مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمقالسيروم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الأساسيّة، إذ يحمل الكثير من الفوائد الجمالية! كل سيروم يرتكز على فائدة معيّنة للبشرة، كما يمكن أن يجمع أكثر من منفع، وهو يتميّز بتركيبته السائلة أو التي تأتي على شكل جل، ويكون عادة أقلّ سمكاً من الكريمات. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على مستحضرات سيروم تعمل بشكل أساسي على ترطيب البشرة، واختراق الطبقات العميقة من الجلد وبطريقة سريعة. من هنا، جمعنا لكِ مجموعة من افضل سيروم مرطب، لتختاري المنتج الذي تريدينه.

أي سيروم مناسب لنوع بشرتكِ؟

  • إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، فابحثي عن سيروم يعالج هذه المشكلة ويرطّب بشرتكِ! من هنا، المستحضر المناسب لكِ هو الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك. هذا المكوّن يرطّب الجلد من العمق ويؤمّن كلّ المرونة والليونة لبشرتكِ.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فمن المفضّل اللجوء إلى مستحضرات سيروم ذات تركيبة مطفيّة أو Matte تمنحكِ سحنة جميلة. كما أن المنتج الذي يحتوي على حمض الجليكوليك هو مناسب للبشرة الدهنية إذ يحدّ من الإفرازات.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فمن المفضّل تطبيق سيروم يهدّئ البشرة. كما من المحبّذ الإبتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على العطور الإصطناعية، المواد الكيميائيّة والسولفات.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، فمن المفضّل اللجوء إلى مستحضرات سيروم خالية من الزيوت وذات تركيبة تحتوي على المياه بشكل أساسي.

افضل مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق

سيروم CHANEL Hydra Beauty Micro Sérum

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم شانيليعمل من شانيل على ترطيب البشرة من العمق، لمدة 24 ساعة. 

سيروم DIOR Hydra Life Deep Hydration

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم ديوريعمل منتج ديور على ترطيب البشرة من العمق، ما يتركها نضرة ومنتعشة طيلة الوقت. 

سيروم VICHY Aqualia Thermal Hydrating Face Serum

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم فيشيمنتج فيشي يعمل على ترطيب البشرة لمدة 48 ساعة، كونه يحتوي على مكوّنات طبيعية وحمض الهيالورونيك. 

سيروم CAUDALIE SOS Thirst Quenching Serum A burst of Moisture

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم كودالييساعد هذا المستحضر من كودالي في المحافظة على مستوى الرطوبة في البشرة، ليمنع جفافها. كما أنه يساهم في جعل البشرة ناعمة ومنتعشة. 

سيروم CLARINS Hydra-Essentiel Bi-phase Serum

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم كلارنسيعمل مستحضر كلارنس على ترطيب الوجه من العمق، بفضل احتوائه على مستخلص النباتات. كما أنه يحمي البشرة من أضرار العوامل البيئية. 

سيروم SKIN INC Hydrate'Em Custom Blended Serum

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمقسكين إنك تقدّم لكِ 3 منتجات سيروم تناسب نوع بشرتكِ، لتمزجيها مع بعضها البعض وتطبيقها على وجهكِ. هذا المزيج، يساعد في منع جفاف البشرة وترطيبها. هذا إلى جانب معالجة التجاعيد بفضل احتواء السيروم الثلاثة على حمض السيراميد. 

سيروم PETER THOMAS ROTH Water Drench Hyaluronic Cloud Serum

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم يتير توماس روثيحتوي هذا المستحضر من بيتر توماس روث على 75% من حمض الهيالورونيك، الذي يزوّد البشرة بالرطوبة اللازمة. 

سيروم SkinCeuticals Hydrating B5 Gel Hydrating Gel With Hyaluronic Acid

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم سكينكوتيكلزيعمل هذا المستحضر من سكينكوتيكلز على ترطيب البشرة من العمق، كما أنه خال من الزيوت. 

سيروم BIODERMA Hydrabio Sérum

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم بيودرما يعيد هذا المستحضر من بيودريما الرطوبة التي تحتاجها البشرة، لمنع جفاف الوجه.

سيروم FILORGA INTENSIVE Hydrating Plumping Concentrate 

مستحضرات سيروم تعمل على ترطيب البشرة من العمق سيروم فيلورغا يحتوي هذا المنتج من فيلورغا على حمض الهيالورونيك الذي يزوّد البشرة بالرطوبة اللازمة، ما يترك الوجه نضراً ومتوهجاً. 

بعد أن كشفنا لكِ عن افضل سيروم مرطب، سنطلعكِ على بعض الأخطاء التي قد تقترفينها عند تطبيقه، وتمنعكِ من الحصول على بشرة نضرة ورطبة.

أخطاء تقترفينها عند استخدام مستحضرات سيروم

استخدام سيروم للبشرة كبديل عن المرطب 

صحيح أن السيروم يحتوي على نسبة عالية من المكوّنات المرطبة، لكنه لن يزوّدكِ بالنسبة التي تحتاجها بشرتكِ، تماماً كما يمنحكِ إياها كريم المرطب.

تطبيق كريم مرطب على البشرة قبل السيروم

أحد أسباب عدم الاستفادة من السيروم والحصول على بشرة نضرة هو أن تقومي بتطبيق كريم مرطب قبل تطبيق السيروم. عند قيامكِ بذلك يصبح من الصعب وصول السيروم إلى عمق الجلد، إذ إن عنصر الحماية الذي يوفره المرطب والعناصر الأخرى تشكل طبقة على الجلد قد تمنع وصول السيروم الى عمقه. لذا عليك أولاً   تطبيق السيروم والانتظار حتى يمتصه الجلد بشكل جيد ثم قومي بتطبيق الكريم المرطب.

عدم وضع الكمية المناسبة من السيروم

بعض السيدات لا يعرفن مقدار السيروم الذي يجب وضعه على الوجه، لذا اختلاف الكمية سيؤثر على كيفيه تأثير المنتج على الجلد. في الحقيقة لن تحتاجي لكمية كبيرة من هذا المستحضر، فقط يمكنك تطبيق كمية بحجم حبة البازلاء لتكون كافية للوجه كاملاً.

استخدام السيروم مرة واحدة يومياً أو أسبوعياً

لا يعتبر هذا المستحضر مثل أقنعة الوجه التي يجب استخدامها مرة أسبوعياً، وهو أيضاً لا يعتبر علاجاً بل هو جزء من روتين العناية بالبشرة اليومي. لتحصلي على النتائج المتوقعة عند استخدام سيروم للوجه، قومي بتطبيقه مرتين يومياً: المرة الأولى صباحاً قبل استخدام الكريم المرطب، والمرة الثانية مساءً قبل تطبيق كريم الترطيب أيضاً.

استخدام سيروم للوجه غير مناسب لنوع البشرة

عليك اختيار منتج مناسب لنوع بشرتك، كما ذكرنا أعلاه، واستخدامه بالشكل الصحيح مع الكريم المرطب. ضعي الكمية المناسبة منه مرتين في اليوم، وبهذه الطريقة سترين النتائج المرغوبة على بشرتك.

للمزيد  عن افضل المستحضرات الجمالية، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد عن افضل المستحضرات الجمالية، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور