن الإستغناء عن مزيل العرق لصالح تلك المستحضرات الطبيعية فجأة، أي من دون استخدام أقنعة الابطين قد يسبّب في زيادة إفرازات التعرّق.

من هنا، بعد أن قدّمنا لكِ كل ما عليكِ معرفته عن أقنعة الإبطين أو ديتوكس الابطين، سنزوّدكِ بمستحضرات منه لتتسوّقي المنتج الذي يناسبكِ على الفور. 

افضل 7 مستحضرات من ماسك الابط

1- ماسك الابط DOT & KEY Underarm Detox & Color Correction Mask

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكهذا الماسك يأتي بتركيبة كريمية ويعمل أيضاً كديتوكس لمنطقة الابطين، أي يخلّصها من السموم كما الأوساخ المتراكمة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الماسك على الكثير من المكوّنات المرطّبة التي تزيد من نعومة البشرة، كما تلك المبيّضة التي تساعدكِ في التخلّص من الاسوداد في منطقة الابطين. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 25 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

2- ماسك الابط LAVANILA Underarm Detox Mask

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكيحتوي هذا الماسك على الفحم المنشّط الذي يخلّص الإبطين من الرائحة الكريهة، كما يعمل على إزالة كلّ السموم والجلد الميّت لبشرة بيضاء على حدّ سواء. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الكثير من المكوّنات المرطّبة التي تزيد من نعومة البشرة.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 28 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

3- ماسك الابط PIT GRIT Underarm Scrub Armpit Detox

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكهذا المستحضر مصنوع من مكوّنات طبيعية وعضوية، تساعد في التخلّص من السموم والأوساخ المتراكمة التي قد تسبب الرائحة الكريهة تحت الابطن. كما يحتوي هذا المقشّر على مكوّنات مرطبة تزيد من نعومة البشرة. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 24 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

4- ماسك الابط PACIFICA Coconut & Charcoal, Underarm Detox Scrub

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكهذا القناع هو نباتي مئة في المئة، يقشّر بشرة الإبطين بهدف تبييضها، كما يحدّ من المسامات المغلقة ويزيل الرائحة الكريهة. دلّكي منطقة الإبطين بهذا السكراب بحركات دائرية، واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل الغسل. 

تسوّقيه على موقع Iherb بسعر 16 دولار
Shop Now

5- ماسك الابط KIND-LY Armpit Detox

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكيحتوي هذا الماسك على الفحم المنشّط الذي يخلّص الإبطين من الرائحة الكريهة، كما يعمل على إزالة كلّ السموم والجلد الميّت لبشرة بيضاء على حدّ سواء. ضعي طبقة خفيفة من هذا القناع على الإبط كلّ يوم واتركيها لمدّة 15 دقيقة قبل الغسل.

تسوّقيه بسعر 20 دولار
Shop Now

6- ماسك الابط KAIA NATURALS THE UNDERARM BAR

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكيحتوي هذا القناع على الفحم المنشّط وخل التفاح، ما يساعد في قتل البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة. يأتي هذا الماسك على شكل صابونة، فبلّليها وقومي بفركها على الإبطين بطريقة دائرية لخلق عجينة. اتركيها لمدّة 30 دقيقة قبل غسل البشرة، ثمّ استخدمي مزيل التعرّق. 

تسوّقيه بسعر 24 دولار
Shop Now

7- ماسك الابط ZABANA ESSENTIALS Deodorant Detox Bar

تفتيح الابط تبييض الابط ابط-الابط تبيض الابط قناع اقنعه ماسكيحتوي هذا الماسك على جوز الهند والفحم اللذين يقتلان البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة. إضافة إلى ذلك، هو غني بالطين الذي يعمل كمقشّر لبشرة الإبط لإزالة الجلد الميّت وتبييضها. بما أن هذا الماسك يأتي على شكل صابونة، افركي يديكِ بها لتتشكّل رغوة، ثم طبّقيها على الإبطين وافركيهما بحركة دائرية. ابقي الرغوة لمدّة 5 دقائق قبل غسل الإبطين.

تسوّقيه بسعر 15 دولار
Shop Now