الروتين الصباحي روتين العناية بالبشرةنصيحة اليوم: إن كنتِ تتمنّين الحصول على بشرة نقية ونضرة، إذاً لا تغضي النظر عن روتين الصباح!  
اقرئي هذه النصيحة أكثر من مرة واحفظيها جيّداً، فهي واحدة من الأسرار التي ستمنحكِ بشرة صافية خالية من الشوائب. 

فور استيقاظكِ من النوم، احرصي على اتّباع الروتين الصحيح والمثالي الذي سيحقّق هدفكِ في آخر المطاف: بشرة متوهّجة ونضرة! كلّ خطوة في روتين العناية بالبشرة مهمّة للغاية، وبمجرّد تفويت واحدة منها، لن تحصلي على النتيجة المرجوّة. لذلك، اقرئي السطور التالية واكتشفي ما هو الروتين الأمثل لبشرة جميلة تحسدكِ عليها صديقاتكِ. 

الخطوة الأولى في روتين الصباح: استخدام منظّف الوجه 

عند استيقاظكِ من النوم، قومي بغسل بشرتكِ باستخدام غسول للوجه مناسب لنوع بشرتكِ.

  •  إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، اختاري غسول وجه مصنوع من الطين أو الفحم، إذ يعملان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق، يساعدان في امتصاص الزيوت الزائدة وينقّيان المسامات.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، استخدمي غسول الوجه من المياه أو ما يُعرف بمياه الـMicellar. إن مياه ميسيلار خالية من المواد الحافظة، تنظّف الوجه، تزيل السموم وتعطيكِ بشرة صافية ومنتعشة، وتتماشى مع نوع بشرتكِ الحساسة.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة عادية، فأنتِ محظوظة إذ لن تضطرّي إلى البحث عن مكوّن محدّد! لكن لنتيجة أكثر فعالية الجئي إلى غسول الوجه الذي يأتي على شكل رغوة Cleansing Foam لتحافظي على نعومة بشرتكِ أكثر.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، استخدمي غسول الوجه الشبيه بالمرهم ويُعرف بـCleansing Balm أو الجئي إلى المستحضر الذي يأتي على شكل كريم غنيّ بالحليب Cleansing Milk. يتميّز غسول الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليّته المزدوجة: يزيل الأوساخ من البشرة ويحميها من الجفاف محافظاً على نسبة الرطوبة في الجلد. أمّا الحليب فيرطّب البشرة من الأعماق ويحافظ على زيوت بشرتكِ الطبيعية وترطيبها في الوقت عينه.

الخطوة الثانية في روتين الصباح: استخدام التونر 

إن كنتِ تستخدمين هذا المستحضر في الروتين الجماليّ الخاص بكِ، فالوقت الأمثل لتطبيقه هو من بعد غسل وجهكِ. هذا المستحضر يخلّصكِ من أيّة زيوت إضافية على البشرة ويصغّر حجم المسامات.

الخطوة الثالثة في روتين الصباح: استخدام المستحضرات المعالجة

إن كنتِ تعانين من مشاكل جلديّة تعكّر صفو بشرتكِ مثل البثور وحبّ الشباب، وتستخدمين مستحضرات خاصّة لمعالجتها، فعليكِ تطبيقها كخطوة ثالثة ضمن روتين الصباحي. أمّا إذا كنتِ لا تعانين من هذه المشكلة، فالخطوة الرابعة التي سنذكرها أدناه تأتي كخطوة ثالثة بالنسبة لكِ.

الخطوة الرابعة في روتين الصباح: تطبيق السيروم على الوجه

إن كنتِ لا تستخدمين السيروم في روتين الصباحي، فعليكِ ذلك بعد الآن! احرصي على اختيار المستحضر المناسب لنوع بشرتكِ، لتحاربي التجاعيد وتبيّضي بشرتكِ: 

  • إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، الجئي إلى السيروم الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك. هذا المكوّن يرطّب الجلد من العمق ويؤمّن كلّ المرونة والليونة لبشرتكِ.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، ابحثي عن سيروم ذي تركيبة مطفيّة تمنحكِ بشرة جميلة. كما السيروم الذي يحتوي على حمض الجليكوليك هو مناسب للبشرة الدهنيّة إذ يحدّ من الإفرازات.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، اختاري السيروم الذي لا يحتوي على العطور الإصطناعيّة، المواد الكيميائيّة، والسولفات.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، استخدمي السيروم الخالي من الزيوت وذي تركيبة تحتوي على المياه بشكل أساسي.

الخطوة الخامسة في روتين الصباح: تطبيق الكريم المرطب على الوجه

إن تطبيق الكريم المرطّب خطوة مهمّة للغاية لا يمكن غض النظر عنها أبداً! هذا المستحضر سيوفّر الترطيب اللازم لبشرتكِ ويحميها من الجفاف حتّى تبقى متوهّجة ونضرة. 

الخطوة السادسة في روتين الصباح: استخدام كريم العيون 

المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة وتتطلّب عناية خاصّة مختلفة عن باقي الوجه. لذلك مهما كان عمركِ، وحتّى إن سبق أن طبّقتِ الكريم المرطّب، خصّصي دقيقة من روتين العناية بالبشرة عند الصباح لتطبيق كريم العيون. طبعاً، إن اختيار كريم العين لا يجب أن يكون عشوائياً، بل عليكِ البحث عن ذلك المستحضر الغنيّ بمكوّنات فعّالة تقضي على تجاعيد تحت العين وتحفّز مرونة الجلد عند هذه المنطقة. ركّزي بشكل أساسيّ على كريم عيون غنيّ بالريتينول أو حمض الهيالورنيك اللذين يعملان على محاربة آثار الشيخوخة.

الخطوة السابعة في روتين الصباح: تطبيق واقي شمس على الوجه

إنّها خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة بهدف حماية بشرتكِ من الأشعة ما فوق البنفسجيّة ومحاربة ظهور البقع الداكنة والتصبّغات. طبّقيه حتّى وإن كان الكريم المرطّب يحتوي على عامل حماية من الشمس بنسبة قليلة.

الخطوة الثامنة في روتين الصباح: تطبيق برايمر الوجه

لا يعمل برايمر الوجه على إخفاء المسامات والخطوط الرفيعة فحسب، بل أيضاً يثبّت المكياج طيلة اليوم. كما يساهم هذا المستحضر على إزالة الإفرازات الدهنية ويمنحكِ إطلالة مشرقة. كلّ بشرة تختلف عن الأخرى، لذلك يوجد أنواع عدّة من البرايمر، فاختاري الكريم المناسب لكِ: 

  • إن كنتِ صاحبة بشرة عاديّة، الجئي إلى البرايمر ذي التركيبة الكريميّة.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة، استخدمي البرايمر الخالي من الزيوت.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة جافّة، طبّقي البرايمر الغني بمكوّن مرطّب مثل الألوفيرا.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، استخدمي البرايمر الغني بمكوّنات طبيعية مثل الشاي الأخضر.

هذا هو الروتين اليومي الذي عليكِ القيام به باستمرار من دون أن تلغي أيّة خطوة منه! إنّه أفضل طريقة للمحافظة على جمال بشرتكِ ونضارتها عند الصباح، فكلّ مرحلة من مراحل روتين الصباح مهمّة لتحقيق هذا الهدف. 

إقرئي أيضاً: الروتين الذي تقوم به المرأة الكورية من عادات يومية للعناية بالبشرة، تجعلها أصغر بـ10 سنوات!

السيروم الغني بالفيتامينات هو سرّ النجمات للحفاظ على بشرة شابة