عناية بالبشرة برايمر بشرة دهنية بشرة حساسة بشرة عادية

إن كنت تريدين مكياجاً مثالياً، يجب عليك كخطوة أولى أن تختاري البرايمر المناسب لنوع بشرتك. فالبرايمر يهيئ بشرتك لتطبيق منتجات المكياج ويثبته لفترة أطول. لكن إن كنت تبحثين عن البرايمر المثالي، فيجب أن تختاري ما يناسب بشرتكِ بحسب نوعها:

برايمر البشرة الدهنية

- التركيبة: سيليكون.
- المكونات الأساسية: غير ساد للمسام (Non-comedogenic)، حمض الصفصاف (Salicylic acid).

المكوّن الأساسي الذي يجب أن تبحثي عنه هو برايمر ذو أساس مائي أو سيليكون. البرايمر الذي يحتوي على السيليكون يكون أكثف بقليل، مما يساعد على تمليس البشرة وتخبئة الندب والمسامات الكبيرة. كما أنه يساعد على حماية البشرة من تلوث الجو.

برايمر البشرة الحساسة أو الجافة

- التركيبة: كريم أو زيت.
- المكونات الأساسية: فيتامين C، زيت اللوز وحمض الهيالورونيك. 

تطبيق البرايمر هو خطوة مهمة للبشرات الحساسة والجافة، لأنه يرطّب ويهدئ البشرة، ويسمح للمكياج بالاندماج بسهولة. ابحثي عن برايمر يحتوي على الزيوت الأساسية مثل زيت اللوز، لأنه مغذ ولطيف على البشرة. 

برايمر البشرة العادية أو المختلطة

- التركيبة: محلول (Lotion).
- المكونات الأساسية: فيتامين C وفيتامين E.

يمكنك استخدام تقريباً جميع أنواع البرايمر! لكن حاولي أن تختاريه مليئ بماضات الأكسدة والفيتامينات ليحافظ على التوازن الطبيعي لبشرتك ويجعلها نضرة.

برايمر البشرة المتقدّمة في السنّ

- التركيبة: كريم.

- المكونات الأساسية: فيتامين E، ريتينول وحمض الهيالورونيك. 

اختيارك للبرايمر المناسب يساعد بشرتك كثيراً بأن تبدو شابة ورائعة، فهو يعمل على تخفيف ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بواسطة تعبئتهم. إبحثي عن برايمر يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومكونات مرطبة تساعد على زيادة خاصية المرونة لدى بشرتك. 

تأكدي بأنه مناسب لنوع كريم الأساس الذي تستخدمينه، لتضمني اندماجهما بطريقة مثالية. هذه العملية سهلة جداً، فما عليك سوى التأكد أنهما مصنوعين من نفس الأساس.


إقرئي أيضاً: 9 مستحضرات برايمر ظلال عيون لمكياج ثابت ويدوم طيلة 24 ساعة!
برايمر الجيل للوجه: تركيبة جديدة هي الأفضل للبشرة الدهنيّة وحب الشباب!