عوامل عدّة تؤذي بشرتكِ وشعركِ وتؤدّي إلى ظهور الكثير من المشاكل فتشوّه جمالكِ بشكلٍ واضح! تلوّث الهواء مثلاً، هو من بين العوامل الخارجيّة التي تؤذي البشرة والشعر. كيف؟ سنشرح لكِ التفاصيل أدناه. لتجنّب الآثار السلبيّة الناجمة عن تلوّث الهواء على البشرة والشعر، من الضروري استخدام مستحضرات معيّنة مضادة للتلوّث. في ما يلي، سنقدّم لكِ منتجات تحمي شعركِ وبشرتكِ من تلوّث الهواء. اكتشفيها! 

آثار تلوّث الهواء السلبيّة على البشرة ومستحضرات تحمي منها

آثار تلوّث الهواء السلبيّة على البشرة

  • شيخوخة البشرة: الضباب والدخّان في الهواء يؤدّيان إلى نقص معدّل الأوكسجين في بشرتكِ، هذا الأمر يتسبّب بظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة.
  • جفاف البشرة: نظراً لتلوّث الجوّ في المدن الكبيرة، يساهم الأوزون (غاز سام) في التخلّص من الفيتامين E في الجلد. هذا الفيتامين يساهم بشكلٍ أساسيّ في تغذية البشرة، لذلك إنّ نقصه يؤدّي إلى جفاف البشرة.
  • فقدان ليونة البشرة: الملوّثات في الهواء تؤدّي إلى فقدان مرونة البشرة مما يتسبّب أكثر وأكثر بظهور ترهّلات الجلد.
  • ظهور البثور: الهواء الملوّث يحتوي على العديد من الشوائب والسموم التي تستقرّ على سطح البشرة فتؤدّي إلى ظهور البثور الملتهبة والمزعجة.
  • ارتفاع خطر الإصابة بالإكزيما: إنّ المناطق التي فيها مستوى عالٍ من التلوّث تسبّب برفع خطر الإصابة بالإكزيما فتظهر عوارض هذا المرض على البشرة مثل الإحمرار، الحكّة، الجفاف والتقشير.

اضغطي هنا لاكتشاف المزيد عن آثار تلوّث الهواء السلبية على البشرة.

منتجات جمالية للحماية من آثار الهواء السلبيّة على البشرة

من واقي الشمس، كريمات العناية بالبشرة، الأقنعة الجماليّة وغيرها... لا بدّ من تطبيق مستحضرات جمالية مضادة للتلوّث بهدف حماية بشرتكِ من المشاكل التي ذكرناها أعلاه! 

منتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث كلارنس بشرةCLARINS UV PLUS Anti-Pollution Sunscreen Multi-Protection Tint SPF 50منتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث ديور بشرةDIOR One Essential City Defense Toxin Shield Pollution & UV Advanced Protection SPF 50منتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث سيفورا بشرةSEPHORA COLLECTION Grape Face Mask Anti-pollutionمنتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث بشرةDRUNK ELEPHANT D-Bronzi Anti-Pollution Bronzing Dropsمنتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث بشرةNATURALLY SERIOUS Skin Warrior Anti-Pollution Repair Cream

آثار تلوّث الهواء السلبيّة على الشعر ومستحضرات تحمي منها

آثار تلوّث الهواء السلبيّة على الشعر

  • المعاناة من خصلات ضعيفة: الهواء الملوّث يحتوي على العديد من الشوائب والسموم التي تضعف الشعر وتؤدّي إلى خصلات خفيفة وغير صحّية.
  • ظهور خصلات متقصّفة: تؤثّر العناصر الضارّة في الهواء الملوّث على صحّة الشعر ممّا يؤدّي إلى ظهور خصلات متقصّفة.
  • تساقط الشعر: تلوّث الهواء يؤدّي بشكلٍ أساسيّ إلى تساقط الشعر.
  • المعاناة من القشرة: بسبب تلوّث الهواء، قد تتعرّض فروة الرأس إلى التهيّجات ممّا يؤدّي إلى ظهور قشرة الشعر المزعجة.

منتجات للشعر للحماية من آثار الهواء السلبيّة 

ابحثي عن مستحضرات شامبو وبلسم مضادة للتلوّث لحماية شعركِ من المشاكل التي ذكرناها أعلاه. 

منتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث فيشي شعرVICHY Dercos Nutrients Detox Shampooمنتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث ايف روشيه شعرYVES ROCHER Anti-pollution Protective Shield Conditionerمنتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث شعرORIBE Silverati Shampooمنتجات تلوث الهواء مضادة للتلوث شعرKLORANE Anti-Pollution Detox Shampoo with Aquatic Mint


اقرئي أيضاً: 5 فوائد للوشن الجسم بعد الاستحمام: يمنح بشرتكِ نداوة فائقة ونعومة تدوم طويلاً!