close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أيهما أفضل لمعالجة الحفر تحت العين: حقن الفيلر أو نقل دهون الجسم؟ خبراء التجميل يجيبون!

الحفر تحت العين التجويف تحت العينالحفر تحت العين قد تكون مشكلة تصيب عدد كبير من السيّدات وتعود إلى أسباب عدّة مثل العوامل الوراثية، عدم الحصول على قسط كاف من النوم، الإرهاق والتعب، عدم شرب كميات وافرة من المياه وغيرها...
إن كنتِ تعانين من هذه الشائبة، فأنتِ حتماً تبحثين عن افضل الوسائل لمعالجة هذه المشكلة خصوصاً أن إخفاء هذه المشكلة بواسطة المكياج قد لا يكون فعّال. من بين الطرق التي تعالج هذه المشكلة، نذكر حقن الفيلر أو نقل دهون الجسم. بين هاتين الوسيلتين، ما هي افضل طريقة للتخلّص من الحفر تحت العين؟ في هذا المقال سنكشف لكِ الإجابة إذ سألنا خبراء التجميل مثل الدكتورة سليمة الحاج، الدكتور كونستانتين الهبر، الدكتور روي مطران والدكتور فريدي خوري.

د. سليمة الحاج

أشارت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج إلى أن أفضل وسيلة لمعالجة الحفر تحت العين هو اللجوء إلى حقن الفيلر. كما لفتت إلى أن حقن الدهون أي نقل الدهون من منطقة في الجسم إلى منطقة ما تحت العين يؤدي إلى انتفاخ العيون، مشكلة قد يصعب معالجتها.

دكتور كونستانتين الهبر

لفت الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية والتجميل د. كونستانتين الهبر إلى أن حقن الفيلر هي افضل وسيلة لمعالجة مشكلة الحفر تحت العين مشيراً إلى أن هذا الأمر يعود إلى أسباب عدّة؛ حقن الفيلر لا تعطي نتائج دائمة ويمكن إزالتها في حال لم ترضى السيّدة بالنتائج.

دكتور روي مطران

أشار طبيب الجلد د. روي مطران إلى أن افضل وسيلة لمعالجة مشكلة الحفر تحت العين هي حقن الفلير التي ترتكز على حمض الهيالورونيك مشيراً إلى أن هذه الحقن تعطي نتائج طبيعية ومرضية. كما لفت إلى أن حقن الفيلر تملأ التجويفات بطريقة بسيطة من دون المبالغة بها. شدّد Dr. Roy Moutran على ضرورة اتّباع الخطوات الصحيحة عند اللجوء إلى حقن الفيلر تحت العينين مشيراً إلى أن استخدام نوع محدّد من الفيلر هو لأمرٌ ضروري. كذلك، لفت د. روي مطران إلى أن نقل الدهون يؤدي إلى تورّمات وزيادة في الحجم.

دكتور فريدي خوري

نصح طبيب الجلد د. فريدي خوري باللجوء إلى حقن الفيلر التي ترتكز على حمض الهيالورونيك لمعالجة مشكلة الحفر تحت العين لافتاً إلى أن نقل الدهون للتخلّص من هذه المشكلة يتسبّب بتورّمات حادّة يصعب معالجتها.