close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

استخدامات الفازلين الجمالية... إليكِ أكثر من 15 طريقة

يعدّ كريم الفازلين من أكثر المستحضرات الجمالية شهرةً والتي تلقى إقبالاً كبيراً من النساء في جميع أنحاء العالم. لا عجب في ذلك إذ إن للفازلين منافع جماليّة كثيرة بالإضافة إلى استخداماته المتعددة على الأكسسوارات. قد تكوني سمعتِ عن بعضها من قبل، لكن ممّا لا شكّ فيه أنّه هنالك استخدامات مختلفة للفازلين لم تخطر على بالكِ يوماً. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

استخدامات الفازلين الجمالية

1- الفازلين من أجل تثبيت العطر

طبّقي الفازلين على معصميكِ ورقبتكِ قبل نثر العطر لتحافظي على رائحتكِ طيلة اليوم، إذ أنّ البشرة الرطبة تمتصّ الرائحة بشكلٍ أسرع وتحافظ عليها لفترةٍ أطول.

أكثر من 15 موديل تسريحات شعر تناسب موعد غرامي!
play icon

2- الفازلين من أجل تقشير الجسم

بالإضافة إلى استخدام الفازلين كمقشّر للشفاه، يمكنك تحويله إلى مقشّر للجسم. أضيفي إلى الفازلين بعض الملح وقشّري به بشرتك لتنعيمها والتخلّص من الجلد الميّت.

3- الفازلين من أجل تلميع الشفايف

يمكنكِ بكل بساطة تطبيق الفازلين على الشفايف كملمع شفايف. كذلك يمكنكِ تحويل احمر شفاه مات إلى لامع من خلال إضافة الفازلين إليه.

4- الفازلين من أجل تنعيم محيط الاظافر

طبّقي القليل من الفازلين حول الأظافر لترطيبها جيّداً والتخلّص من الجلد الميّت الذي يتجمّع في هذه المنطقة. كما يمكنكِ تطبيقه على الاظافر مباشرةً من أجل تلميع الاظافر.

5- الفازلين من أجل تفادي تلطيخ جوانب الاظافر بالمناكير

يمكنكِ تطبيق الفازلين على جوانب الاظافر، عند وضع المناكير، وذلك للتخلّص بسهولة من طلاء الاظافر الزائد والذي قد يلطّخ محيط الظفر.

6- الفازلين من أجل فتح زجاجة المناكير بشكل سهل

قد تواجهين صعوبة في فتح أو إغلاق عبوة طلاء الاظافر، وذلك بسبب تراكم المناكير عليها وتجمّدها. من هنا، ما عليكِ سوى تطبيق الفازلين من أجل حلّ هذه المشكلة.

7- الفازلين كبديل صابونة الحواجب

طبقي القليل من الفازلين على فرشاة تمشيط الحواجب قبل استخدامها، فالفازلين سيحافظ على ثبات شعيرات وشكل الحاجبين طيلة النهار، ويمكن استخدامه كبديل صابونة الحواجب.

8- الفازلين من أجل تخفيف الشعر المتطاير

يحتوي الفازلين على مكوّنات مرطّبة، لذا إذا كنت تعانين من الشعر المتطاير أو الجاف خصوصاً عند الأطراف كلّ ما عليك فعله هو تطبيق القليل من الفازلين على الشعر من الأسفل.

9- الفازلين من أجل منع تلطّخ الجبهة بصبغة الشعر

إذا كنتِ تصبغين شعركِ بنفسكِ في المنزل، يمكنكِ تطبيق الفازلين على محيط الجبهة وذلك كي لا تمتص البشرة لون الصبغة.

10- الفازلين من أجل تقشير الشفاه

لتحويل الفازلين إلى مقشّر شفاه كلّ ما عليك فعله هو مزجه مع كمّية قليلة من السكر وتقشير الشفاه بواسطة هذا الخليط. الفازلين سيرطّب الشفاه ويمنعها من التشقّق والسكر سيخلّصك من كل الجلد الميّت.

11- الفازلين كسيروم للعينين

طبقي القليل من الفازلين تحت العينين ودلّكي هذه المنطقة. تساعد هذه الطريقة على شدّ بشرتكِ وزيادة من شباب إطلالتكِ، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من ظهور القليل من الخطوط الرفيعة.

12- الفازلين من أجل ازالة المكياج

طبّقي القليل من الفازلين على قطنة والجئي إليه بمثابة مزيل للمكياج، كالآيلاينر، الماسكارا وظلال العيون... تركيبته الناعمة لا تؤذي البشرة وتزيل المكياج بسرعة.

13- الفازلين من أجل تنعيم البشرة

الفازلين من أنجح الطرق لتبييض البشرة. طبّقي القليل منه على بشرتك قبل النوم، وثابري على ذلك لمدة شهر كي تحصلي على بشرة مشرقة، لامعة وبيضاء خالية من البقع الداكنة. يمكنك أيضاً القيام بتطبيق الفازلين على البشرة بالكامل بعد تنظيفها باستخدام غسول الوجه المناسب، ووضع التونر والكريم المرطّب.

14- الفازلين كبديل الهايلايتر

طبّقي القليل من الفازلين بواسطة إصبعكِ فوق كرسي الخدّين بعد وضع بودرة الخدود، للتمتّع بسحنةٍ مشرقة ومضيئة.

15- الفازلين كبديل احمر شفاه

إمزجي الفازلين مع ظلال العيون لتحصلي على أحمر شفاه باللون نفسه. ننصحكِ بتطبيق هذه الخطوة مع ظلال العيون القديمة قبل التخلّص منها.

16- الفازلين للون ايشدو قوي

قبل تطبيق الآيشادو امسحي القليل من الفازلين على جفن العين. هذه الحيلة ستبرز لون ظلال العيون أقوى خصوصاً اللامع منه.

17- الفازلين كبديل ملمع شفاه

لتحويل أي أحمر شفاه مات إلى غلوس كلّ ما عليك فعله هو تطبيق القليل من الفازلين فوقه.

استخدامات الفازلين الإضافية

1- الفازلين من أجل زيادة لمعان الحقائب والأحذية الجلدية

استعيني بفرشاة أسنان وطبقي عليها القليل من الفازلين. افركي الحذاء أو الحقيبة بالفرشاة ثم امسحي عنه الفازلين. هذه الحيلة ستعيد اللمعان لأحذيتك وحقائبك الجلدية.

2- الفازلين من أجل زيادة لمعان الأكسسوار

لإعادة اللمعان إلى أكسسوارتك الباهتة طبّقي القليل من الفازلين على فرشاة الأسنان وافركيه على الأكسسوار.

3- الفازلين من أجل إزالة بقع المكياج عن الملابس

للتخلّص من البقع الصعبة على الثياب طبقي القليل من الفازلين على قطنة وافركيه على الثياب قبل غسلها.