أنواع البشرة حب الشباب العناية بالبشرة

فترة العشرينيات انتهت وأصبحتِ في مرحلة جديدة حيث تظهر فيها تغيّرات عدّة على بشرتكِ. من التجاعيد، إلى الهالات السوداء والخطوط حول العينين، الجلد الميتة ووصولاً إلى البقع السوداء والبشرة الداكنة... كلّ هذه العوامل تطرأ بدءً من عمر الثلاثين؛ فتراجع  كميّة الكولاجين في البشرة خلال هذا العمر، هو المسؤول عن معظم هذه التغيّرات الجماليّة. لذلك، من الضروري اتّباع روتين جماليّ معيّن في عمر الـ30، مختلف تماماً عن الذي كنتِ تتّبعينه في عمر الـ20. في هذا المقال سنقدّم لكِ بالتفصيل الروتين الصحيح للعناية بالبشرة والذي عليكِ اتّباعه إن كنتِ في عمر الثلاثين، بهدف المحافظة على إشراقة وشباب بشرتكِ. اكتشفيه.

روتين العناية بالبشرة في عمر الثلاثين

  • تنظيف البشرة مرّتين يوميّاً: صحيح أن غسل الوجه وتنظيفه خطوة في روتين العناية بالبشرة على كلّ سيّدة مهما كان عمرها اتّباعها عند الصباح والمساء، إلاّ أن في عمر الـ30 على المرأة ألاّ تكتفي بغسل وجهها مرّة واحدة عند المساء. هذه الخطوة مناسبة لتنظيف جميع أنواع البشرة. قبل الخلود إلى النوم يجب تنظيف البشرة مرّتين، لأنّ المرّة الأولى هي لإزالة المكياج والثانية لإزالة الأوساخ. 
  • إدخال مادة الريتينول في روتين العناية بالبشرة: في عمر الثلاثين، مستوى الكولاجين ينخفض تاركاً آثاره ظاهرة على بشرتكِ. تبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، وتواجهين أيضاً مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ. الحلّ لهذه المشكلة يكمن في تطبيق يومياً الكريمات المدعّمة بمادة الريتينول التي تشدّ بشرة الوجه، تقاوم التجاعيد وتساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين.

روتين العناية بالبشرة عمل الثلاثين ريتينول1- SUNDAY RILEY A+ High-Dose Retinol Serum
2- KATE SOMERVILLE +Retinol Vitamin C Moisturizer
3- DRUNK ELEPHANT A-Passioni Retinol Cream

  • تطبيق السيروم: حان الوقت الآن أن تدخلي السيروم في روتين العناية بالبشرة، لأنّها خطوة أساسية في عمر الثلاثين. هذا المستحضر يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها متوّهجة. هذا ليس كلّ شيء، بل يساعد السيروم في محاربة التجاعيد وشدّ البشرة.
  • إدخال كريم الوجه الليليّ: عند بلوغكِ سنّ الثلاثين، لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطّب النهاريّ فحسب، بل عليكِ استخدام كريمات ليلية أيضاً في روتين العناية بالبشرة. اختاري المستحضرات الغنيّة بمواد مغذيّة مثل الفيتامينين A وE بشرتكِ لا تنام، لذا استفيدي من ساعات الليل لتحفيز الخلايا ومدّها بالفيتامينات التي تحتاج إليها. هذه الخطوة مهمّة جدّاً لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

روتين العناية بالبشرة عمر الثلاثين كريم ليلي1- LANCÔME Bienfait Multi-Vital Night Cream, Highly Potent Overnight Face Moisturizer
2- CHARLOTTE TILBURY Charlotte's Magic Night Cream
3- MURAD Resurgence Age-Balancing Night Cream

  • استخدام غسول الوجه بدلاً من المناديل: إن كنتِ تستخدمين المناديل المزيلة للمكياج لتنظيف بشرتكِ في الصباح أو المساء، فاعلمي أنّه حان الوقت لتغيير هذه الاستراتيجيّة. استبدلي هذه المناديل بغسول الوجه الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بالـCleansing oil. لماذا؟ لأنّ المناديل الورقية تحتوي على المواد الكيميائيّة التي تجرّد بشرتكِ من زيوتها الطبيعيّة لتتركها جافّة، كما تسبّب الحساسيّة وظهور البثور وحب الشباب. هذه المشاكل، قد تستطعين حلّها في عمر العشرين، لكن يُصعب ذلك في عقد الثلاثين. لذلك، استخدمي منظّف الوجه كونه الأسرع والأكثر فعاليّة في إزالة الأوساخ، الرواسب، المكياج وكلّ بقايا المستحضرات. كما أنّه يحتوي على الزيوت الطبيعيّة التي تنظّف البشرة من العمق وتمتصّ الزيوت الإضافيّة التي تسدّ المسام. كلّ ما عليكِ فعله هو تدليكِ بشرتكِ بهذا المستحضر لمدّة دقيقة ثمّ الغسل بالمياه.

روتين العناية بالبشرة عمل الثلاثين 1- CAUDALIE Make-Up Removing Cleansing Oil
2- CLINIQUE Take The Day Off Cleansing Oil
3- KIEHL'S Midnight Recovery Botanical Cleansing Oil

  • التركيز على العينين: من الضروريّ أن تطبّقي كريمات العناية بالعينين في عمر الثلاثين وما فوق، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة. ننصحكِ باختيار تلك المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات A وC وE، وتلك المدعّمة بتركيبات غنية بالببتيدات التي تقضي على الخطوط الرفيعة حول محيط العينين. لا تنسي أن تطبّقيها يوميّاً في روتين الصباحي والمسائي مستخدمة إصبعكِ الرابع لأنّه أكثر خفّة.

روتين العناية بالبشرة عمر الثلاثين كريم عينين1- PETER THOMAS ROTH Mega Rich Intensuve Anti-Aging Cellular Crème
2- DR. BRANDT SKINCARE 24/7 Retinol Eye Cream
3- TARTE Maracuja C-Brighter Eye Treatment

  • تطبيق الأقنعة الطبيعية: في عمر الثلاثين لا بدّ لكِ أن تدخلي المكوّنات الطبيعيّة إلى روتين العناية بالبشرة، إلى جانب استخدام الكريمات. لماذا؟ لأنّ المكوّنات مثل الخيار، الأفوكادو، العسل... كلّها عناصر تتغلغل في أعماق البشرة ترطّبها وتمنحها نضارة لا توصف.
  • تطبيق قناع الكولاجين: ابدئي بتطبيق قناع الكولاجين في أواخر الـ20 وأوائل الـ30، وذلك لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة. استخدمي قناع الكولاجين مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.
  • تطبيق زيت الزيتون على عنقكِ: إلى جانب اهتمامكِ ببشرة وجهكِ عليكِ أن تصبّي اهتمامكِ أيضاً إلى منطقة الديكولتي. لذلك، دلّكي عنقكِ بزيت الزيتون الغنيّ بالفيتامين E الذي يخلّصكِ من التجاعيد والترهّلات. انتبهي، قومي بتدليك رقبتكِ من الأسفل إلى الأعلى وليس العكس. 
  • تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع: التقشير يُعتبر خطوة اساسية في روتين العناية بالبشرة لتجديد خلايا الجلد والمحافظة على شباب ونضارة البشرة. احرصي على اللجوء إلى هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع. 
  • ممارسة تمارين الوجه: هذه الخطوة تُعتبر أساسيّة في روتين العناية بالبشرة في عمر الثلاثين؛ مارسي التمارين لشدّ عضلات الوجه أقلّه مرّة يومياً. إضغطي هنا لتعلّم تمارين اليوغا للوجه. 
  • تناول مكمّلات الكولاجين: ابدئي بإدخال مكمّلات الكولاجين في أواخر الـ30 إلى أي نظام غذائي تتبعينه، وذلك لتعزيز إنتاج هذه المادّة في بشرتكِ ومحاربة التجاعيد والعلامات الرفيعة. من المفضّل استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة إذ أنّه سينصحكِ بالكميّة المناسبة لتناول مكمّلات الكولاجين.
  • استخدام المكياج الصحيح: من المهمّ استخدام مستحضرات المكياج المناسبة لبشرتكِ والتغييرات التي تظهر عليها في عمر الثلاثين. من ناحية كريم الأساس، الجئي إلى مستحضر سائل يرطّب بشرتكِ كما يحتوي على مؤشر حماية من أشعّة الشمس. كذلك، اختاري فاونديشن ذي تركيبة خفيفة. أما بالنسبة للكونسيلر، اختاري الأنواع المضادّة للمياه ذات التركيبة الناعمة والخفيفة. إذا كانت بشرتكِ دهنيّة، ننصحكِ باستخدام مستحضر ذات تركيبة بودريّة.

روتين العناية بالبشرة عمر الثلاثين1- DIOR Prestige Le Micro-Fluide Teint de Rose
2- GUERLAIN Parure Gold Gold Radiance Foundation SPF 30
3- BENEFIT COSMETICS Boi-ing Cakeless Concealer