close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 6 حيل للحد من التعرق والتخلّص من الرائحة الكريهة في فصل الصيف

بالفيديو، 6 حيل للحدّ من التعرّق والتخلّص من الرائحة الكريهة في فصل الصيف


مشكلة تعرّضكِ للإحراج، تضعكِ في موقف لا تحسدين عليه وتشعرين أنكِ ضحيّتها طوال فصل الصيف... إنها التعرّق! لحسن الحظ أنه يمكنكِ اللجوء إلى الكثير من الحيل التي تساعدكِ على الحدّ من هذه المشكلة والمحافظة على رائحة منعشة حتى في الحرارة القسوة. قد تكونين على علم ببعضها لكن بالطبع ليس بها كلّها، لذلك تابعي القراءة واحصلي على الحيل الكفيلة لمحاربة العرق والرائحة الكريهة في الصيف.

1. ارتداء توب واسعة عند الإبط

من بين الحيل التي يمكن اعتمادها للحدّ من التعرّق، هي ارتداء توب واسعة عند الإبط. هذه الخطوة تسمح للمسامات بأن تتنّفس وتقلّص إفراز الغدد للعرق. كذلك وفي حال تعرّقتِ قليلاً، لن تتبّلل ملابسكِ بفضل القضّة الواسعة.

2. استخدام بودرة الأطفال

إن تطبيق بودرة الأطفال، يساعد على امتصاص العرق ومحاربة رائحته الكريهة، كما يمنحكِ الإنتعاش. يمكنكِ تطبيقها تحت الإبط أو داخل الحذاء!

3. استخدام مناديل مضادة للتعرّق

تعمل هذه المناديل على الحدّ من عملية التعرّق، من خلال تضييق مسام الغدد العرقيّة بواسطة تركيبته. هو بمثابة علاج للتعرّق يمكن استخدامه على أي منطقة في الجسم. هي وسيلة سريعة وسهلة للتجنّب المواقف المحرجة.

4. إزالة الشعر تحت الإبطين بواسطة الشمع

من المحبّذ عدم إزالة الشعر الزائد في هذه المنطقة بالشفرة واستبدالها بالشمع. هذه الطريقة تزيل خلايا الجلد الميّتة، تفتح بصيلات الشعر وبالتالي تسمح للبشرة التخلّص من السموم والتنفّس بشكل أفضل.

5. الإبتعاد عن الكافيين والمأكولات الحارة

إن المشروبات الغنية بالكافيين والمأكولات الحارة والمليئة بالبهارات، تزيد من وظيفة الغدد العرقية. في الواقع هي ترفع حرارة الجسم وبالتالي ستتعرّقين بشكل أكبر وأسرع. من هنا، اتبعدي عنها قدر المستطاع في فصل الصيف.

6. شرب كميات كبيرة من المياه

لشرب المياه منافع جمّة، من بينها الحدّ من التعرّق. هي تساعد على المحافظة على حرارة جسم منخفضة، إزالة السموم من الجسم والحدّ من الرائحة الكريهة. اشربي ما لا يقل عن ليترين من المياه يومياً.