close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طريقة تحضير خلطة الشاي الاخضر وزيت الزيتون لتقشير البشرة

بالفيديو، خلطة الشاي الاخضر وزيت الزيتون لتقشير البشرة


مع تبدّل المواسم بشرتكِ ستحتاج لجرعة مضاعفة من العناية والاهتمام، والمكوّنات الطبيعيّة كفيلة بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة. بعد صيف طويل، أنتِ بحاجة لمقشّر يزيل الخلايا الميّتة ويعيد لبشرتكِ نعومتها وإشراقتها. الشاي الاخضر مثلاً، مليء بمضادّات الأكسدة الذي يجدّد الخلايا ويطهّر المسام من السموم، ومع إضافة 3 مكوّنات أخرى تضمنين ترطيباً مثالياً سيجعل وجهكِ متوهّجاً وملمس بشرتكِ ناعماً كالحرير. شاهدي الفيديو وتعلّمي طريقة تحضير هذه الخلطة التي لا تتطلّب سوى دقائق معدودة.

المكوّنات

  • ملعقة كبيرة من الشاي الاخضر.
  • ملعقة من العسل.
  • كوب من السكّر الأسمر.
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق

  • امزجي كلّ المكوّنات بعضها مع البعض، من ثمّ افركي المزيج على وجهكِ لمدّة 30 ثانية.
  • اغسلي وجهكِ بعدها بالمياه الفاترة.

فوائد خلطة الشاي الاخضر على البشرة

مزيج الشاي الاخضر مع العسل، السكّر الأسمر وزيت الزيتون يحمل الكثير من المنافع على البشرة أهمّها التقشير والتخلّص من الأوساخ وخلايا الجلد الميّتة، كما الحصول على بشرة مشرقة وناعمة. في ما يلي سنكشف لكِ عن أبرز فوائد كلّ مكوّن من هذه الخلطة على البشرة:

فوائد الشاي الاخضر على البشرة

الشاي الاخضر لمحاربة التجاعيد

الشاي الاخضر غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة لذا يحارب علامات الشيخوخة. كذلك، يعيد إحياء خلايا الجلد الميّتة إن كان من خلال الأقنعة التي ترتكز عليه أو من خلال شربه يومياً وبانتظام.

الشاي الاخضر لتنظيف البشرة

يساهم الشاي الاخضر في تنظيف البشرة وتطهيرها من كلّ الالتهابات وبالتالي يساعد في إبعاد شبح البثور.

فوائد العسل على البشرة

العسل لتبييض البشرة

يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

العسل للتخلّص من حب الشباب

يحتوي العسل على خصائص مطهّرة تساعد في التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبّب حب الشباب.

العسل للحصول على بشرة مشرقة

تساعد الكميات الصغيرة من حمض الغلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد الموجودة في العسل، على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية للحصول على بشرة أكثر إشراقةً وبريقاً.

فوائد زيت الزيتون على البشرة

زيت الزيتون لترطيب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E كما إنّه غنيّ بمضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من عوامل خارجيّة مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون إلى أعماق البشرة.

زيت الزيتون للتخلّص من التجاعيد

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة، ومثلما ذكرنا أعلاه فإنّه يعمل كمرطّب فعّال للبشرة ليخلّصها من الجفاف.

فوائد السكر الأسمر على البشرة

يعمل السكر الأسمر كمكوّن يقشّر البشرة لذا يساعدها في التخلّص من الخلايا الميّتة وكلّ الأوساخ إضافةً إلى أنّه يساهم في تبييض الوجه والتخلّص من البقع الداكنة.