close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 6 حيل تلجأ إليها المرأة اليابانية لتحافظ على جمالها


بشرة مشرقة وملامح خالية من الشوائب: تفاصيل مدهشة تجعلنا نحتار أمام جمال المرأة اليابانيّة الطبيعي. سرّها؟ خطوات بسيطة ومكوّنات طبيعيّة تضيء بشرتها وتجعلها محط أنظار الجميع. هذه الخطوات سهلة جدّاً، منها يرتكز على مكوّنات وزيوت طبيعيّة تشتهر المرأة اليابانية باستخدامها ومنها يرتكز على روتين جمالي محدّد في العناية بالبشرة. في ما يلي سنعرّفك على 6 حيل جماليّة تلجأ اليها المرأة اليابانيّة لا بدّ من تجربتها!

حيل المرأة اليابانية لتحفاظ على جمالها

تغسل المرأة اليابانية وجهها بالمياه الغازية

مرّتين في الأسبوع تغسل المرأة الكوريّة وجهها بالمياه الغازيّة، وذلك لأسباب عديدة. في حين تبلغ نسبة الحموضة PH في المياه العادية 7، تبلغ في المياه الكربونية 5.5. وهي ذاتها نسبة الحموضة في بشرتكِ لذلك لن تتسبّب في تهيّجها وبالتالي ستقلّل من الاحمرار والحساسية. كما وجود ثاني أوكسيد الكربون في المياه الغازية يكسر الخلايا الميتة والأوساخ الصغيرة التي يكبتها الجلد وبالتالي يكون التنظيف للزيوت العالقة داخل البشرة أعمق. أمّا السبب الثالث لغسل وجهكِ بالمياه الغازية هو أنّ ثاني أوكسيد الكربون يوصل الأوكسيجين إلى أنسجة البشرة من خلال الدورة الدموية لتبقى البشرة منتعشة وقادرة على تحمّل العوامل الخارجية التي تؤذي الجلد.

تقشّر المرأة اليابانية بشرتها بمنشفة ناعمة

تستغني المرأة اليابانية عن المقشّرات المركّبة وتختار عوضاً عن ذلك المنشفة الناعمة لتقشير بشرتها. هذه الخطوة ستساعدها في التخلّص من الجلد الميّت لكن من دون تهيّج بشرتها بفضل نعومة المنشفة. إذا أردت تطبيق هذه الخطوة تأكدي من اختيار المنشفة الصحيحة كون المنشفة الاعتياديّة ستسبب احمرار البشرة.

تستحم المرأة اليابانية بمياه الأرز

تحتوي مياه الأرز على الفيتامينات E وB وC وأيضاً على الكثير من المعادن التي تساعد على تقليص مسام البشرة، كما تعتبرأفضل حماية من أشعة الشمس الضارة. بالإضافة الى تطبيق مياه الأرز على البشرة تضيف المرأة اليابانية مياه الأرز الى حوض الاستحمام، وبذلك ستأخذ قبل المنافع من مياه الأرز أثناء الاستحمام.

تنقع المرأة اليابانية قدميها بالمياه الساخنة والحر

تشققات القدم مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، لكن المرأة اليابانية وجدت الحل لهذه المشكلة عبر إضافة مكوّن واحد الى المياه الساخنة. إضافة الحرّ الى المياه الساخنة يساعد في تقشير القدمين بشكلٍ أسرع وبالتالي التخلّص من كل التشققات بشرعة قياسيّة وتأخير ظهور تشققات أخرى.

تزيل المرأة اليابانية المكياج بزيت الكاميليا الطبيعيّ

فضلاً عن استخدام مزيل المكياج الاعتياديّة تفضّل المرأة اليابانيّة استخدام زيت الكاميليا لإزالة كل الرواسب من بشرتها وللتأكد من إزالة كل المكياج. بالإضافة الى ذلك يساعد زيت زهرة الكاميليا على ترطيب البشرة لاحتوائه على الأوميجا 9 وبعض الفيتامينات الضروريّة لتغذية البشرة مثل فيتامين E وفيتامينات أخرى مفيدة ومغذية. هذا الزيت مناسب لمختلف أنواع البشرة سواء كانت البشرة دهنية أو جافّة.

تطبّق المرأة اليابانية ماسك الكركم وزيت شجرة الشاي

تستعين المرأة الكوريّة في الكثير من الأحيان بالمكوّنات الطبيعيّة، لذا تطبّق ماشك الكركم وزيت شجرة الشاي للتخلص من البثور بشرعة قياسيّة. فأكدت بعض الأبحاث العلمية ان الكركم له تأثير ايجابي جيد في القضاء على مشكلة حبّ الشباب الشائعة لما يحتويه على خصائص مضادة للجراثيم وللاتهابات والتي تساعد على تنظيم إفراز الزهم المفرط لدى الأشخاص الذين يعانون من حبّ الشباب والمشاكل ذات صلة. أما زيت شجرة الشاي فيعمل كمضاد للميكروبات والإلتهابات، يقتل ويحد من نموّ بكتيريا حب الشباب ويساهم في إزالة الندبات. إذا أردت تجربة هذه الماسك طبّقي الخليط على وجهك مرّتين في الأسبوع.