نداء إلى كلّ سيّدة تسعى إلى الإعتناء بجمال بشرتها لكن من خلال الإبتعاد عن الأساليب النمطيّة وتجربة أنواع جديدة من العلاجات التجميليّة. بعيداً عن مستحضرات العناية بالبشرة الفعّالة التي تحارب ظهور التجاعيد، إن كنتِ من محبّات رياضة اليوغا ومنافعها العديدة، أنتِ حتماً ستحبّينها أكثر وأكثر بعد قراءة الأسطر التالية. أظهرت بعض الدراسات أنّ فوائد اليوغا لا تقتصر على تغيير المزاج وتحسينه أو حتى الحفاظ على رشاقة الجسم، بل تشمل أيضاً تأخير ظهور علامات الشيخوخة. نعم يا عزيزتي، إنّ الوضعيّات التي يكون فيها رأسكِ في أسفل خصركِ تحسّن الدورة الدمويّة في الوجه والرأس، مما يضمن وصول الأكسجين والعناصر الغذائيّة، فتتجدّد بالتالي خلايا البشرة ويتعزّز إنتاج الكولاجين في بشرتكِ. لا تستغرق أكثر من 5 دقائق، وجهكِ يصبح أكثر انتفاخاً، بشرتكِ شابّة، مشدودة وخالية من التجاعيد.

إليكِ أدناه 5 وضعيّات يوغا تنقص سنوات عديدة من عمركِ وتزيدكِ شباباً وتألّقاً.

 

 

وضعيّة الـStanding Forward Bendقفي بشكلٍ مستقيم على أن تكون قدميكِ متباعدتين بعض الشيء بمستوى منطقة الأرداف. انحني نحو الأمام ودعي رأسكِ يتدلّى نحو الأرض من دون أي ضغط على منطقة العنق والأكتاف. حافظي على ركبتين مرنتين وحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 5 إلى 8 أنفاس. ستشعرين أنّ عضلات ساقيكِ الخلفيّة مشدودة.

 

وضعيّة الـShoulder Standتمدّدي على الأرض وارفعي ساقيكِ وأسفل الظهر نحو الأعلى، ثمّ ثبّتي يديكِ على الأرض. الضغط لا يجب أن يكون على العنق. حافظي على هذه الوضعيّة لعدّة أنفاس عميقة، فهي ستعزّز الدورة الدمويّة نحو الدماغ ممّا سيساعدكِ على الإسترخاء ويحسّن مزاجكِ.

 

وضعيّة الـBridgeتمدّدي على ظهركِ، اثني كل ساق بدرجة 90 وبشكلٍ موازي للأخرى. قومي برفع منطقة الحوض عن الأرض. يمكنكِ استخدام يديكِ على المنطقة السفلى من الظهر لدعم هذه الوضعيّة، أو يمكنكِ تثبيتهما على الأرض ممتدتين نحو القدمين. حاولي أن تفتحي منطقة الصدر وتتركي الأكتاف متباعدة.

 

وضعيّة الـDownward-Facing Dogقومي بالإنحناء محافظةً على استقامة الظهر وأكتاف متباعدة عن الأذنين ليصبح جسمكِ على شكل مثلّث. ثبّتي يديكِ على الأرض على أن تكون أصابعكِ متباعدة عن بعضها البعض. وجّهي أصابع القدمين نحو الأعلى، وحافظي على هذه الوضعيّة إلى أن تكملي الـ5 أنفاس.

 

وضعيّة الـPlowقومي بالإستلقاء على ظهركِ ثبّتي يديكِ على الأرض، اثني الركبتين وباستخدام عضلات البطن ادفعي بساقيكِ نحو الخلف وراء رأسكِ رافعةً المؤخّرة وأسفل الظهر عن الأرض أيضاً. حاولي أن تحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 30 ثانية إلى 5 دقائق.

 

اقرئي أيضاً: 6 عادات يوميّة تجنّبكِ التجاعيد خلال ساعات الليل

6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءً