عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء


عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي
لا شكّ أن مزيل العرق هو من بين المستحضرات التي تطبّقينها يوميّاً ولا تفارق أبداً روتينكِ اليومي. فهذا المنتج يلعب دوراً مهمّاً في إزالة الرائحة الكريهة التي ينتجها الجسم بعدما يمتزج العرق مع البكتيريا الموجودة على الجلد. مع تعدّد مستحضرات مزيل العرق، عليكِ التنبّه إلى أمور معيّنة عند اختيار افضل منتج لكِ مثل التركيبة التي يتميّز بها وتلك المناسبة لنوع بشرتكِ. من بين مختلف منتجات مزيل العرق، تجدين تلك الطبية التي تعمل بكل لطف على البشرة من دون التسبّب بأية تهيّجات. في هذا المقال، سنقدّم لكِ ابرز وافضل منتجات مزيل عرق طبي. تابعي القراءة واكتشفيها.

ابرز وافضل مزيل عرق طبي

مزيل عرق طبي VICHY Mineral Deodorant

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي vichy مزيل عرق فيشي Vichy مزيل عرق يتميّز بتركيبته المعدنية الخالية من المنيوم، لذا إنّه يعمل بكل لطف على البشرة من دون التسبّب بأية تهيّجات. كذلك، يؤمّن فعالية مضادة للرائحة الكريهة تدوم حتّى 48 ساعة.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية Amazon.sa بسعر 17 دولار

ما هو مزيل العرق بدون المنيوم ولماذا عليكِ استخدامه فوراً؟

مزيل عرق طبي URIAGE Gentle Deodorant

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي مزيل عرق يورياج uriageمزيل عرق يورياج يتميّز بتركيبته الخالية من المنيوم، وهو يساعد في إزالة رائحة التعرّق غير المحبّذ بها لمدّة تدوم حتّى 24 ساعة، إلى جانب توفير كل النعومة للبشرة.

تسوّقي مزيل العرق الطبي على موقع امازون السعودي Amazon.sa بسعر 18 دولار

تسوّقي مزيل العرق الطبي على موقع امازون الإمارات Amazon.ae بسعر 18 دولار

مزيل عرق طبي LA ROCHE-POSAY Physiological Roll On Deodorant For Sensitive Skin

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي مزيل عرق لا روش بوزيه la roche posayمزيل عرق لا روش بوزيه الطبي مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الحساسة إذ أنّه خالي من البارابين، المواد المعطّرة والمطهّرة كما أنّه من دون مواد حافظة أو ملوّنة. هذا المنتج يوفّر فعالية مضادة للرائحة الكريهة تدوم حتّى 24 ساعة.

مكوّنات عليكِ تجنّبها عند شراء مزيل عرق أو مضاد التعرق إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة

مزيل عرق طبي AVÈNE Déodorant Efficacité 24h

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي مزيل عرق افين aveneمزيل عرق افين الطبي خالي من المنيوم والمواد المطهّرة، لذا إنّه يتماشى مع صاحبات البشرة الحساسة. كذلك، يؤمّن فعالية مضادة للرائحة الكريهة ويحدّ من التعرّق لمدّة تدوم حتّى 24 ساعة.

مزيل عرق طبي BIODERMA Sensibio Déo Anti-Perspirant

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي مزيل عرق بيوديرما biodermaمنتج بيوديرما يعمل بمثابة مزيل عرق ومضاد للتعرّق في الوقت عينه، أي أنّه يساهم في الحدّ من نسبة التعرّق وإزالة الرائحة غير المحبّذ بها في الوقت نفسه، من دون سدّ المسام. هذا المستحضر مناسب لصاحبات البشرة الحساسة إذ أنّه لا يحتوي على مواد مطهّرة.

الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرّق، وأيهما عليكِ استعماله؟

مزيل عرق طبي EUCERIN 24h Deodorant Sensitive Skin Roll-On

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي مزيل عرق يوسيرين eucerinمزيل عرق يوسيرين خالي من المواد التي تتسبّب بتهيّج البشرة مثل المواد المعطّرة والمطهّرة لذا يعمل بلطف على كل أنواع البشرة وبخاصّة الحساسة. 

مزيل عرق طبي SEBAMED Balsam Deodorant – Sensitive

عرق افضل مزيل عرق افضل مزيل عرق طبي مزيل عرق طبيعي افضل مزيل عرق طبيعي مزيل عرق طبي مزيل عرق سيباميد sebamedمزيل عرق سيباميد الطبي مناسب لصاحبات البشرة الحساسة، فضلاً عن عدم احتوائه على المنيوم والمواد المطهّرة. 

من جهة أخرى، الاعتماد فقط على منتجات مزيل العرق للتخلصّ من رائحة العرق الكريهة ليس الحلّ الوحيد. عليكِ اتّباع خطوات أخرى تساعدكِ في تخفيف التعرّق والتمتع برائحة منعشة طيلة النهار. 

6 خطوات يومية تحدّ من رائحة العرق

1- اتّباع نظام غذائي يرتكز على الخضار والفاكهة

الخضار مثل الخيار تحافظ على ترطيب جسمكِ وتخلّصه من السموم أما الفاكهة الحمضيّة مثل البرتقال والجريب فروت فتزيل المكوّنات السامة من الجسم والتي تسبّب إفراز الروائح الكريهة. 

2- الإبتعاد عن الأطعمة المسببة للعرق

تجنّبي أو خفّفي قدر استطاعتك تناول الأطعمة المجهّزة، الأطعمة الدهنية، الأطعمة المليئة بالسكر وعالية الكربوهيدرات والأطعمة الحارة والمالحة. هذه الأطعمة تسبّب إفراز الجسم للعرق المفرط وذلك لأن الجسم يعمل بكامل طاقته لحرق تلك السعرات والدهون مما يرفع حرارة الجسم ويؤدي إلى إفراز العرق لخفض حرارة الجسم.

3- شرب الكثير من المياه

تناولي ما يقارب الليترين من المياه يومياً لإزالة السموم من البشرة والحفاظ على ترطيبها وتفادي ظهور رائحة التعرّق السيئة. 

4- تنظيف البشرة بالفرشاة أو الليفة الجافّة بعد الإستحمام

تساعد هذه الطريقة في تعزيز عمل العقد اللمفاويّة الموجودة تحت الإبطين وإزالة السموم في هذه المنطقة. 

5- إزالة الشعر تحت الإبطين بواسطة الشمع

استخدام الشمع لإزالة الشمع تحت الإبطين يدوم لوقتٍ أطول ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميّتة واختراق أعماق البشرة للتخلّص من السموم.

6- ارتداء ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعية

الأقمشة مثل القطن، الخيزران والكتان مثالية للمحافظة على ثبات حرارة الجسم وامتصاص التعرّق الزائد وتوفير تدفق الهواء في الجسم. في حين أن الملابس المصنوعة من الألياف الإصطناعية مثل البوليستر تحبس البكتيريا في البشرة وتؤدّي إلى إنتاج الروائح الكريهة. أمّا في ما يتعلّق بالألوان إلجئي إلى الألوان الزاهية، المنعشة التي تنبض بالحيوية بدلاً من الألوان الداكنة التي تمتصّ الحرارة وأشعّة الشمس ما يزيد من إمكانية تعرّقكِ.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور